الحكومة السورية والجيش الحر يتبادلان إعلان السيطرة على معلولا في دمشق
آخر تحديث 14:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

فيما تعمل الأطراف المتنازعة على استباق الضربة الغربية المحتملة

الحكومة السورية والجيش الحر يتبادلان إعلان السيطرة على معلولا في دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة السورية والجيش الحر يتبادلان إعلان السيطرة على معلولا في دمشق

عناصر تابعه للجيش السوري
دمشق ـ جورج الشامي

قال التلفزيون السوري: إن الجيش يواصل عملياته في بلدة معلولا ومحيطها، وإن عددًا من مقاتلي المعارضة المسلحة قتلوا في العملية. في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن المعارضة المسلحة سيطرت على البلدة الواقعة شمال غربي دمشق.وكان الائتلاف السوري المعارض، قال في وقت سابق: إن قوات المعارضة انسحبت من البلدة المسيحية التاريخية، بعد أن مكثوا فيها بضع ساعات. ويتبادل الطرفان إعلان السيطرة على البلدة منذ أيام.وفي سياق متصل، تعمل الأطراف المتنازعة في سورية على استباق الضربة العسكرية الغربية المحتملة بأساليب مختلفة، إذ تخطط قيادة أركان الجيش الحر لاستغلال الهجمات أيضًا لتعزيز مكاسبها.وقال المستشار السياسي والإعلامي للجيش الحر لؤي مقداد، لوكالة "فرانس برس"، الأحد: إن قيادة الأركان استنفرت طاقاتها لإعداد خطط من أجل استغلال أية ضربة عسكرية غربية على القوات الحكومية. وأكد أن "الجيش الحر في حالة من الاستنفار الكامل، ورئيس قيادة هيئة الأركان اللواء سليم إدريس يقوم بزيارات إلى الجبهات، وتم توحيد غرف العمليات في مناطق عدة، ووضعت خطة للتعامل مع الضربة واستغلالها".وأضاف مقداد أن "الرئيس السوري بشار الأسد هو من أتى بهذه الضربة من خلال المجزرة الإنسانية، التي يقوم بها منذ أكثر من عامين ضد الشعب السوري، والتي كان فصلها الأخير مجزرة الكيماوي في الغوطة (ريف دمشق)". وعن خطط الجيش الحر، قال: إنها قد تلحظ اقتحامات وفتح جبهات جديدة وغنم أسلحة وتحرير مناطق، مشيرًا إلى أن "الضربات ستشجع تشكيلات عسكرية كبيرة على الانشقاق وستضعضع قوات النظام"، معربًا عن أمله في "أن تكون البوابة التي تقود إلى إسقاطه".
وكان المتحدث باسم مجلس القيادة العسكرية العليا لقوات المعارضة السورية العقيد قاسم سعد الدين كشف أن الجيش السوري الحر شكل فرقة خاصة للـ "كوماندوز" لاعتقال ضباط وقياديين في النظام السوري ومنعِهم من الهرب أثناء توجيه الضربة العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد.
وأوضح سعد الدين لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "الفرقة الخاصة تم تشكيلها على هيئة مجموعات تنتشر حاليًا في معظم المدن والمناطق السورية، خصوصًا تلك الواقعة تحت سيطرة النظام في انتظار تنفيذ المهام الموكلة إليها".
ونفى المتحدث باسم مجلس القيادة العسكرية أن "تكون أية دولة غربية دعت إلى تشكيل هذه الفرقة". موضحًا أن "هذا القرار أصدره الجيش الحر، بهدف إلقاء القبض على الضباط النظاميين، الذين تلوثت أيديهم بدماء الشعب السوري لتقديمهم للعدالة الدولية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة السورية والجيش الحر يتبادلان إعلان السيطرة على معلولا في دمشق الحكومة السورية والجيش الحر يتبادلان إعلان السيطرة على معلولا في دمشق



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates