خبراء عسكريون  إلغاء مناورات النجم الساطع لم تؤثر على كفاءة الجيش
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا لـ"مصر اليوم" أنها ستؤثر على العلاقات بين القاهرة وواشنطن

خبراء عسكريون : إلغاء مناورات النجم الساطع لم تؤثر على كفاءة الجيش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء عسكريون : إلغاء مناورات النجم الساطع لم تؤثر على كفاءة الجيش

مناورات "النجم الساطع" بين الجيش المصري والأميركي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد خبراء عسكريون أن إلغاء الولايات المتحدة الأميركية لمناورات "النجم الساطع" بين الجيش المصري والأميركي، لن يؤثر على القوة القتالية للجيش المصري، وكانت متوقعة بسبب اضطراب الأحداث في مصر.   وقال الخبير العسكري محمد قدري سعيد "إن الغاء مناورة النجم الساطع بين مصر وأميركا ليس لها تأثير على الكفاءة القتالية للجيش المصري ولكن ستؤثر على العلاقات بين مصر والولايات المتحدة في الوقت الراهن".
  أضاف سعيد لـ "مصر اليوم" أن الجيش المصري لم يخسر من إلغاء هذه المناورات، ولكن سيؤدي ذلك إلى زعزعة العلاقات بين البلدين، خاصة بعد تأجيل دفعة طائرات أف 16 لمصر.
  وأشار  سعيد إلى أن الجيش المصري كان يستفيد من هذه المناورات ولكنها لن تؤثر على الكفاءة القتالية له.
  ومن جانبه قال الخبير العسكري اللواء نبيل فؤاد "إن إلغاء مناورات النجم الساطع لم يعد شيئا لدى الجيش المصري، ولن يؤثر على القوة القتالية له".
  وأكد فؤاد لـ "مصر اليوم" أن نشر الإعلام الغربي لمعلومات مغلوطة حول ما يحدث في مصر، رسخ للولايات المتحدة معلومات خاطئة أدت إلى اتخاذ هذا القرار الخاطئ الذي سيؤثر على العلاقات بين البلدين في الفترة المقبلة.
  فيما قال الخبير العسكري محمد رفعت لـ "مصر اليوم" إن الجيش المصري كان متوقع إلغاء المناورات مع الولايات المتحدة بسبب انشغاله في الشأن الداخلي لمصر والإضطرابات الجارية.
  أضاف رفعت أن القوات المسلحة تمر بمرحلة حرجة للغاية لما يحدث في مصر من حالة فوضى من قبل أنصار جماعة الإخوان المسلمين.
   من ناحية أخرى أعلن منسق حركة 6 أكتوبر الناشط السياسي محمد العزبي، عن إطلاق حملة بعنوان "قرارنا في إيدنا" وهي حملة توقيعات لدعم استقلال القرار المصري وقطع العلاقات مع الدول التي تتدخل تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي المصري.
   وأكد العزبي أن أهداف هذه الحملة في بيان صحافي الخميس هي "استقلالية القرار المصري بعيداً عن آراء الغرب وأميركا مهما اختلفوا معنا، وقطع العلاقات فوراً مع قطر وتركيا وطرد سفرائهم واستدعاء سفرائنا واعتبارهم دولا غير صديقة، والاتجاه بالعلاقات المصرية نحو روسيا والصين وكوريا، ورفض المعونه الأميركية والاستغناء عنها، وتفعيل التفويض الممنوح من شعب مصر للفريق أول السيسي لمكافحة الإرهاب أيا كان".
ودعا العزبي أعضاء تنسيقية 30 حزيران/يونيو وأعضاء حملة "تمرد" وجميع القوى السياسية التي شاركت في ثورة 30 يونيو، للانضمام لهذه الحملة وسيتم تحديد موعد في أسرع وقت لاجتماع القوى لإعلان تشكيل اللجنة التنسيقية للحملة التي ستضم جميع القوى التي ستنضم للحملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء عسكريون  إلغاء مناورات النجم الساطع لم تؤثر على كفاءة الجيش خبراء عسكريون  إلغاء مناورات النجم الساطع لم تؤثر على كفاءة الجيش



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates