قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه
آخر تحديث 03:32:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكاتٌ عنيفة في الحسّكةِ و استهدافُ الأشرفيّة في حلب بالطائراتِ

قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه

قصفُ أحياء دمشق و ريفها
دمشق ـ جورج الشامي

أكَّدَ "المرصد السوريُّ لحقوق الإنسان" أن منطقتي بورسعيد والمادنية في حي القدم في دمشق، تتعرضا لقصف من القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما  تشهد  أطراف بلدة المليحة من جهة معمل تاميكو في ريف دمشق، ومناطق في بلدة دير العصافير قصفًا من القوات النظامية، ولا معلومات عن سقوط ضحايا،  وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على أطراف مدينة معضمية الشام، فيما قصفت القوات الحكومية حي مخيم اليرموك الدمشقي بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الثقيلة ما أدى لسقوط عدد من الجرحى ودمار عدد من المنازل، هذا وتتعرض الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة اللطامنة في حماه لقصف من القوات الحكومية، ما أدى إلى مقتل سيدة نازحة من منطقة القصير في حمص، فيما قام مقاتلو كتيبة مقاتلة بمحاصرة الهيئة الشرعية في حي هنانو في حلب، على خلفية إقدام عناصر "الهيئة الشرعية" على اعتقال أحد مقاتلي الكتيبة المقاتلة، كما قامت الهيئة الشرعية بنشر قناصين على المباني الكسنية في الحي ، وفي الريف قُتل مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة في اشتباكات عنيفة تدور مع القوات الحكومية في الجهة الجنوبية من مدينة السفيرة.
وتعرَّضَت مناطق في بلدة بيانون في حلب لقصف من القوات الحكومية عند ظهر الثلاثاء، ما ادَّى لمقتل رجلين وطفلة، أيضًا اغتال مسلحون مجهولون الناشط الإعلامي محمد سعيد بإطلاق النار عليه من قناصة أثناء تواجده في أحد المحال، ما أدى لمقتله، كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على منطقة السكن الشبابي في حي الأشرفية وأنباء عن اصابات في صفوف المواطنين.
و تتعرض في دمشق منطقتي بورسعيد والمادنية في حي القدم، لقصف من القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
أما في ريف دمشق تشهد  أطراف بلدة المليحة من جهة معمل تاميكو، ومناطق في بلدة دير العصافير  قصفًا من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية. وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على اطراف مدينة معضمية الشام.
كما نفذ الطيران الحربي في إدلب غارة على الطريق الواصل بين قرية بليون وبلدة كنصفرة، وأنباء عن إصابة مواطنين اثنين بجراح، و استشهد رجل من بلدة البارة تحت التعذيب في سجون القوات النظامية.
في حين يتم قصف  الأراضي الزراعية المحيطة في بلدة اللطامنة في حماه من القوات الحكومية، ما أدَّى لمقتل سيدة نازحة من منطقة القصير في حمص.
و تشهد القنيطرة تعرض مناطق في بلدتي عين فريخة وأبو غارة لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما سقطت قذيفتا هاون على مناطق في قرية الرفيد، ما أدى لأضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
و عرفت درعا تعرض مناطق في بلدة المليحة الشرقية لقصف من القوات النظامية، ولا إصابات حتى الآن. كما استهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون حاجز الكازية قرب بلدى عتمان وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية  في حين استشهد طفلان اثنان من بلدة جاسم نتيجة قصف القوات النظامية على البلدة.
أما في  دير الزور قُتل طفل من بلدة الشميطية جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في البلدة، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في حي الرشدية وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
و تدور في الحسكة اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، بالقرب من قرية كشتو، على طريق راس العين - تل حلف، بالتزامن مع قصف من الدولة والنصرة والكتائب المقاتلة على مناطق في مدينة راس العين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية بحسب نشطاء من المنطقة، كما أبلغ نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان عن استشهاد فتاة وجرح أختها من مدينة الدرباسية جراء إصابتهن بطلق ناري طائش خلال اشتباكات بين مسلحين مجهولين من طرف، وقوات الدفاع الوطني والقوات النظامية من طرف آخر، في مدينة الحسكة، ومعلومات عن خسائر بشرية أخرى.
و في السياق ذاته قصفت قوات الحكومة السورية، الثلاثاء، حي مخيم اليرموك الدمشقي بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الثقيلة ما أدى لسقوط عدد من الجرحى ودمار عدد من المنازل، كما قتلت طفلة بعمر يومين في مخيم اليرموك أمس نتيجة الحصار  الخانق الذي تشهده المدينة.
ويضم الحي عشرات الآلاف من المحاصرين داخله للشهر العاشر على التوالي والذين يعانون من نقص الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية وصولا إلى الوقود والكهرباء.
في حين قامت عدة منظمات أهلية ودولية اليوم بإجلاء ما يقرب من  500 مدني من مدينة المعضمية المحاصرة إلى الريف الدمشقي.
هذا وقد استهدفت قوات الحكومة مدن وبلدات الغوطة الشرقية براجمات الصواريخ وقذائف الهاون ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين ودمار عدد من المنازل.  وفي غضون ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على محور طريق مطار دمشق الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه قصفُ أحياء دمشق و ريفها والأرض الزراعيّة المحيطة باللطامنة في حماه



خلال أمسيّة أقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن

ميجان تتألّق بفستان مُثير مُستوحى من تصميم "فيرساتشي"

لندن ـ ماريا طبراني
شهدت حفلة "ITV Gala" وجود مزيج من مذيعي التلفزيون ونجوم الواقع وعظماء الغناء وأساطير كرة القدم، ويبدو أن النجوم استمتعوا بكل تأكيد، حيث قاد كل من ميجان ماكينا، وكلوي سيمز، وإيال بوكر وكاز كروسلي الأمسية التي أقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن الثلاثاء. وبدت نجمة مسلسل "توي" السابقة ميجان ماكينا مثيرة في فستان مستوحى من تصميم فيرساتشي، وبينما بدأت النجمة الليلة في فستان بذيء، غادرت مع فستان مثير رائع، في حين أن زملاءها النجوم بدوا رائعين، ومع امتلاء السجادة الحمراء بالعيد من النجوم، يبدو أن ليلة التسلية أتت بأفضل ما لدى بعض الضيوف الذين استبدلوا تعابير وجههم المتجهمة بالابتسام والبهجة، في حين كانت ملابس ميجان بذيئة، كان تعبير وجهها مختلفًا تمامًا لأنها لم تستطع حيث كانت تضحك بسعاده وهي تغادر، وكان شريكها السابق كلوي يتشبث بها، حيث كانا يحدقان ببعضهما البعض عند مغادرتهما. وظهرت في الحفلة نجمة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 18:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا
 صوت الإمارات - "جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 19:18 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فاتو بنسودا تعرب عن قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة
 صوت الإمارات - فاتو بنسودا تعرب عن قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة

GMT 14:26 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية
 صوت الإمارات - "عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة
 صوت الإمارات - أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة

GMT 16:17 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 صوت الإمارات - ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 02:21 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة المخرجة مها عرام بعد صراع مع مرض سرطان الثدي

GMT 09:25 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"اللون الأسود" في ديكور المنازل لفخامة بلا حدود

GMT 08:05 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سواحل كرواتيا تتمتع بمجموعة مذهلة من الجزر الجميلة

GMT 22:52 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصص "كلمات" تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة

GMT 03:07 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جيروم بواتينغ يكشف عن كواليس أزمة كارلو أنشيلوتي

GMT 19:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

اللواء محمد الرميثي والسفير اليمني يبحثان التعاون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates