مصر اليوم تنشر القضايا المتهم فيها القيادي الإخواني البلتاجي
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إقرار النيابة العامّة بحبسة 15 يومًا على ذمّة التحقيقات

"مصر اليوم" تنشر القضايا المتهم فيها القيادي "الإخواني" البلتاجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصر اليوم" تنشر القضايا المتهم فيها القيادي "الإخواني" البلتاجي

النائب العام المستشار هشام بركات
القاهرة - الديب أبوعلي

كشفت النيابة العامّة المصرية عن قائمة الاتهامات الموجهة إلى القيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي، حيث صرّح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار أحمد الركيب أن النيابة العامة تلقت، الخميس، إخطارًا بالقاء القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي تنفيذًا لأمر الضبط الصادر ضده في قضايا عدّة، وجاءت القضية الأولى، حسب مصادر تواصلت معها "مصر اليوم" هي الخاصة باختطاف ضابط شرطة ومعاونيه في ميدان رابعة العدوية واحتجازهم وتعذيبهم بدنيًا، والشروع في قتلهم، والتي سبق إحالته على ذمّتها مع آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، وصدور أمر بضبطه وحبسه احتياطيًا على ذمة المحاكمة.
والقضية الثانية، والمطلوب ضبطه وإحضاره على ذمتها، هي التي تُجريها في أحداث العنف والترويع والبلطجة وإطلاق النيران والحرائق التي شهدتها البلاد، وذلك على النحو الآتي:
القضية الأولى الخاصة بـ"أحداث النهضة وبين السرايات في الجيزة" وانتهت النيابة العامة، مساء الخميس، من استجواب المتهم محمد البلتاجي في حضور محاميه ومواجهته بالأدلة التي كشفت عنها التحقيقات بشأن ثبوت ارتكابه جرائم التحريض على أحداث العنف في ميدان النهضة ومنطقة بين السرايات في الجيزة، وأسندت النيابة العامة إليه ارتكاب جرائم الإرهاب والقتل والشروع فيه والبلطجة والترويع وإدارة عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتعطيل المواصلات العامة، وتعريض سلامتها للخطر، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر وإطلاق النيران صوب المواطنين والمنشآت، والتعدِّي على قوات الشرطة والجيش.
وأمر النائب العام بحبس المتهم محمد البلتاجي فى تلك القضية خمسة عشر يومًا احتياطيًا, على أن تبدأ عقب انتهاء حبسه في القضية السالف بيانها.
القضية الثانية، الخاصة بـ "أحداث الاتحادية" وانتهت النيابة العامة أيضًا من استجواب المتهم في حضور محاميه، الجمعة، في قضية التحريض على أحداث قصر الاتحادية، التي وقعت في كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٢، وأسندت إليه ارتكاب الجرائم سالفة البيان، بالإضافة إلى اتهامه بالتحريض على القتل والشروع في قتل المتظاهرين السلميين، والقبض عليهم، واحتجازهم بجوار سور قصر الاتحادية، وتعذيبهم.
وأمر النائب العام أيضًا بحبسه خمسة عشر يومًا أخرى في تلك القضية، تبدأ عقب انتهاء تنفيذ قرارات الحبس السابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم تنشر القضايا المتهم فيها القيادي الإخواني البلتاجي مصر اليوم تنشر القضايا المتهم فيها القيادي الإخواني البلتاجي



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates