إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج
آخر تحديث 18:28:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير

إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج

أجهزة الأمن السودانية تضبط سيارة مليئة بالقنابل اليدوية كانت معدة للتفجير
 الخرطوم - معاوية سليمان

 الخرطوم - معاوية سليمان كشف نائب الرئيس السوداني نافع علي نافع عن ضبط الأجهزة الأمنية سيارة مليئة بالقنابل اليدوية كانت معدة للتفجير في إطار "أعمال التخريب" التي تشهدها البلاد. في حين أكدت الحكومة السودانية رفضها التراجع عن قرار رفع دعم أسعار المحروقات وتتجه إلى زيادة الرواتب. بالتزامن مع قرار  بإقفال صحيفة "الانتباهة"، الأكثر توزيعاً في السودان إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب انتقادها رفع الدعم عن أسعار الوقود، مع العلم أن صاحب الجريدة مصطفى الطيب هو خال البشير. في مسألة الكشف عن السيارة المليئة بالقنابل ، قال نافع: إن "أموالا أُرسلت من الخارج تصل إلى 30 مليون جنيه سوداني أُرسلت من الخارج لإشعال فتنة وتوسيع عمليات التخريب، بما في ذلك إحراق محطات وقود وتدمير ممتلكات ومرافق عامة وخاصة، وقد صودرت". وأشار إلى اجتماعات لقيادات بعض أحزاب المعارضة مع سفراء دول عربية لـ"ترتيب كيفية إسقاط الحكومة".مؤكداً أن الذخيرة التي استخدمت في قتل المتظاهرين "غير موجودة في السودان ولا تستخدمها القوات النظامية"، وقد تبين ذلك لدى تشريح جثث الضحايا.
وكانت "الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان" ناشدت الحكومة "إيقاف الاجراءات الاقتصادية التي أضرت بجميع أفراد وشرائح المجتمع، بما في ذلك حزمة الإجراءات الأخيرة ووضع معالجات فعالة وعاجلة". ودعت الحكومة إلى "تحقيق العدل والإحسان الذي أمر الله به والنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي"، و"الدعوة إلى مؤتمر اقتصادي عاجل من الخبراء الاقتصاديين المستقلين لمراجعة السياسة التقشفية الحكومية وأوجه الانفاق والبدائل المتاحة وتقديم توصيات اقتصادية ملزمة للحكومة".
ووجه 31 شخصاً ممن يُعدون إصلاحيين داخل حزب المؤتمر الوطني العام الحاكم في السودان رسالة إلى الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير ناشدوه فيه التراجع عن "الاجراءات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة" ووقف "القمع الذي مورس ضد الذين عارضوها بعيداً من التسامح ومن الحق في التعبير السلمي".
غير أن وزير الإعلام احمد بلال عثمان صرح بأن الحكومة لن تتراجع عن قرارها رفع اسعار الوقود. وقال: "لا، ذلك ليس ممكناً أبداً".
من جهة ثانية أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور، بأثر رجعي اعتباراً من كانون الثاني، سيصدر في غضون يومين، بعدما وقعه البشير.
وفي خطوة متصلة بالاحتجاجات، قررت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم تمديد عطلة المدارس حتى 20 تشرين الأول.
وفي المقابل، قال مدير صحيفة "الانتباهة" مصطفى الطيب أن السلطات امرت بوقف صدرو صحيفته إلى أجل غير مسمى لانتقادها رفع الدعم عن أسعار الوقود، مع العلم أن الطيب هو خال البشير.
ودعت شبكة الصحافيين السودانيين التي تضم 400 منتسب، الى إضراب لاعضائها عن العمل بسبب المحاولات الرسمية لفرض رقابة على تغطية الاحتجاجات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates