مصر اليوم تنشر القضايا المتهم فيها القيادي الإخواني البلتاجي
آخر تحديث 11:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إقرار النيابة العامّة بحبسة 15 يومًا على ذمّة التحقيقات

"مصر اليوم" تنشر القضايا المتهم فيها القيادي "الإخواني" البلتاجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصر اليوم" تنشر القضايا المتهم فيها القيادي "الإخواني" البلتاجي

النائب العام المستشار هشام بركات
القاهرة - الديب أبوعلي

كشفت النيابة العامّة المصرية عن قائمة الاتهامات الموجهة إلى القيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي، حيث صرّح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار أحمد الركيب أن النيابة العامة تلقت، الخميس، إخطارًا بالقاء القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي تنفيذًا لأمر الضبط الصادر ضده في قضايا عدّة، وجاءت القضية الأولى، حسب مصادر تواصلت معها "مصر اليوم" هي الخاصة باختطاف ضابط شرطة ومعاونيه في ميدان رابعة العدوية واحتجازهم وتعذيبهم بدنيًا، والشروع في قتلهم، والتي سبق إحالته على ذمّتها مع آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، وصدور أمر بضبطه وحبسه احتياطيًا على ذمة المحاكمة.
والقضية الثانية، والمطلوب ضبطه وإحضاره على ذمتها، هي التي تُجريها في أحداث العنف والترويع والبلطجة وإطلاق النيران والحرائق التي شهدتها البلاد، وذلك على النحو الآتي:
القضية الأولى الخاصة بـ"أحداث النهضة وبين السرايات في الجيزة" وانتهت النيابة العامة، مساء الخميس، من استجواب المتهم محمد البلتاجي في حضور محاميه ومواجهته بالأدلة التي كشفت عنها التحقيقات بشأن ثبوت ارتكابه جرائم التحريض على أحداث العنف في ميدان النهضة ومنطقة بين السرايات في الجيزة، وأسندت النيابة العامة إليه ارتكاب جرائم الإرهاب والقتل والشروع فيه والبلطجة والترويع وإدارة عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتعطيل المواصلات العامة، وتعريض سلامتها للخطر، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر وإطلاق النيران صوب المواطنين والمنشآت، والتعدِّي على قوات الشرطة والجيش.
وأمر النائب العام بحبس المتهم محمد البلتاجي فى تلك القضية خمسة عشر يومًا احتياطيًا, على أن تبدأ عقب انتهاء حبسه في القضية السالف بيانها.
القضية الثانية، الخاصة بـ "أحداث الاتحادية" وانتهت النيابة العامة أيضًا من استجواب المتهم في حضور محاميه، الجمعة، في قضية التحريض على أحداث قصر الاتحادية، التي وقعت في كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٢، وأسندت إليه ارتكاب الجرائم سالفة البيان، بالإضافة إلى اتهامه بالتحريض على القتل والشروع في قتل المتظاهرين السلميين، والقبض عليهم، واحتجازهم بجوار سور قصر الاتحادية، وتعذيبهم.
وأمر النائب العام أيضًا بحبسه خمسة عشر يومًا أخرى في تلك القضية، تبدأ عقب انتهاء تنفيذ قرارات الحبس السابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم تنشر القضايا المتهم فيها القيادي الإخواني البلتاجي مصر اليوم تنشر القضايا المتهم فيها القيادي الإخواني البلتاجي



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates