الجزائري بلمختار يتحالف مع التوحيد والجهاد ويتوعد بشن هجمات في مصر
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرَّر مواجهة ما وصفه بـ"الحملة الصهيونية ضد الإسلام والمسلمين"

الجزائري بلمختار يتحالف مع "التوحيد والجهاد" ويتوعد بشن هجمات في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائري بلمختار يتحالف مع "التوحيد والجهاد" ويتوعد بشن هجمات في مصر

بلمختار يتوعد بشن هجمات في مصر
الجزائر - نسيمة ورقلي

أعلن القيادي السابق في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وقائد كتائب "الملثمون" ثم "الموقعون بالدم"، الجزائري مختار بلمختار انضمامه الرسمي لحركة التوحيد والجهاد والخروج بتحالف جديد تحت اسم "المرابطين"، وتوعد بلمختار المُكنَّى ب" الأعور" والمطلوب رأسه من قبل الولايات المتحدة الأميركية رفقة جهاديين آخرين بشن هجمات على مصر في ما تم تسميته بـ"حملة لمحاربة الصهيونية". وجاء الإعلان عن التحالف تحت اسم "المرابطين" وفقا لبيان أصدرته الجماعتان من أتباع بلمختار وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا "موجاو" نشرته وكالة الأنباء الموريتانية وتضمن "يعلن إخوتكم في حركة التوحيد والجهاد وكتائب الملثمين اتحادهم وانصهارهم في حركة واحدة تحمل اسم المرابطين وذلك لتوحيد صف المسلمين بشأن هدف واحد من النيل إلى المحيط الأطلسي".
 وقالت الجماعتان إنهما قررتا ما وصفتاه بـ"مواجهة الحملة الصهيونية ضد الإسلام والمسلمين من خلال توحيد الجهاديين من نهر النيل إلى المحيط الأطلسي، واللذين يمتدان في شمال أفريقيا".
 وأضاف البيان أن قيادة تنظيم "المرابطين" ستوكل إلى شخصية أخرى لم يتم الكشف عنها.
وجاء في البيان أن الحركة الجهادية في المنطقة غدت أقوى من أي وقت مضى وأنها ستهزم فرنسا وحلفاءها.
 وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت في 3 حزيران/يونيو الماضي تخصيص مكافأة مالية تصل إلى 23 مليون دولار، على من يقدم معلومات تساعد في القبض على عدد من زعماء القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، منهم الإرهابي الجزائري مختار بلمختار، وزعيم حركة بوكو حرام الإسلامية النيجيرية أبو بكر شيخاو.
 وكان رئيس التشاد أعلن سابقا مقتل الإرهابي مختار بلمختار بعد بدء العمليات العسكرية التي قادتها فرنسا على مالي، وهذا قبل أن يظهر منذ أيام قليلة بأنه على قيد الحياة، خلافا لما تردد حينها من أخبار تفيد بمقتله في قصف للجيش الفرنسي شمال مالي، وتحديدا في الوادي المسمى "اميتيتاي" في جبال "إيفوقاس".
 ويعد الإرهابي مختار بلمختار القيادي السابق في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وقائد كتيبة طارق بن زياد، ثم "الملثمون" و"الموقعون بالدم"، المعروف بخالد أبو العباس، متورطا أيضا في تنفيذ الاعتداء الإرهابي على تيڤنتورين، في كانون الثاني/يناير الماضي، كما قام بالتخطيط رفقة حركة التوحيد والجهاد لغرب إفريقيا للاعتداءين الدمويين اللذين وقعا في النيجر، واللذين استهدفا الجيش النيجري ومجموعة أريفا الفرنسية وخلفا أكثر من عشرين قتيلاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائري بلمختار يتحالف مع التوحيد والجهاد ويتوعد بشن هجمات في مصر الجزائري بلمختار يتحالف مع التوحيد والجهاد ويتوعد بشن هجمات في مصر



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates