الأمن المصري يواصل الحملة الأمنية في سيناء ويُلقي القبض على 150 متطرّفًا
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع نظر دعوى قضائية ضد مرسي تمنع تملك الفلسطينيين للأراضي

الأمن المصري يواصل الحملة الأمنية في سيناء ويُلقي القبض على 150 متطرّفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن المصري يواصل الحملة الأمنية في سيناء ويُلقي القبض على 150 متطرّفًا

مدرعة تابعة للأمن في سيناء
القاهرة ـ أكرم علي

تواصل قوات الجيش والشرطة في مصر، الخميس، حملاتها الأمنية في شمال سيناء، لليوم الـ 26 على التوالي، لملاحقة المتطرفين والعناصر التكفيرية المنتشرة في المنطقة.وكشف مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية، لـ"مصر اليوم"، أن قوات الأمن تواصل جهودها في سيناء للقبض على المطلوبين أمنيًا، وأن محيط المقرات الأمنية ومديرية أمن شمال سيناء والديوان العام وأقسام الشرطة لا تزال مغلقة حتى الوقت الراهن.وأشار المصدر إلى قوات الجيش والشرطة، قاموا بحملات مداهمة لعدد من القرى الحدودية، وقامت الطائرات العسكرية بدكّ عدد من الأهداف في منطقة أبو رعد والمقاطعة والتومة، وقامت أيضًا بمداهمة قرى ومناطق غرب وجنوب العريش في الزراعات، وذلك بحثًا عن مطلوبين أمنيًا.وألقت أجهزة الأمن في شمال سيناء، القبض على 150 من العناصر المشتبه فيها بالتورط في الأحداث التي شهدتها سيناء عقب 3 تموز/يوليو 2013، بعد بيان الجيش بعزل الرئيس السابق محمد مرسي، علاوة على ضبط 1000 قطعة ملابس عسكرية .
وأكد بيان صحافي، أن ذلك يأتي في إطار الحملة الأمنية التي شنتها قوات الأمن على مستوى أقسام العريش الأربعة، منذ صباح الخميس الباكر، تحت إشراف مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء اللواء سميح أحمد بشادي، مشيرًا إلى أنه تم ضبط العناصر المشتبه في تورطها في الهجوم على قوات الأمن والاعتداء على الأفراد، إلى جانب المطلوبين على خلفية أي أعمال جنائية أخرى.
وتضمنت الملابس والمهمات العسكرية والشرطية التي تم ضبطها، 1000 قطعة ملابس عسكرية، و100 كاب، وعدد من الرتب المتنوعة بلغت 100 رتبة، من ملازم وملازم أول ونقيب ورائد ومقدم، كما تم ضبط 500 بادج للصاعقة بحوزة ترزي يُدعى "حمادة م.ب"، 27 عامًا، أثناء مداهمة إحدى الشقق السكنية في حي الريسة في مدينة العريش.
وتنظر هيئة المفوضين في محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، الخميس، الدعوى المؤجلة والمطالبة بمنع تملك الفلسطينيين للأراضي في سيناء، لحماية الأمن القومي للبلاد.
وقد اختصمت الدعوى المُقامة من المحامي رضا بركاوي، كلاً من الرئيس السابق محمد مرسي، ورئيس مجلس وزرائه هشام قنديل، ووزير داخليته محمد إبراهيم، وهو الوزير الحالي، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية بصفتهم.
وأوضحت الدعوى، أن قرار رئيس مجلس الوزراء السابق هشام قنديل، بتملّك أبناء سيناء للأراضي في تشرين الأول/أكتوبر 2012، تم التحايل عليه من بعض الفلسطينيين، لتقديم أوراق، وشهادات ميلاد على أنهم مصريون، ليتملكوا الأراضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن المصري يواصل الحملة الأمنية في سيناء ويُلقي القبض على 150 متطرّفًا الأمن المصري يواصل الحملة الأمنية في سيناء ويُلقي القبض على 150 متطرّفًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates