مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين
آخر تحديث 04:48:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزايدُ الهَجَماتِ المسلَّحةِ في سيناء بعد هدوءٍ لأيام عدة

مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين

قوات الجيش في سيناء
العريش - يسري محمد

زادات حدة الهجمات المسلحة في سيناء اليوم بشكل ملحوظ على الرغم من العمليات العسكرية الجارية بالشيخ زويد ورفح ، حيث شهدت مدينتا العريش والشيخ زويد هجمات مسلحة عدة، أسفرت عن سقوط قتيليين من الشرطة و جندي بالجيش واصابة 5 آخرين. قالت مصادر امنية وطبية بشمال سيناء ان شرطياً قُتل في هجوم شنه مسلحون من داخل سيارة صباح اليوم على ثلاثة رجال شرطة اثناء تواجدهم امام مركز شرطة ثالث العريش على الرغم من انهم كانوا يرتدون ملابسَ مدنية. وقالت المصادر ان "رجال الشرطة الثلاثة كانوا عائدين الى قسم الشرطة بعد شراء وجبة الافطار ، وان مسلحين اطلقوا عليهم الرصاص وفرّوا هاربين.
واضافت المصادر ان شرطيًا آخر قُتل في هجوم على سيارته بمنطقة العبور امام معصرة للزيتون وفروا هاربين بعدما قتلوه برصاصات في الصدر والرقبة. وقالت المصادر ان مسلحين شنّوا هجومًا اخر على مساعد بالجيش ما تسبب في مقتله امام مركز شباب المساعيد. وقامت طائرة عسكرية بنقل جثث الشهداء الثلاثة والمصابين إلى القاهرة لتسليم جثث الشهداء الى ذويهم وعلاج المصابين بالمستشفيات العسكرية والشرطية المتخصصة.
وأضافت المصادر ان تبادلاً لاطلاق الرصاص سمع في محيط المكان بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين. وتابعت المصادر ان نقطة للتفتيش بمنطقة ابو طويلة تعرضت لهجوم آخر ما تسبب في اصابة جندي بالجيش المصري. واطلق مسلحون أيضا قذيفة صاروخية على نقطة تفتيش المحاجر غرب العريش ، وهي نقطة تفتيش خاصة بالجيش.
وقتل مدنيٌ في هجوم على مقهى يملكها بمدينة الشيخ زويد دون ان يعرف سبب الهجوم، الا انه يرجح ان يكون الحادث بسبب خلافات سابقة. والقتيل يدعى ابراهيم محمود عواد 40 سن’  وكان قتل بطلقات فى الصدر والبطن والوجهه وهو صاحب مقهى بالقرب من ميدان الشيخ زويد كما أصيب في الهجوم مدني آخر يدعى ناصر رمضان مبروك  بطلق ناري فى ذراعه الايمن . ووقع أيضا انفجار كبير بمنطقة المزرعة جنوبي معبر رفح استهدف عربة مدرعة ، ولم تؤكد المصادر وقوع قتلى او مصابين في الحادث.
وفي ثاني ظهور مرئي له بث تنظيم "الفرقان" فيديو جديداً يتبنى فيها قتل عقيد بالجيش المصري في الرابع عشر من شهر اغسطس/آب الماضي في هجوم مسلح ، بالاضافة الى قتل من قال عنهم "المرتدون". وبثت الجماعة التي تطلق على نفسها "كتيبة النصرة "تصويراً مرئياً يظهر هجمات مسلحة على من قالت عنهم" المرتدين "و" المجرمين " . وقالت الجماعة في الفيديو الذي تبلغ مدته 3 دقائق انه الحلقة الاولى في سلسلة اسمتها ( نصرة المستضعفين ) ( المنصة ـ رابعة ـ دلجا ـ سيناء ـ كل المستضعفين على ارض مصر ) .
 ويشير الفيديو الى ان كتيبة "النصرة" هي واحدة من كتائب "الفرقان" التي اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة صاروخية "ار بي جي" على سفينة أثناء عبورها قناة السويس بالقطاع الشمالي للقناة قرب بورسعيد. واظهر الفيديو عمليات استهداف العقيد اركان حرب محمد الكومي فيما اصيب مجند آخر. وتبنّت هذه الجماعة ثاني هجوم لها خارج سيناء ، حيث لم تعلن مسؤولياتها عن اي عمليات أخرى داخل سيناء
وعلى الصعيد ذاته قالت مديرية امن شمال سيناء انها تمكنت من القبض على مسؤول عيادات طب الفم والأسنان بجامعة سيناء والمطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة (إحراق كنيسة ماري جرجس) وواقعة ( اقتحام وإحراق مبنى إدارة الحماية المدنية) . وقالت انه تم القبض على المتهم ويدعى عبد الرحمن أ م ذ ( 27 عاما ) اثناء عودته من عمله.
وعلى الحدود بين مصر وقطاع غزة قال مسؤول معبر رفح الحدودي ان السلطات المصرية قررت اغلاق معبر رفح الحدودي على الحدود مع قطاع غزة لمدة يوم واحد غدا الثلاثاء على ان تعيد فتحه يوم الاربعاء لمدة 4 أبام لسفر الحجاج الفلسطينيين الى الاراضي السعودية عبر مطار العريش المصري. وقال انه من المنتظر ان يصل عدد الحجاج الفلسطينينين الى الفي حاج وحاجة. وكانت مصر فتحت معبر رفح يوم السبت الماضي لمدة 3 ايام لدخول الحالات الانسانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates