إخوان تونس يحضرون للمخطط ب أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع
آخر تحديث 21:43:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفاديّا لسيناريو مصر خوفًا من حل الحكومة والتأسيسي وتشكيل حكومة إنقاذ

إخوان تونس يحضرون للمخطط "ب" أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إخوان تونس يحضرون للمخطط "ب" أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع

" الإخوان" في تونس بصدد إعداد المخطط "ب" لتفادي سيناريو العزل في مصر
تونس/كوثر سليمان

علم "مصر اليوم" من مصادر مقربة من رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي، أن الشيخ عاد مطمئنّا من باريس عقب لقائه هناك عشيّة الخميس الماضي مع رئيس حركة "نداء" تونس، ورئيس الوزراء الأسبق الباجي قائد السبسي وقالت المصادر إن طمأنينة الغنوشي تعود بالأساس إلى تفاعل الباجي قائد السبسي مع فكرة الإبقاء على الحكومة الحالية التي يقودها الإخواني، علي العريض، وتضم أعضاء من حزبي "التكتل من أجل العمل والحريات" و"المؤتمر من أجل الجمهوريّة"، بالإضافة إلى بعض الوزراء المستقلين وبخاصة في الحقائب السياديّة حتى تاريخ 23 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بمناسبة مرور الذكري الثانية لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي وأوضحت أن السبسي لم يغلق الباب في وجه مقترح الغنوشي المتعلق بالإبقاء على الحكومة، وهي الفكرة التي يعلق عليها "الإخوان" آمالهم من أجل الخروج المشرّف من الأزمة السياسية الحالية التي أعقبت اغتيال زعيم التيّار الشعبي محمد البراهمي نهاية تموز/يوليو الماضي وتفاديًا لعدم قبول بقيّة الأطراف لهذه الفكرة أساسًا "الجبهة الشعبية"، أكبر تحالفات اليسار المنادية بحل الحكومة والمجلس الوطني التأسيسي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تستكمل ما تبقى من هذه المرحلة الانتقالية، وقالت المصادر إن الإخوان بصدد إعداد المخطط "ب" لتفادي سيناريو العزل الذي يعيشه "الإخوان" في مصر، وهو ما يدفع "إخوان" تونس إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة كحل يرونه الأمثل للخروج من الأزمة الحالية عبر صناديق الاقتراع لا بالعزل عبر الحراك الشعبي كما حدث في مصر واعتبرت أن لقاء باريس كان لقاءًا تاريخيًا بين شيخي السياسة في تونس، وأن اللقاء أعطى الأمل لـ "الإخوان" لإيجاد مخرج يرضي الأطراف جميعها ويخرج تونس من عنق الزجاجة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخوان تونس يحضرون للمخطط ب أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع إخوان تونس يحضرون للمخطط ب أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخوان تونس يحضرون للمخطط ب أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع إخوان تونس يحضرون للمخطط ب أن يصبح الحل في صناديق الاقتراع



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates