استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية
آخر تحديث 01:40:09 بتوقيت أبوظبي

رجح أن تكون "كتيبة النصرة" وراء الاستهداف واستنفار أمني في سيناء

استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية

هجوم يستهدف سيارة للجيش المصري قرب الإسماعيلية
العريش ـ يسري محمد

قالت مصادر أمنية وطبية أن عدد الشهداء، في الهجوم الذي استهدف سيارة للجيش المصري، قرب الإسماعيلية، الاثنين، ارتفع إلى 6 شهداء، بعد وفاة جندي متأثرًا بجراحه. وأكدت المصادر أن "الحصيلة النهائية للهجوم هي استشهاد ضابط واحد وخمسة جنود، وهم كل من كانوا متواجدين في السيارة"، فيما أعلنت قوات الأمن في الإسماعيلية حالة الاستنفار الأمني القصوى، عقب الهجوم المسلح على إحدى نقاط التفتيش في طريق القصاصين – الصالحية، صباح الاثنين. وشنت قوات الجيش الثاني الميداني حملة تمشيطية موسعة، شملت طريق الإسماعيلية والقاهرة والزقازيق وفايد وأبو صوير وأبو سلطان، وامتدت الحملة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، ويتم استخدام أجهزة الكشف عن المتفجرات، وتوقيف المشتبه بهم وضبطهم.
وقالت المصادر أن "الحادث الذي وقع صباح الاثنين، تم بعد أن قامت إحدى السيارات المجهولة باستهداف سيارة تابعة للقوات المسلحة، كانت تقوم بنقل أطعمة لأفراد الجيش، على طريق 36 الحربي"، مشيرة إلى أن "التحقيقات الأولية كشفت أن المهاجمين كانوا أربعة على الأقل، وأنهم أطلقوا الرصاص على السيارة حتى أصابتها إحدى الطلقات، وتوقفت، ثم نزل ثلاثة مسلحين وقاموا بإطلاق الرصاص على رجال الجيش"، مؤكدة أن "كل من كانوا على متن السيارة استشهدوا بالكامل، ولم ينجو أحد من رجال الجيش، في حين فرَّ المسلحون وسط الزراعات". ورجحت المصادر الأمنية أن تكون "كتيبة النصرة"، التابعة لكتائب "الفرقان"، هي من نفذت العملية، لاسيما عقب تبنيها من قبل الهجوم على عقيد في الجيش المصري، ما تسبب في استشهاده، لافتة إلى أن "قوات الجيش الثاني قامت بتمشيط المنطقة ، بواسطة الطائرات والعربات المدرعة، بحثا عن أي مشتبه بهم، قد يكونوا تورطوا في هذا الهجوم".
وأسفر الهجوم عن استشهاد الملازم أول أحمد إبراهيم حسين (23 عامًا)، والمجندين مصطفى خضر مصطفى (21 عامًا)، وعبد الناصر فكري عبد الناصر (22 عامًا)، ومحمود أحمد عبد الرحمن (21 عامًا)، ومعاذ محمد نور (19 عامًا)، ومحمد زكريا (22 عامًا)، وجندي آخر توفي أثناء تلقيه العلاج في المستشفى. وفي شمال سيناء، رفعت قوات أمن شمال سيناء حالة الاستنفار في عموم منافذ المحافظة، إثر الانفجار المروع الذي ضرب مديرية أمن جنوب سيناء، وأسفر عن مصرع اثنين، وإصابة ما يقرب من 50 فردًا، ما بين مدنيين وأفراد أمن.
واتخذت قوات الأمن إجراءات تفتيش دقيقة، لجميع السيارات المارة على الطرق الدولية، وقرب الارتكازات الأمنية، فيما وضعت أجهزة الأمن سواتر ترابية في محيط المقرات، و تم إغلاق أحد جسور شارع سد الوادي، لأسباب أمنية. وأضافت مصادر أمنية وشهود عيان بأن "شاحنة محمله بنحو 9 أطنان من الوقود احترقت بالكامل، وهي في طريقها إلى منطقة الأنفاق، لتهريبها إلى قطاع غزة"، مُبينة أن "الحادث وقع في منطقة المقرونتين في رفح، بسبب تسرب كميات من الوقود واحتكاك الشاحنة بالأرض".
وفي سياق متصل، أكد مصدر حدودي في ميناء رفح البري أن "السلطات الأمنية المصرية واصلت، لليوم الثالث على التوالي، إغلاق بوابات معبر رفح البري، من كلا الجانبين، بعد أن سمحت بإعادة تشغيله بصفة استثنائية، لمدة أسبوع، لعبور العالقين من المرضى والحالات الإنسانية، والعائدين من رحلات العلاج، وحاملي الجوازات الأجنبية، وأصحاب الجنسيات والحجاج الفلسطينيين، من كلا الاتجاهين، من السبت وحتى الجمعة الماضيين". وتتردد أنباء بين العاملين في الميناء أنه من المحتمل أن يعاد تشغيل المعبر خلال الأسبوع الجاري، وذلك لعبور حجاج المكرمة الملكية، والبالغ عددهم 420 حاجًا وحاجة، والمقدمة لذوي الشهداء في قطاع غزة، فضلاً عن عدد من البعثة الإدارية للحجاج في غزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية استشهاد ضابط وخمسة جنود إثر هجوم مسلح على سيارتهم في الإسماعيلية



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates