نشطاء سياسيون يُدشّنون تيار الشراكة الوطنية لتحقيق أهداف الثورة المصرية
آخر تحديث 16:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمهلوا الحكومة 3 أشهر للقيام بدورها الحقيقي وتوعّدوا بالتوجه إلى "التحرير"

نشطاء سياسيون يُدشّنون "تيار الشراكة الوطنية" لتحقيق أهداف الثورة المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشطاء سياسيون يُدشّنون "تيار الشراكة الوطنية" لتحقيق أهداف الثورة المصرية

ثورة 30 يونيو
القاهرة ـ أكرم علي

دشّن عددٌ من النشطاء السياسيين المصريين، "تيار الشراكة الوطنية"، الأربعاء، والذي يُعتبر كيانًا سياسيًا يهدف إلى تحقيق أهداف ثورة 25 كانون الثاني/يناير وموجتها الأخيرة في 30حزيران/يونيو، ويضمن تشكيل تحالف شبابي ثوري، يؤدي إلى وصول من قاموا بالثورة إلى البرلمان المقبل.وأعلن مؤسسوا التيار، وعددهم أكثر من 14 ناشطًا سياسيًا، عن تدشينه خلال مؤتمر صحافي في "مركز إعداد القادة" في القاهرة، وتبنيهم عددًا من الملفات المتعلقة بالعدالة الاجتماعية والانتقالية، وكذلك مسار لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور المصري، و توحيد قوى الشباب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكذلك في الانتخابات الرئاسية.
وألقى المتحدث الإعلامي للتيار محمود عفيفي، البيان التأسيسي للتيار، مذكرًا بثورة 25 كانون الثاني/يناير وموجتها الأخيرة في 30 حزيران/يونيو، التي أكدت على شعارات الثورة ذاتها، من تحقيق للعدالة والقصاص والاستقلال الوطني، فضلاي عن الحفاظ على هوية مصر.وأشار عفيفي، إلى أن "شباب الثورة أدركوا أن واجبهم تجاه الثورة لم ينته حتى الآن، وأنه يجب عليهم الاستمرار كتيار سياسي لمراقبة عملية التحول الديمقراطي والمشاركة في بناء مصر الحديثة، عن طريق تمكين الشباب في مؤسسات الدولة، وتوحيد الجماعة الوطنية على مرشح رئاسي، مثل أحلام وطموحات الشعب المصري".
وأمهل "تيار الشراكة الوطنية"، الحكومة الحالية حتى الذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني/يناير، لمحاسبتها الشعبية، إن لم تقم بدورها ستتجه إلى ميدان التحرير، مطالبًا إياها بـ"الكفّ عن سياسة (الأيدي المرتعشة) التي تنتهجها، وأن تكون على قدر المسؤولية التي ينتظرها منها الشعب".وانتقد وزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء حسام عيسى، خلال مؤتمر التيار، من يتحدث عن أن "الحكومة تعمل بيد مرتعشة"، لافتًا إلى أن "مصر فيها خراب يفوق أي خيال"، قائلاً "لا أدافع عن الحكومة، ولكن لا توجد حكومة على مستوى الثورات في مصر حكمت في تلك الظروف، وأن الحكومة تحاول توفير الموارد، رغم تعرضها لظروف صعبة وسط موازنة عاجزة، وأن القضية الأهم هي عملية بناء قومي، والحكومة عمرها قصير وفي خطر".
جدير بالذكر أن أبرز المشاركين في تدشين الكيان الجديد هم ( عضو تنسيقية 30 يونيو محمود عفيفي، وهيثم الخطيب، كريم الكناني، عضو ائتلاف شباب ثورة 25 يناير شادي الغزالي حرب، وأحمد عيد، وهيثم درويش، وحمادة المصري، وأسامة منصور، وبلال حبش، وأحمد عبدالنبي، وعمرو القاضي، وعمر الجندي، والقيادية في حزب "المصريين الأحرار" ريهام الصاوي).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء سياسيون يُدشّنون تيار الشراكة الوطنية لتحقيق أهداف الثورة المصرية نشطاء سياسيون يُدشّنون تيار الشراكة الوطنية لتحقيق أهداف الثورة المصرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء سياسيون يُدشّنون تيار الشراكة الوطنية لتحقيق أهداف الثورة المصرية نشطاء سياسيون يُدشّنون تيار الشراكة الوطنية لتحقيق أهداف الثورة المصرية



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates