الأمن التونسي يرفع مستوى التأهب في محيط المنشآت الحيوية وأميركا تحذّر رعاياها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبطت قياديًا من "أنصار الشريعة" و4 مليون دولار أميركي وأجّهزة تفجّير عن بُعد

الأمن التونسي يرفع مستوى التأهب في محيط المنشآت الحيوية وأميركا تحذّر رعاياها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن التونسي يرفع مستوى التأهب في محيط المنشآت الحيوية وأميركا تحذّر رعاياها

وزارة الداخلية التونسية
تونس ـ أزهار الجربوعي

رفعت أجهزة الأمن والجيش التونسي حالة التأهب في محيط المنشآت الحيوية، والمحال التجارية الكبرى، ومقرات الدولة، وأماكن التجمعات السكنية الهامة، والمدارس، عقب اكتشاف أجهزة تفجير عن بعد، واندلاع مواجهات مسلحة، الجمعة، أمام إحدى المدارس، أصيب أثنائها مشتبه فيه، وتم القبض على 4 أخرين، في حين دعت السفارة الأميركية رعاياها إلى التزام الحذر واليقظة، في ضوء ما وصفته بـ"عدم اليقين السياسي، وتصاعد الهجمات الإرهابية في تونس". وأوضحت وزارة الداخلية التونسية أن "وحداتها الأمنية أطلقت النار على سيارة أمام  المدرسة الإعدادية في حي النصر 1، وسط العاصمة التونسية، بعد أن رفض سائقها الامتثال لأوامر التوقف، لأربع دوريات أمنية متتالية، ما اضطرها لملاحقته، وإقامة حواجز لإيقاف السيارة"، مبينة أنه "خلال عملية إنزال السائق، أبدى مقاومته لعناصر الأمن، وحاول افتكاك سلاح أحد الأعوان، ممّا تسبب في خروج طلق ناري، أصاب السائق، وتمّ نقله لتلقي الإسعافات في إحدى المستشفيات، واعتقلت أجهزة الأمن مرافقي السائق، البالغ عددهم أربعة أشخاص، في انتظار استكمال التحريات، كما تم إخلاء المدرسة الإعدادية من التلاميذ". وطالبت وزارة الداخلية جميع مستعملي وسائل النقل "الامتثال إلى إشارات أعوان قوات الأمن الداخلي من الشرطة والحرس والجمارك، والاستجابة إلى إشاراتهم، وذلك تبعًا للوضع الأمني الاستثنائي، الذي يخوّل للقوات المسلّحة استخدام وسائل التدخل حسب مقتضيات القانون"، داعية المواطنين إلى "ضرورة الإعلام عن كل تحرك مشبوه أو خطوات مسترابة". وفي محافظة القيروان، وسط البلاد، تمكنت فرقة الشرطة العدلية من إيقاف 4 أشخاص، وحجز ملابس عسكرية، وحاسوبين  يحملان معلومات وخرائط لمواقع ومنشآت حيوية في تونس، إلى جانب حجز أحزمة لوضع مسدسات، وكتب ووثائق، وجهازين لاسلكيين، معدّين للتفجير عن بعد، وأقراص مضغوطة، فضلاً عن اعتقال 3 رجال وامرأة أجنبية، كانوا على متن السيارة نفسها.  وحجزت قوات الأمن سيارتين رباعية الدفع، وسيارة خفيفة، فيما لاتزال الأبحاث متواصلة مع الموقوفين، بغية الوصول إلى أطراف أخرى، متورطة في التخطيط لعملية "إرهابية"، وفق تأكيدات مصادر أمنية.
كما شهدت المحافظة إلقاء القبض على قيادي في تيار "أنصار الشريعة"، وتمكنت فرقة طلائع الحرس الوطني من إيقاف شخصين، وحجز سيارتين، عُثر داخلهما على آلات اتصال متطورة، فضلاً عن آلة أخرى غريبة لم تتعرف الوحدات الأمنية على مصدرها، ودواعي استعمالها، إلى جانب حجز مبلغ مالي يناهز قيمة 4 مليون دولار أميركي. وتطالب النقابات الأمنية رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة المنصف المزوقي بـ"تفعيل حالة الطوارئ، ومنع التظاهرات والاحتجاجات، وتمكين رجال الأمن من حمل أسلحتهم الفردية خارج أوقات العمل، تزامنًا مع رفع درجات التأهب الأمني في مواجهة الهجمات المتطرفة المسلحة، التي حصدت أرواح 6 من رجال الأمن، بينهم قائد فرقة مكافحة إرهاب في سيدي بوزيد، وسط البلاد، الثلاثاء الماضي". وفي سياق متصل، أطلقت الولايات المتحدة الأميركية تحذيرًا لرعاياها داخل تونس، مبررة ذلك بما وصفته بـ"الهجمات الإرهابية ضد قوات الأمن التونسية، واستمرار حالة عدم اليقين السياسي". وطالبت السفارة الأميركية لدى تونس مواطنيها بـ"الحفاظ على مستوى عال من اليقظة، ومتابعة تحذيرات السلطات التونسية، واتخاذ الخطوات الملائمة لتعزيز أمنهم الشخصي"، داعية المواطنين الأميركيين إلى "توخي الحذر عند ارتياد الأماكن العامة، وتجنب الحشود الكبيرة والتظاهرات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن التونسي يرفع مستوى التأهب في محيط المنشآت الحيوية وأميركا تحذّر رعاياها الأمن التونسي يرفع مستوى التأهب في محيط المنشآت الحيوية وأميركا تحذّر رعاياها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates