الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر أمني يؤكد لـ "مصر اليوم" القبض على الزمر وعبد الماجد

الداخلية تناشد قاطني مدينة "كرداسة" عدم التواجد في مسرح عمليات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية تناشد قاطني مدينة "كرداسة" عدم التواجد في مسرح عمليات

وزارة الداخلية المصرية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي ناشدت وزارة الداخلية قاطني منطقة "كرداسة" معاونتها في مهمتها ضد الأطراف الخارجة عن القانون، وعدم التواجد في مسرح العمليات حرصا على سلامتهم. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها صباح الخمس، إن "الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وجهت حملة أمنية مكبرة بالتنسيق والاشتراك مع القوات المسلحة استهدفت منطقة كرداسة تنفيذاً للأوامر الصادرة من النيابة العامة بضبط عدد من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة التي راح ضحيتها 11 ضابطاً وفرداً، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وأسلحة ثقيلة."
وأضاف البيان أنه "فور بدء عمليات الحصار والاقتحام تعرضت القوات لإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها من قبل عناصر مسلحة اعتلت أسطح بعض المنازل، والمدارس، ومآذن المساجد مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".
ونجم عن ذلك إصابة اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة بطلق ناري واستشهاده متأثراً بإصابته، وتواصل القوات جهودها لضبط تلك العناصر وما بحوزتهم من أسلحة، وتناشد وزارة الداخلية قاطني منطقة كرداسة معاونتها فى مهمتها وعدم التواجد في مسرح العمليات حرصاً على سلامتهم ".
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ "مصر اليوم" أن قوات الأمن أحكمت سيطرتها على مدينة كرداسة في الجيزة، وحاصرت المتورطين في حادث اقتحام قسم كرداسة الذي عقب أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وقال المصدر "إن قوات الأمن قامت بتمشيط المنطقة بمساعدة قوات الجيش، للسيطرة على الأوضاع وضبط الجناة في أسرع وقت ممكن.
وأشار المصدر إلى أن مداهمة قوات الشرطة للمنطقة شهدت اشتباكات عنيفة مع الخارجين عن القانون، وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر بينهما.
وأعلن المصدر القبض على عدد كبير من العناصر الإرهابية والمتورطة في الحادث، وتم احتجازهم في عدد من المدرعات استعدادا لترحيلهم إلى السجن لعرضهما على النيابة العامة، ومن بينهما القياديان في الجماعة الإسلامية محمد الزمر وعاصم عبد الماجد، وذلك لاتهامهما بالتحريض على القتل في اعتصام رابعة العدوية.
وشكلت قوات الأمن عدداً من الأكمنة حول مداخل ومخارج كرداسة، ومنعت دخول أو خروج أي من الأشخاص داخلها وخارجها لضبط أي عناصر مسلحة قبل هروبها أو أي تعزيزات آتية له.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، كشف عن تفاصيل خطة تطهير كرداسة من البؤر الإرهابية والعناصر الإجرامية، التي كانت قد أعلنت سيطرتها على المنطقة بعد فض اعتصامي الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة.
وقال عبد اللطيف في تصريحات صحافية  إن "قوات الأمن تواصل تقدمها بكرداسة"، مؤكدا أن "القوات لن تتراجع إلا بعد تطهيرها من البؤر الإرهابية والإجرامية كافة".
وأضاف أن "خطة اقتحام كرداسة "اعتمدت على شقين أساسيين، الأول يتعلق بحصار كرداسة من الخارج ومن ناحية الظهير الصحراوي، وهو الشق الذي تنفذه القوات المسلحة، أما الشق الثاني فيتعلق بالمواجهة المباشرة مع العناصر الإرهابية والإجرامية، وهو الشق الذي تقوم به المجموعات القتالية التابعة للعمليات الخاصة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates