إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير

إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج

أجهزة الأمن السودانية تضبط سيارة مليئة بالقنابل اليدوية كانت معدة للتفجير
 الخرطوم - معاوية سليمان

 الخرطوم - معاوية سليمان كشف نائب الرئيس السوداني نافع علي نافع عن ضبط الأجهزة الأمنية سيارة مليئة بالقنابل اليدوية كانت معدة للتفجير في إطار "أعمال التخريب" التي تشهدها البلاد. في حين أكدت الحكومة السودانية رفضها التراجع عن قرار رفع دعم أسعار المحروقات وتتجه إلى زيادة الرواتب. بالتزامن مع قرار  بإقفال صحيفة "الانتباهة"، الأكثر توزيعاً في السودان إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب انتقادها رفع الدعم عن أسعار الوقود، مع العلم أن صاحب الجريدة مصطفى الطيب هو خال البشير. في مسألة الكشف عن السيارة المليئة بالقنابل ، قال نافع: إن "أموالا أُرسلت من الخارج تصل إلى 30 مليون جنيه سوداني أُرسلت من الخارج لإشعال فتنة وتوسيع عمليات التخريب، بما في ذلك إحراق محطات وقود وتدمير ممتلكات ومرافق عامة وخاصة، وقد صودرت". وأشار إلى اجتماعات لقيادات بعض أحزاب المعارضة مع سفراء دول عربية لـ"ترتيب كيفية إسقاط الحكومة".مؤكداً أن الذخيرة التي استخدمت في قتل المتظاهرين "غير موجودة في السودان ولا تستخدمها القوات النظامية"، وقد تبين ذلك لدى تشريح جثث الضحايا.
وكانت "الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان" ناشدت الحكومة "إيقاف الاجراءات الاقتصادية التي أضرت بجميع أفراد وشرائح المجتمع، بما في ذلك حزمة الإجراءات الأخيرة ووضع معالجات فعالة وعاجلة". ودعت الحكومة إلى "تحقيق العدل والإحسان الذي أمر الله به والنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي"، و"الدعوة إلى مؤتمر اقتصادي عاجل من الخبراء الاقتصاديين المستقلين لمراجعة السياسة التقشفية الحكومية وأوجه الانفاق والبدائل المتاحة وتقديم توصيات اقتصادية ملزمة للحكومة".
ووجه 31 شخصاً ممن يُعدون إصلاحيين داخل حزب المؤتمر الوطني العام الحاكم في السودان رسالة إلى الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير ناشدوه فيه التراجع عن "الاجراءات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة" ووقف "القمع الذي مورس ضد الذين عارضوها بعيداً من التسامح ومن الحق في التعبير السلمي".
غير أن وزير الإعلام احمد بلال عثمان صرح بأن الحكومة لن تتراجع عن قرارها رفع اسعار الوقود. وقال: "لا، ذلك ليس ممكناً أبداً".
من جهة ثانية أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور، بأثر رجعي اعتباراً من كانون الثاني، سيصدر في غضون يومين، بعدما وقعه البشير.
وفي خطوة متصلة بالاحتجاجات، قررت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم تمديد عطلة المدارس حتى 20 تشرين الأول.
وفي المقابل، قال مدير صحيفة "الانتباهة" مصطفى الطيب أن السلطات امرت بوقف صدرو صحيفته إلى أجل غير مسمى لانتقادها رفع الدعم عن أسعار الوقود، مع العلم أن الطيب هو خال البشير.
ودعت شبكة الصحافيين السودانيين التي تضم 400 منتسب، الى إضراب لاعضائها عن العمل بسبب المحاولات الرسمية لفرض رقابة على تغطية الاحتجاجات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 05:08 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

"الرعاع" جديد الكاتب روبير الفارس في معرض الكتاب

GMT 16:59 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

إحدى ضحايا ملهى إسطنبول تتوقع مقتلها عبر "فيسبوك"

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 06:23 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية

GMT 00:57 2020 الخميس ,12 آذار/ مارس

جوهرة تكشف عن حقيقة ارتباطها بـ عمر كمال

GMT 22:02 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أبرز صيحات طلاء الأظافر في عام 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates