قوات الجيش والشرطة تواصل حملاتها في سيناء وتُبطل مفعول عبوة ناسفة
آخر تحديث 22:01:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر أمنية تكشف عن مكان طبيب بن لادن وتتوقع مهاجمة "جبل الحلال"

قوات الجيش والشرطة تواصل حملاتها في سيناء وتُبطل مفعول عبوة ناسفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش والشرطة تواصل حملاتها في سيناء وتُبطل مفعول عبوة ناسفة

قوات الجيش والشرطة المصرية تواصل حملاتها في سيناء
القاهرة ـ أكرم علي

تواصل قوات الجيش والشرطة، الإثنين، حملتها على العناصر التكفيرية و"الجهادية" في شمال سيناء، وتحديدًا في مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، للقضاء على البؤر الإجرامية المتمركزة هناك. وأكدت مصادر أمنية، لـ"مصر اليوم"، أن قوات الأمن شددت من تواجدها، الإثنين، بعد أن أبطلت مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق الشيخ زويد ـ الجورة، بعد اكتشافها، وكانت معدة للتفجير بواسطة شريحة هاتف محمول.
وشددت المصادر نفسها، على أن هناك حملات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على أعلى مستوى للقضاء على البؤر "الإرهابية"، وضبط العناصر المسلحة بعد القبض على أخطر العناصر المتطرفة في سيناء وهو إسماعيل أبو شيتة، مشيرة إلى أن طبيب زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن، رمزي موافي، متواجد حاليًا بين عناصر التنظيم المتنشرة في سيناء.
وقامت قوات الأمن، الإثنين، بتحديد أماكن أنفاق التهريب لهدمها، بعد أن انتهت من هدم ما يقرب من 90 % من الأنفاق المتواجدة على الشريط الحدودي، فيما تم إغلاق الطرق المؤدية إلى مبنى محافظة شمال سيناء بشكل تام، عن طريق المصدّات الحديدية والخرسانية، مع تعزيز تواجد القوات أمام المدخل الرئيس والمداخل الفرعية للديوان العام، والتحقق من هويات المواطنين الداخلين إلى المحافظة.
وكشفت المصادر الأمنية، عن أن عناصر "القاعدة" المتنشرة في سيناء، والتي تطلق على نفسها "السلفية الجهادية"، كانت تموّل من قبل جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر والتنظيم الدولي، لحمايتها عند تولي السلطة، وأن شقيق زعيم تنظيم "القاعدة" محمد الظواهري، هو المسؤول عن هذه الحركة، وكان على علاقة قوية بجماعة "الإخوان"، وظهر ذلك مع تولي الرئيس السابق محمد مرسي الحكم، ودعمه للحركات المتشددة بالإفراج عن عدد كبير من "الجهاديين"، في إطار إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين.
وأعلنت المصادر، أن الحملة العسكرية على بؤر الإرهاب ستستمر لأيام عدة، حتى يتم استئصال "الإرهاب" فيها بشكل كامل، لتتفرغ القوات لشن حملة عسكرية مكبرة على جبل الحلال في وسط سيناء، بعد هروب عدد كبير من العناصر المتشددة إلى الجبل والمناطق المحيطة به، موضحة أن "هناك اقتراحات بمهاجمة جبل الحلال في ذكرى انتصار حرب السادس من تشرين الأول/أكتوبر".
يُشار إلى أنه تم خلال الأيام الأخيرة قتل وإصابة عدد من العناصر وضبط أعداد أخرى منهم، وكميات من الأسلحة، إلى جانب تدمير عدد من العشش والبؤر "الإرهابية" ومخازن الأسلحة والذخيرة وضبط كميات منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش والشرطة تواصل حملاتها في سيناء وتُبطل مفعول عبوة ناسفة قوات الجيش والشرطة تواصل حملاتها في سيناء وتُبطل مفعول عبوة ناسفة



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates