الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية
آخر تحديث 11:44:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأكيدات على فشل "الإخوان" في الحشد للتظاهرات بعد القبض على معظم قياداتها

الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في "المهندسين" وحركة السير طبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في "المهندسين" وحركة السير طبيعية

جانب من اشتباكات "المهندسين"
القاهرة - أكرم علي

خيم الهدوء على أرجاء القاهرة والجيزة، صباح السبت، بعد ليلة ساخنة شاهدت أحداثاً مختلفة، لاسيما في منطقة المهندسين بالجيزة. ورصد "مصر اليوم" انتظام الحركة المرورية صباح اليوم في منطقة المهندسين وميدان الجيزة، وميدان التحرير الذي تم فتحه جزئياً، وميدان رمسيس وسط القاهرة. واستأنفت المحلات عملها، وعادت حركة المواصلات إلى طبيعتها بعد أن استطاعات قوات الجيش فرض حظر التجوال مساء أمس في أرجاء المحافظة كافة. وكانت منطقة "المهندسين" وشوارع البطل أحمد عبد العزيز، وجامعة الدول العربية، قد شهدت مساء أمس توقفاً تامًا لحركة مرور السيارات قبل بدء حظر التجوال لمنع مرور مسيرات لأنصارالرئيس السابق محمد مرسي في هذه المناطق ،وذلك بعد تجمع عدد من مؤيدي مرسي بميدان مصطفى محمود، رافعين أعلامًا صفراء مدوناً عليها شعار رابعة.
في السياق ذاته أكد خبراء سياسيون أن "مشاركة الإخوان في مظاهرات الأمس، أظهرت ضعف الجماعة على الحشد ، وخاصة بعد القبض على غالبية قياداتها المحرضين على التظاهر".
وقال أستاذ العلوم السياسية سعيد اللاوندي لـ "مصر اليوم"، إن" تظاهرات الإخوان أمس أظهرت فقدان قدرتهم على الحشد بعد اعتقال غالبية قياداتها من قبل الأمن".
وأضاف اللاوندي أن "جماعة الإخوان المسلمين فشلت في حشد المؤيدين في المظاهرات التي دعت اليها قبل أيام، ورسم صورة بأن ملايين سوف ينزلون للشوارع، وفي النهاية كانت تظاهرات محدودة بعض الشيء".
ومن جانبه قال أستاذ العلوم السياسية محمد سالمان، إن "الإخوان فشلوا في حشد الآلاف في القاهرة في ميدان واحد، بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الشرطة والجيش على الميادين الرئيسة في القاهرة، وإغلاق جميع الطرق المؤدية إليها، ولاسيما ميادين "التحرير، ومحيط قصر الاتحادية، ورابعة العدوية، والألف مسكن، وعبد المنعم رياض، والجيزة، ونهضة مصر، ومصطفى محمود".
وأرجع سالمان "فشل الإخوان إلى ضربات الأمن بالقبض على القيادات التي تقود المتظاهرين وتحريكهم بين حين وآخر"، مشيرا إلى "أن تنظيم الإخوان فقد ثقله في الشارع المصري ولم يعد مثلما كان قبل عام".
وأوضح سالمان أن "الأعداد المشاركة في التظاهرات إنخفضت بسبب غياب القيادات الرمزية، والتشديدات الأمنية من قبل قوات الأمن في كافة بقاع المحافظات المصرية".
وكان خرج بضعة آلاف من المتظاهرين المنتمين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في تظاهرات أمس أطلقوا عليها "جمعة استرداد الثورة" ولم تكن كما كان متوقعا من خلال دعوتهم  وقولهم بأن الملايين سوف ينزلون للشوارع لاسترداد الثورة من ما أطلقوا عليه "الانقلاب العسكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية



خلال تصويرها فيلمًا خاصًّا بعيد "الهالوين" في سوفولك

أوخيلو تتألّق بثوب وردي يُشبه المايوه وشعر مُستعار

نيويورك - مادلين سعادة
 ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates