انطلاق مسيرات الإخوان في القاهرة والجيزة إحياءً لأسبوع الشباب عماد الثورة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيب التحرير يطالب السيسي بعدم الترشح للرئاسة والجيش يحكم سيطرته

انطلاق مسيرات "الإخوان" في القاهرة والجيزة إحياءً لأسبوع "الشباب عماد الثورة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مسيرات "الإخوان" في القاهرة والجيزة إحياءً لأسبوع "الشباب عماد الثورة"

جانب من مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين
القاهرة ـ أكرم علي

انطلقت مسيرات أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" في أرجاء القاهرة والجيزة، الجمعة، منها مسيرة في ضاحية مدينة نصر (شرق القاهرة)، يقودها أبناء النائب العام لمرشد جماعة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، فيما انطلقت مسيرة تضم المئات من أنصار "الإخوان" من أمام مسجد الاستقامة (وسط الجيزة).ورصد "مصر اليوم" انطلاق المئات من أمام مسجد الاستقامة بمجرد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" في التظاهر لإحياء فعاليات أسبوع "الشباب عماد الثورة"وردد المشاركون في الفعالية هتافات ضد ما أسموه بـ "لانقلاب العسكري"، وأخرى مسيئة للرئيس الموقت المستشار عدلي منصور، ولوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.فيما انطلقت مسيرات من شارع الهرم، في اتجاهها إلى شارع السودان، ومنه إلى منطقة الدقي (غرب الجيزة)، وحملت صورًا مؤيدة للرئيس محمد مرسي.وهتف المتظاهرون هتافات معادية للرئيس الموقت عدلي منصور، ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى كتابة العبارات المسيئة لهم على حوائط الشوارع.
وساد الهدوء الحذر على أرجاء ميدان مصطفى محمود، بعد أداء صلاة الجمعة، ولم يشهد أي مسيرات آتية إليه، فيما فرضت قوات الجيش سيطرتها الأمنية عليه.
كما قامت قوات الجيش بإغلاق الشوارع المؤدية إلى الميدان كافة، وإغلاق شارع جامعة الدول العربية، بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية.
وفي محيط ميدان التحرير، شددت قوات الجيش والشرطة من تواجدها، وسمحت للسيارات بالمرور في الميدان، والذي خيم عليه الهدوء، وتواجد العشرات من مؤيدي ثورة "30يونيو"، في الحديقة المنتصفة في الميدان.
في السياق ذاته، طالب خطيب ميدان التحرير الشيخ جمعة محمد علي، وزير الدفاع بـ"عدم الترشح للانتخابات الرئاسية، والثبات على موقفه بعدم الترشح للرئاسة، حتى لا يفقد شعبيته".
ووصف جمعة، في خطتبه، الفريق أول عبد الفتاح السيسي بـ "الشهيد الحي"، مشيرًا إلى أن "الفريق أول عبد الفتاح السيسي خاطر بحياته، عندما وقف إلى جانب الإرادة الشعبية، أثناء ثورة 30 يونيو".
ووجه خطيب التحرير مطالبه إلى حكومة حازم الببلاوي بأن "يضمنوا حقوق الشهداء"، مؤكدًا أن "الشعب المصري لن يتهاون في حق دماء الشهداء، ولن ينسى حق الشهداء"، مشددًا على تنفيذ جميع مطالب أسر الشهداء والمصابين، داعيًا إلى "فصل طلاب الإخوان، الذين اعتدوا على مفتي الجمهورية السابق الشيخ علي جمعة، من الجامعة"، لافتًا إلى أن "الشيخ علي جمعة علامة بارزة في تاريخ الأزهر، وله مكانة عظيمة في نفوس المصريين".
وكان بيان لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" قد دعا إلى الحشد الجمعة، استكمالاً لمظاهرات أسبوع "الشباب عماد الثورة"، التي انطلقت الجمعة الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان في القاهرة والجيزة إحياءً لأسبوع الشباب عماد الثورة انطلاق مسيرات الإخوان في القاهرة والجيزة إحياءً لأسبوع الشباب عماد الثورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates