نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة
آخر تحديث 15:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحال 18 متهمًا إلى الجنايات أحدهم من "الحرية والعدالة"

نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من "المنيل" لعدم كفاية الأدلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من "المنيل" لعدم كفاية الأدلة

الداعية الإسلامي صفوت حجازي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار تامر العربي استبعاد الداعية الإسلامي صفوت حجازي من قضية أحداث المنيل، لعدم كفاية الأدلة ضده، وكذلك الدكتور محمد البلتاجي، ووزير الشباب السابق الدكتور أسامة ياسين، وعدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، حيث لم يوجه لهم اتهام في القضية من البداية. وبيَّن العربي أنه "في قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، في هذه القضية، تم غلق باب التحقيق مرة أخرى، إلا في حال ظهور أدلة جديدة، أثناء المحاكمة، وبناءًا على طلب المحكمة، سيتم فتح التحقيقات".
وكان رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار إسماعيل حفيظ قد أحال 18 متهمًا، من بينهم عضو في "الحرية والعدالة"، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بقتل والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين في منطقة المنيل، خلال أحداث ثورة "30 يونيو".
واعترف عضو حزب "الحرية والعدالة" محمد ر.، المتهم بقتل 5 أشخاص في اشتباكات المنيل بين مؤيدي الرئيس المعزول وأهالي المنطقة، أمام رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار وليد عبد الحميد، بأنه تلقى أوامر بالتحريض من أحد أعضاء مجلس الشعب المنحل في البدرشين، هو و50 شخصًا آخرين، من جماعة "الإخوان المسلمين" بالاعتداء على المتظاهرين.
وأبدى المتهم ندمه أمام النيابة، على الانسياق وراء جماعة "الإخوان المسلمين"، مؤكدا أنهم "لا يبحثون إلا عن السلطة فقط، على حساب دماء الكل، سواءًا من شباب الجماعة، أو القوى الثورية".
ووجهت النيابة للمتهم تهمة قتل 5 من قاطنى المنيل في مصر القديمة، إثر اعتداءات أعضاء الجماعة بالأسلحة الحية على الأهالي، الذين نظموا لجانًا شعبية قرب جسر "الجامعة"، وكذلك حيازته أسلحة نارية غير مرخصة، أثناء إلقاء القبض عليه بواسطة مباحث مصر القديمة، وبطاقة حزبية تابعة لحزب "الحرية والعدالة".
وأشارت التحقيقات إلى استخدام أنصار الرئيس معزول محمد مرسي للأسلحة الحية والخرطوش، في موقعة "المنيل"، واستعجلت النيابة تحريات المباحث في الواقعة، عقب كشف التقارير الطبية عن تعرض الضحايا للرصاص الحي، واتهام أهالي الضحايا الرئيس السابق محمد مرسي، ومرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وعدد من قيادات الجماعة، بتهم التحريض على قتل ذويهم.
وكانت أحداث الاشتباكات، التي جرت في منطقة المنيل، في 5 تموز/يوليو الماضي، قد وقعت في أعقاب احتشاد عدد من أعضاء تنظيم "الإخوان" وأنصار الرئيس المعزول، والتوجه للاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين المناوئين لهم في ميدان التحرير، حيث اعترض عدد من أهالي منطقة المنيل، واللجان الشعبية، أعضاء "الإخوان"، فما كان منهم (الإخوان) إلا أن أطلقوا النيران على المواطنين وقاطنى منطقة المنيل، باستخدام الأسلحة النارية التي كانت في حيازتهم، على نحو أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 30 آخرين.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates