وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري
آخر تحديث 05:45:06 بتوقيت أبوظبي

أكد أنها أُنشِئت لنشر السلام الاجتماعي ونادت بالتصالح الوطني

"وعي" تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وعي" تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري

المنسق العام لحركة حملة "وعي" محمد ناجي زاهي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي عَقَدَت حملة "وعي" للتثقيف السياسي، مساء الخميس، ندوة بعنوان "السلام الاجتماعي مدخل القوة"، مؤكِّدة أنها أُنشِئت من الأساس لنشر فكرة السلام الاجتماعي في كل ربوع مصر، كما نادت الحركة بالتصالح الوطني بين جميع الأحزاب والقوى السياسية. وأُقيمت الندوة في مسرح قصر ثقافة كفر شكر في حضور المنسق العام للحركة محمد ناجي زاهي، والناشط السياسي وائل ذكري، ومسؤل الحركة في محافظة القليوبية أحمد حلاوة.
وأكَّدَ المنسق العام للحركة محمد ناجي زاهي أن "وعي" أُنشِئت من الأساس لنشر فكرة السلام الاجتماعي في كل ربوع مصر، كما أن الحركة تنادي بالتصالح الوطني بين جميع الأحزاب والقوى السياسية، ولن يأتي ذلك إلا بالاعتراف بـ "ثورة 30 يونيو"، بجانب عدم البحث عن المصالح الشخصية أكثر من مصلحة الوطن.
وأوضح زاهي أن جماعة "الإخوان" مارست الكثير من الأخطاء السياسية، حيث استخدمت نظرية "الغاية تبرر الوسيلة"، فاستَغلَّت الدين للوصول إلى مآربها السياسية، كما اعترف زاهي بدور الجماعة في المشاركة في "ثورة 25 يناير"، والتي كانت تهدف إلى إسقاط نظام فاسد، ولكن أُخذ عليهم أيضًا جلوسُهُم على مائدة حوار مع نائب الرئيس السابق مبارك، اللواء عمر سليمان، وكذبهم وتزويرهم سواء في انتخابات مجلس الشعب أو الانتخابات الرئاسية، قائلاً: "نريد مصالحة مع الإخوان وليس مع من أخطؤوا في حق الشعب المصري، ولوّثوا أيديهم بدمائه، فكلّ من أخطأ سيُحاسب".
وأعلن ناجي "لقد وصلنا إلى خطوة مهمّة وهي أن (ثورة 25 يناير) صحَّحَت مسارها من جديد من خلال (ثورة 30 يونية)، ونقطة الخلاف الرئيسية مع فصيل (الإخوان) هي كيفية التعايش مع فصيل يطالب برجوع رئيس تم خلعه بواسطة قوى الشعب".
وأوضح ناجي ضرورة النزول إلى الشارع، والبدء في تنمية وعي المواطن المصري، مشيرًا إلى أن حملة "وعي" قد عَقَدَت أكثر من 40 ندوة على مستوى محافظات الجمهورية لبث الوعي السياسي في نفوس المواطنين، مع نشر فكرة السلام الاجتماعي بين البشر .
وأكَّدَ الناشط السياسي وائل ذكري أن السلام يُعَد في مقدمة القيم الإنسانية الرفيعة، وهناك العديد من الأقوال المتواترة في هذا الخصوص، التي شاعت في أعمال الفلاسفة، والباحثين، والشعراء والأدباء.
وأشار ذكري إلى أن حركة "وعي" تعمل على تغييب الخلاف والعنف والحرب وتغييب كل ما له علاقة مع العنف، مثل الجرائم الكبرى المنظَّمة كالإرهاب، أو النزاعات العرقية أو الدينية أو الطائفية أو المناطقية، كما أن "وعي" تدعو إلى الاتفاق والانسجام والهدوء وتحقيق الانسجام في العلاقات بين البشر وسيادة حالة من الهدوء في العلاقات بين الجماعات المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates