الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأكيدات على فشل "الإخوان" في الحشد للتظاهرات بعد القبض على معظم قياداتها

الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في "المهندسين" وحركة السير طبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في "المهندسين" وحركة السير طبيعية

جانب من اشتباكات "المهندسين"
القاهرة - أكرم علي

خيم الهدوء على أرجاء القاهرة والجيزة، صباح السبت، بعد ليلة ساخنة شاهدت أحداثاً مختلفة، لاسيما في منطقة المهندسين بالجيزة. ورصد "مصر اليوم" انتظام الحركة المرورية صباح اليوم في منطقة المهندسين وميدان الجيزة، وميدان التحرير الذي تم فتحه جزئياً، وميدان رمسيس وسط القاهرة. واستأنفت المحلات عملها، وعادت حركة المواصلات إلى طبيعتها بعد أن استطاعات قوات الجيش فرض حظر التجوال مساء أمس في أرجاء المحافظة كافة. وكانت منطقة "المهندسين" وشوارع البطل أحمد عبد العزيز، وجامعة الدول العربية، قد شهدت مساء أمس توقفاً تامًا لحركة مرور السيارات قبل بدء حظر التجوال لمنع مرور مسيرات لأنصارالرئيس السابق محمد مرسي في هذه المناطق ،وذلك بعد تجمع عدد من مؤيدي مرسي بميدان مصطفى محمود، رافعين أعلامًا صفراء مدوناً عليها شعار رابعة.
في السياق ذاته أكد خبراء سياسيون أن "مشاركة الإخوان في مظاهرات الأمس، أظهرت ضعف الجماعة على الحشد ، وخاصة بعد القبض على غالبية قياداتها المحرضين على التظاهر".
وقال أستاذ العلوم السياسية سعيد اللاوندي لـ "مصر اليوم"، إن" تظاهرات الإخوان أمس أظهرت فقدان قدرتهم على الحشد بعد اعتقال غالبية قياداتها من قبل الأمن".
وأضاف اللاوندي أن "جماعة الإخوان المسلمين فشلت في حشد المؤيدين في المظاهرات التي دعت اليها قبل أيام، ورسم صورة بأن ملايين سوف ينزلون للشوارع، وفي النهاية كانت تظاهرات محدودة بعض الشيء".
ومن جانبه قال أستاذ العلوم السياسية محمد سالمان، إن "الإخوان فشلوا في حشد الآلاف في القاهرة في ميدان واحد، بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الشرطة والجيش على الميادين الرئيسة في القاهرة، وإغلاق جميع الطرق المؤدية إليها، ولاسيما ميادين "التحرير، ومحيط قصر الاتحادية، ورابعة العدوية، والألف مسكن، وعبد المنعم رياض، والجيزة، ونهضة مصر، ومصطفى محمود".
وأرجع سالمان "فشل الإخوان إلى ضربات الأمن بالقبض على القيادات التي تقود المتظاهرين وتحريكهم بين حين وآخر"، مشيرا إلى "أن تنظيم الإخوان فقد ثقله في الشارع المصري ولم يعد مثلما كان قبل عام".
وأوضح سالمان أن "الأعداد المشاركة في التظاهرات إنخفضت بسبب غياب القيادات الرمزية، والتشديدات الأمنية من قبل قوات الأمن في كافة بقاع المحافظات المصرية".
وكان خرج بضعة آلاف من المتظاهرين المنتمين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في تظاهرات أمس أطلقوا عليها "جمعة استرداد الثورة" ولم تكن كما كان متوقعا من خلال دعوتهم  وقولهم بأن الملايين سوف ينزلون للشوارع لاسترداد الثورة من ما أطلقوا عليه "الانقلاب العسكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية الهدوء يخيم على أرجاء القاهرة بعد ليلة ساخنة في المهندسين وحركة السير طبيعية



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates