ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة
آخر تحديث 10:52:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أن المساس بها يدمر القضاء العسكري

ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة

لجنة الخمسين
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي حذر اللواء مجدالدين بركات، ممثل القوات المسلحة، في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، من المساس بالمادة 174، قائلًا إن "المساس بهذه المادة وتحديدًا المنشآت أو الأفراد يعد تدميرًا للقضاء العسكري، ويمس بشكل مباشر الجيش". وقال اللواء بركات، خلال الجلسة العامة للجنة الخمسين، الأربعاء، برئاسة عمرو موسى، أن "القضاء العسكري له اختصاص ثابت منذ 50 عامًا، وكانت المادة السادسة به تنص على أن من حق الرئيس إحالة من يريد للقضاء العسكري، وقد طلب القضاء العسكري إلغاء هذا النص في مجلس الشعب السابق؛ لأنها كانت تشكل هجومًا مضادًا على القضاء العسكري، وأبقينا على من يعتدي على المنشآت العسكرية أو أفراد القوات المسلحة". وأضاف بركات، أن "ما حدث بلجنتي الحقوق والحريات ونظام الحكم خلال الأسبوع الحالي، كان مجرد جلسات استماع لبعض الآراء بشأن محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، ولم يتم مناقشة مواد القوات المسلحة أو القضاء العسكري".
في السياق ذاته، انتهت لجنة نظام الحكم والدولة، المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، خلال اجتماعها، الأربعاء، من المواد الخاصة بالفصل الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، حيث أقرت المادة 179، والتي تنص على "أن يتولى إدارة الاقتراع، والفرز في الاستفتاءات، والانتخابات أعضاء تابعون للهيئة تحت إشراف مجلس إدارتها". واستثنت المادة "الاقتراع، والفرز في الانتخابات، والاستفتاءات التي تجرى في السنوات العشر التالية لتاريخ العمل بهذا الدستور، تحت إشراف أعضاء من الجهات، والهيئات القضائية، وذلك على النحو المبين بالقانون". وأضحت المادة، أن "القانون ينظم إجراءات الطعن في قرارات الهيئة أمام محاكم مجلس الدولة، والفصل فيه، وفقًا لمواعيد محددة، بما لا يخل بسير العملية الانتخابية، والاستفتاءات، أو إعلان نتائجها النهائية". وأشارت إلى أنه "لا يجوز الطعن على قرارات الهيئة إلا أمامها، وتنظر الهيئة، بصفتها القضائية، هذه الطعون طبقًا للإجراءات المعتادة؛ لنظر الدعاوى القضائية، على أن يفصل في الطعون جميعها قبل إعلان النتائج الرسمية".
وقال مقرر لجنة الصياغة المنبثقة من لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الدكتور عبدالجليل مصطفى، إن "اللجنة تلقت 91 مادة من اللجان النوعية من إجمالي 198 مادة، هم مواد وثيقة الدستور التي أعدتها لجنة العشرة". وأضاف مصطفى، خلال الجلسة العامة للجنة الخمسين، أن "اللجنة قامت بصياغة نصف المواد التي وردت إليها من اللجان النوعية، أي ما يقرب من 45 مادة"، مشيرًا إلى أن "يوم السبت المقبل ستنجز اللجنة بقية المواد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة



GMT 19:26 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قصر باكينغهام يعفي ميغان وهاري من لقبيهما الأميري

نسقت بنطلون السّتان اللامع مع توب أوف شولدر غير مألوف

نيكول كيدمان تبدو بإطلالة باهظة الثمن إلّا أنها لم تكن جميلة على الإطلاق

واشنطن ـ رولا عيسى
حضرت الممثلة العالمية من أصول أسترالية نيكول كيدمان البالغة من العمر 52 عاما، حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين السنوية "Annual Producers Guild Awards" ليلة السبت، والذي أقيم على مسرح Hollywood Palladium الواقع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. لم تكن نيكول موفقة بإطلالتها التي وصفت بالغريبة؛ إذ نسقت بنطلون السّتان اللامع باللون العاجي مع توب أوف شولدر غير مألوف التصميم، تزيّن بعُقدة أمامية ضخمة انسدل أحد أطرافها الطويلة إلى الأسفل واختارت كيدمان إطلالتها من مجموعة ما قبل خريف 2020 لعلامة J. Mendel’s، والتي وصل سعرها إلى 8,885 دولارا، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها، إلّا أنها لم تكن ملفتة على الإطلاق. ولم تكن ملابس نيكول هي الوحيدة غير الموفقة بإطلالتها؛ إذ إنها ظهرت أيضا بوجه منتفخ على غير عادتها، كما بدى عليها علامات التقدم بالسن.وتخلت كيدمان عن تزيين ...المزيد

GMT 08:27 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

نادي فيردر بريمن الألماني يضم مدافع هوفنهايم بنظام الإعارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

ليون يحقق بداية قوية في الموسم الجديد للدوري المكسيكي

GMT 08:43 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

صفقة جديدة لتدعيم صفوف ميلان في شتاء 2020

GMT 08:34 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

مالاجا يعلن إقاله مدربه بسبب فضيحة أخلاقية

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق

GMT 14:23 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

اكتشاف أثري في مصر عمره 4 آلاف عام مشابه لمقبرة توت عنخ آمون

GMT 08:03 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

ميسي الأفضل في العالم لعام 2019 باستفتاء جماهيري جديد

GMT 07:04 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

نجم يوفنتوس الإيطالي يحتفل مع عائلته بالكريسماس في دبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates