ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أن المساس بها يدمر القضاء العسكري

ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة

لجنة الخمسين
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي حذر اللواء مجدالدين بركات، ممثل القوات المسلحة، في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، من المساس بالمادة 174، قائلًا إن "المساس بهذه المادة وتحديدًا المنشآت أو الأفراد يعد تدميرًا للقضاء العسكري، ويمس بشكل مباشر الجيش". وقال اللواء بركات، خلال الجلسة العامة للجنة الخمسين، الأربعاء، برئاسة عمرو موسى، أن "القضاء العسكري له اختصاص ثابت منذ 50 عامًا، وكانت المادة السادسة به تنص على أن من حق الرئيس إحالة من يريد للقضاء العسكري، وقد طلب القضاء العسكري إلغاء هذا النص في مجلس الشعب السابق؛ لأنها كانت تشكل هجومًا مضادًا على القضاء العسكري، وأبقينا على من يعتدي على المنشآت العسكرية أو أفراد القوات المسلحة". وأضاف بركات، أن "ما حدث بلجنتي الحقوق والحريات ونظام الحكم خلال الأسبوع الحالي، كان مجرد جلسات استماع لبعض الآراء بشأن محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، ولم يتم مناقشة مواد القوات المسلحة أو القضاء العسكري".
في السياق ذاته، انتهت لجنة نظام الحكم والدولة، المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، خلال اجتماعها، الأربعاء، من المواد الخاصة بالفصل الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، حيث أقرت المادة 179، والتي تنص على "أن يتولى إدارة الاقتراع، والفرز في الاستفتاءات، والانتخابات أعضاء تابعون للهيئة تحت إشراف مجلس إدارتها". واستثنت المادة "الاقتراع، والفرز في الانتخابات، والاستفتاءات التي تجرى في السنوات العشر التالية لتاريخ العمل بهذا الدستور، تحت إشراف أعضاء من الجهات، والهيئات القضائية، وذلك على النحو المبين بالقانون". وأضحت المادة، أن "القانون ينظم إجراءات الطعن في قرارات الهيئة أمام محاكم مجلس الدولة، والفصل فيه، وفقًا لمواعيد محددة، بما لا يخل بسير العملية الانتخابية، والاستفتاءات، أو إعلان نتائجها النهائية". وأشارت إلى أنه "لا يجوز الطعن على قرارات الهيئة إلا أمامها، وتنظر الهيئة، بصفتها القضائية، هذه الطعون طبقًا للإجراءات المعتادة؛ لنظر الدعاوى القضائية، على أن يفصل في الطعون جميعها قبل إعلان النتائج الرسمية".
وقال مقرر لجنة الصياغة المنبثقة من لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الدكتور عبدالجليل مصطفى، إن "اللجنة تلقت 91 مادة من اللجان النوعية من إجمالي 198 مادة، هم مواد وثيقة الدستور التي أعدتها لجنة العشرة". وأضاف مصطفى، خلال الجلسة العامة للجنة الخمسين، أن "اللجنة قامت بصياغة نصف المواد التي وردت إليها من اللجان النوعية، أي ما يقرب من 45 مادة"، مشيرًا إلى أن "يوم السبت المقبل ستنجز اللجنة بقية المواد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة ممثل الجيش المصري في لجنة الخمسين يحذر من تعديل مواد القوات المسلحة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates