الخارجية المصرية تؤكد أن أوباما لا يعكس إدراكه بالواقع في بلادها
آخر تحديث 06:54:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد خطابه أمام "الجمعية العامة للأمم المتحدة"

"الخارجية" المصرية تؤكد أن أوباما لا يعكس إدراكه بالواقع في بلادها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية" المصرية تؤكد أن أوباما لا يعكس إدراكه بالواقع في بلادها

وزارة الخارجية المصرية
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي أن كلمة أوباما أمام "الجمعية العامة للأمم المتحدة" بشأن قانون الطوارئ والمجتمع المدني لا تعكس إدراكه كليًا لما يعانيه المجتمع المصري على أرض الواقع، بينما وأن كلمة أوباما تعكس فقط ما يحدث في مصر من تنفيذ الإرادة الشعبية عن طريق تطبيق قرار الشعب في 30 حزيران/ يونيو، مضيفًا أن أوباما أكد أن الحكومة الانتقالية ارتبطت بإرادة ملايين المصريين، وأن الحكومة الحالية تمثل المصريين وهذا يعتبر شيئًا إيجابيًا في الحفاظ على المصالح المشتركة مع مصر، كما كشف عن أن خطاب وزير الخارجية المصري  نبيل فهمى، السبت، المقبل سيتناول الثورة المصرية وإعلان الموقف المصري من القضايا الدولية والإقليمية. قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية في تصريحات صحافية ،الأربعاء، "إن وزير الخارجية نبيل فهمى قال لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أن القضاء المصري مستقل ولا يمكن بأي حال من الأحوال  التدخل في أحكامه وأنه قام  بشرح  أحداث العنف الدائرة حاليا وضرورة إدانته من دول العالم و أن الإرهاب ظاهرة عالمية قبيحة".
وأكد المتحدث الرسمي أن اللقاء مع وزير الخارجية الأميركي عكس تسليم كامل بخارطة الطريق، ونتحرك بثقة كما لا يوجد قرار رسمي أميركي بتعليق المساعدات العسكرية. وكشف عن أن خطاب وزير الخارجية نبيل فهمى، السبت، المقبل سيتناول الثورة المصرية وإعلان الموقف المصري من القضايا الدولية والاقليمية جاء ذلك ردًا على  كلمة  الرئيس الأميركي باراك أوباما أمام الجمعية العامة حيث قال "إن الرئيس المعزول محمد مرسي عجز عن الحكم في مصر، معتبرًا أنه رئيس ديمقراطي منتخب، لم يستطع الحكم بطريقة شاملة. وأضاف أوباما، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، "عندما بدأت العملية الانتقالية في مصر وتونس كان الكثير يعلقون الآمال، لكن الولايات المتحدة صعقت من سرعة المراحل الانتقالية، وقدمنا الدعم للأشخاص، الذين يدعون إلى التغيير، ولكننا عرفنا أن التغيير يتطلب وقتًا طويلاً". وأوضح أنه "خلال الأعوام القليلة الماضية، رأينا صعوبة المراحل الانتقالية، وعانت مصر من التحول إلى الديمقراطية، فهناك رئيس ديمقراطي مُنتخب لم يستطع الحكم بطريقة شاملة". وأشار إلى أن "الولايات المتحدة الأميركية اتهمت، من مختلف الأطراف في مصر، أولاً من "الإخوان"، ثم اتهمت بدعم السلطة القائمة، لافتًا إلى أنه "سنحافظ على علاقاتنا مع الحكومة الموقتة في مصر، وسنواصل دعمها في مجالات مكافحة الإرهاب والتعليم، وسيعتمد دعمنا على تقدم مصر وسلوكها طريقًا أكثر ديمقراطية".
وأكد أوباما "لم نتدخل في شؤون مصر، وبقينا على الحياد". واختتم  "نقر بأن نفوذنا سيكون في بعض الأحيان محدودًا، ورغم اتهامنا بالخبث، سنواصل دعم هذه المنطقة، بغية التوصل إلى السلام من أجل الجيل الشاب، والحد من التوتر الطائفي فى العراق والبحرين وسورية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تؤكد أن أوباما لا يعكس إدراكه بالواقع في بلادها الخارجية المصرية تؤكد أن أوباما لا يعكس إدراكه بالواقع في بلادها



GMT 19:26 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قصر باكينغهام يعفي ميغان وهاري من لقبيهما الأميري

تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما. وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة. أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشبا...المزيد

GMT 12:47 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020
 صوت الإمارات - أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020

GMT 12:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

نصائح هامة لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي
 صوت الإمارات - نصائح هامة لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي

GMT 14:56 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفعاليات الترفيهية في السعودية تجذب 206 آلاف زائر خلال 8 شهور

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر

GMT 10:19 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غيابات تضرب قائمة ريال مدريد ضد خيتافي ببطولة الدوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates