الجامعة العربية تؤكد التزامها بقرارات الأمم المتحدة بخصوص الأزمة السورية
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفت وجود أي غطاء عربي أو دعم للضربة العسكرية المحتملة ضد سورية

الجامعة العربية تؤكد التزامها بقرارات الأمم المتحدة بخصوص الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تؤكد التزامها بقرارات الأمم المتحدة بخصوص الأزمة السورية

اجتماع للجامعة العربية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، التزام الجامعة العربية بقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية في ما يتعلق بالأزمة السورية. وقال بن حلي في تصريحات صحافية عقب انتهاء اجتماع مجلس الدول العربية على مستوى المندوبين في دورته الـ 140 الأحد، بمقر الأمانة العامة " نحن منظمة اقليمية ملتزمة بقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، وهذا الموضوع يتم اخذه في الاعتبار عند اتخاذ أي قرار "،
وأوضح السفير بن حلي أن اجتماع وزراء الخارجية العرب سيركز على آخر المستجدات في سورية بهدف الحصول على قرار عربي توافقي يساعد سوريا فى تجاوز هذه الازمة، وبما يحقق تطلعات الشعب السورى فى التغيير والتطوير والديمقراطية.
وأكد أن إجتماع المندوبين انتهى من مناقشة غالبية البنود المدرجة على جدول الاعمال، وتم اعداد مشاريع القرارات الخاصة بها لرفعها الى وزراء الخارجية العرب في وقت لاحق من مساء الأحد لاعتمادها، باستثناء الموضوع السوري الذى تم رفعه الى الوزراء للمناقشة.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية  نصيف حتي حول ما تردد عن وجود غطاء عربي للضربة العسكرية الأمريكية المحتملة ضد سوريا ، : "الجامعة العربية لا تعطي الضوء الأخضر أو غيره بل اننا نتحدث في اطار القانون الدولي ضمن أهمية الأزمة السورية من المنظور العربي وكذلك من المنظور الاخلاقي والسياسي والاستراتيجي".
وأضاف حتي: "لا يوجد أي دعم أو غطاء سياسي أو غير سياسي لأي طرف دولي للقيام بأي عمل عسكري ضد سوريا" ، مؤكدا أن "جريمة الغوطة الشرقية تطرح تساؤلا أمام وزارء الخارجية العرب حول كيفية الدفع بالمسألة السورية نحو اخراج سوريا من هذه المأساة التي تعيشها".
.وشدد على ان الهدف الاساسي الذي تسعى اليه الجامعة العربية من هذا الاجتماع هو الذهاب الى جنيف 2 وانجاحه.
وقد أعلن نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية خلال جلسة المندوبين الدائمين، أن رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا سيلقي كلمه أمام وزراء الخارجية ولكن من على المنبر دون الجلوس على المقعد السورى "المُجمد" او المشاركة في باقي جلسات اجتماع الوزراء.
كما أعرب العربي عن بالغ شكره وتقديره للسفير عمرو أبو العطا مندوب مصر لدى الجامعة خلال رئاسة مصر بكل كفاءة وحنكة للدورة السابقة للمجلس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تؤكد التزامها بقرارات الأمم المتحدة بخصوص الأزمة السورية الجامعة العربية تؤكد التزامها بقرارات الأمم المتحدة بخصوص الأزمة السورية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates