وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

أكد أنها أُنشِئت لنشر السلام الاجتماعي ونادت بالتصالح الوطني

"وعي" تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وعي" تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري

المنسق العام لحركة حملة "وعي" محمد ناجي زاهي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي عَقَدَت حملة "وعي" للتثقيف السياسي، مساء الخميس، ندوة بعنوان "السلام الاجتماعي مدخل القوة"، مؤكِّدة أنها أُنشِئت من الأساس لنشر فكرة السلام الاجتماعي في كل ربوع مصر، كما نادت الحركة بالتصالح الوطني بين جميع الأحزاب والقوى السياسية. وأُقيمت الندوة في مسرح قصر ثقافة كفر شكر في حضور المنسق العام للحركة محمد ناجي زاهي، والناشط السياسي وائل ذكري، ومسؤل الحركة في محافظة القليوبية أحمد حلاوة.
وأكَّدَ المنسق العام للحركة محمد ناجي زاهي أن "وعي" أُنشِئت من الأساس لنشر فكرة السلام الاجتماعي في كل ربوع مصر، كما أن الحركة تنادي بالتصالح الوطني بين جميع الأحزاب والقوى السياسية، ولن يأتي ذلك إلا بالاعتراف بـ "ثورة 30 يونيو"، بجانب عدم البحث عن المصالح الشخصية أكثر من مصلحة الوطن.
وأوضح زاهي أن جماعة "الإخوان" مارست الكثير من الأخطاء السياسية، حيث استخدمت نظرية "الغاية تبرر الوسيلة"، فاستَغلَّت الدين للوصول إلى مآربها السياسية، كما اعترف زاهي بدور الجماعة في المشاركة في "ثورة 25 يناير"، والتي كانت تهدف إلى إسقاط نظام فاسد، ولكن أُخذ عليهم أيضًا جلوسُهُم على مائدة حوار مع نائب الرئيس السابق مبارك، اللواء عمر سليمان، وكذبهم وتزويرهم سواء في انتخابات مجلس الشعب أو الانتخابات الرئاسية، قائلاً: "نريد مصالحة مع الإخوان وليس مع من أخطؤوا في حق الشعب المصري، ولوّثوا أيديهم بدمائه، فكلّ من أخطأ سيُحاسب".
وأعلن ناجي "لقد وصلنا إلى خطوة مهمّة وهي أن (ثورة 25 يناير) صحَّحَت مسارها من جديد من خلال (ثورة 30 يونية)، ونقطة الخلاف الرئيسية مع فصيل (الإخوان) هي كيفية التعايش مع فصيل يطالب برجوع رئيس تم خلعه بواسطة قوى الشعب".
وأوضح ناجي ضرورة النزول إلى الشارع، والبدء في تنمية وعي المواطن المصري، مشيرًا إلى أن حملة "وعي" قد عَقَدَت أكثر من 40 ندوة على مستوى محافظات الجمهورية لبث الوعي السياسي في نفوس المواطنين، مع نشر فكرة السلام الاجتماعي بين البشر .
وأكَّدَ الناشط السياسي وائل ذكري أن السلام يُعَد في مقدمة القيم الإنسانية الرفيعة، وهناك العديد من الأقوال المتواترة في هذا الخصوص، التي شاعت في أعمال الفلاسفة، والباحثين، والشعراء والأدباء.
وأشار ذكري إلى أن حركة "وعي" تعمل على تغييب الخلاف والعنف والحرب وتغييب كل ما له علاقة مع العنف، مثل الجرائم الكبرى المنظَّمة كالإرهاب، أو النزاعات العرقية أو الدينية أو الطائفية أو المناطقية، كما أن "وعي" تدعو إلى الاتفاق والانسجام والهدوء وتحقيق الانسجام في العلاقات بين البشر وسيادة حالة من الهدوء في العلاقات بين الجماعات المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري وعي تدعو إلى النزول للشارع والبدء في تنمية فهم المواطن المصري



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates