التلفزيون المصري يعلن مقتل 38 من الإخوان أثناء هروبهم من سجن أبو زعبل
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجماعة" حملت مسؤولية القتلى للداخلية وطالبت الحكومة بالتحقيق

التلفزيون المصري يعلن مقتل 38 من "الإخوان" أثناء هروبهم من سجن أبو زعبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التلفزيون المصري يعلن مقتل 38 من "الإخوان" أثناء هروبهم من سجن أبو زعبل

صورة لسجن أبو زعبل
القاهرة ـ أكرم علي

قالت مصادر أمنية للتلفزيون المصري إن 38 متهما من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، قتلوا إثر إصابتهم بحالة اختناق نتيجة استخدام قنابل العاز المسيل للدموع، وذلك أثناء محاولة الهروب الجماعي من المحبوسين احتياطيًا والمرحلين من مديرية أمن القاهرة إلى منطقة سجون أبو زعبل.وبحسب التلفزيون المصري قام عدد من المحبوسين احتياطيا من عناصر تنظيم الإخوان بمحاولة الهرب أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل، والبالغ عددهم 612 محبوسا واحتجازهم أحد ضباط قوة التأمين، وتمكنت القوات من تحرير الضابط على قيد الحياة عقب إصابته بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لعلاج.وأصدرت وزارة الداخلية بيانا لها، أكدت فيه أنه أثناء ترحيل متهمين من جماعة الإخوان، من مديرية أمن القاهرة، إلى سجن أبوزعبل، قاموا بعمل حالة من الشغب والهياج داخل سيارات الترحيل، في محاولة للهرب.وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، الأحد، إن قوات الأمن تمكنت من تحرير ضابط احتجزه متهمون أثناء ترحيلهم من سجن أبو زعبل بسيارة ترحيلات، عقب إصابته بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لعلاجه.
وأضافت وزارة الداخلية، في بيانها "إلحاقاً للبيانات الصادرة بشأن التعامل مع محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطياً من عناصر تنظيم الإخوان أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل، والبالغ عددهم 612 محبوساً، واحتجازهم أحد ضباط قوة التأمين، تمكنت القوات من تحرير الضابط على قيد الحياة عقب إصابته بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لعلاجه، وقد نتج عن استخدام القوات للغاز للسيطرة على الموقف حدوث حالات اختناق لعدد من المحبوسين"
ومن جانبه حملت جماعة الإخوان المسلمين وزارة الداخلية مسؤولية مقتل السجناء في أبو زعبل مساء الأحد.
وقال القيادي الإخواني عزب مصطفى لـ "العرب اليوم" تعقيبا على مقتل السجناء أثناء محاولة هروبهم، "إن جماعة الإخوان تحمل السلطة والداخلية المسؤولية الكاملة عن إهدار الدماء لدى المصريين".
ودعا مصطفى للتحقيق الفوري في الحادث وتكوين لجنة مستقلة غير تابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان أو الحكومة الرسمية.
وكان عدد من المحبوسين احتياطيا من عناصر تنظيم الإخوان حاولوا الهرب أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل، والبالغ عددهم 612 محبوسا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلفزيون المصري يعلن مقتل 38 من الإخوان أثناء هروبهم من سجن أبو زعبل التلفزيون المصري يعلن مقتل 38 من الإخوان أثناء هروبهم من سجن أبو زعبل



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates