وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته
آخر تحديث 09:39:14 بتوقيت أبوظبي

أكَّد ترافُعَه عن نفسه أمام المحكمة والقضيَّة تضمُّ 20 ألف ورقة

وكيل "المحامين" يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكيل "المحامين" يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته

الرئيس "المعزول" محمد مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

كَشَفَ وكيل نقابة المحامين والمتحدث باسم هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسي أن مرسي سوف يترافع عن نفسه في القضية التي يُحاكَم فيها، 4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في "أحداث الاتحادية"، معللاً الإسراع في محاكمة مرسي بأنه إذا صدر ضدَّه حكمٌ جنائيٌّ في القضية تسقط "الشرعية"، التي يتحدث عنها ويتمسك بها الرئيس السابق، حسب قوله.وأعلن الدماطي خلال مؤتمر صحافي، الخميس، بمقر حزب العمل في القاهرة، أنه سيطلبون من المحكمة في أولى جلسات المحاكمة، الجلوس مع الرئيس السابق مدة لا تقل عن ساعتين، والحديث معه قبل بدء المحاكمة داخل القاعة.وأوضح الدماطي أن القضية التي يحاكم فيها مرسي هي التحريض على قتل المتظاهرين أمام الاتحادية وان "الدعوة المقامة ضدة تأتي في حوالي عشرين الف ورقة وأن هيئة الدفاع عنه لم تتمكن حتى من الاطلاع على تلك الدعوة".وأكَّدَ وكيل نقابة المحامين أن الإسراع في محاكمة الرئيس السابق وتأجيل بعض القضايا الخاصة بقيادات "الإخوان" هدفها إصدار حكم ضد مرسي، مدللاً على ذلك بأنه لا يوجد رئيس يصدر ضده أيّ حكم جنائيّ وتكون له "شرعية".وأعرب الدماطي عن أمله في تجاوز أعضاء النيابة والقضاة الأحداث التي جرت بشأنهم، وأن تكون هناك محاكمة عادلة ومنصفة للمتهمين، متوقعًا حضور مرسي الجلسة الأولى، وأنه لن يعترض وسيحضر للقاعة.
وعن تصريحات قيادات بعض القوى الإسلامية بأنهم سيتظاهرون أثناء الجلسة أكَّدَ الدماطي أن هذا من حقهم، مشيرًا إلى أنهم كقانونيين وهيئة دفاع ملتزمون بالمحاكمة.
وكشف الدماطي أن الرئيس "المختطف" رفض الإجابة عن أية أسئلة لقاضي التحقيقات، الذي زاره في محسبه، مشيرًا إلى أن مرسى يتمسك بـ"شرعيته"، ويستطيع أن يدافع عن نفسه، ولا يحتاج أن يكون له محامٍ ليدافع عنه، لافتًا إلى أن باقي أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" المتهمين في قضية "أحداث الاتحادية"، موجه لهم تهم التحريض على القتل.
وتابع الدماضي أن قاضي التحقيق أبلغ هيئة الدفاع أن مرسي رفض التحقيق معه لأنه الرئيس الشرعي وليس متهمًا، معتبرًا أنه "أمام جريمة اختطاف رئيس مصر المنتخب".
واعتبر الدماطي أن "ما حدث يوم 30 يونيو ثورة مضادَّة كان العامل الحاسم فيها سيطرة حكم العسكر".
وكشف الدماطي عن حصولهم على توكيل للدفاع عن بعض قيادات جماعة "الإخوان"، التي ستحاكم بجانب الرئيس السابق، متوقعًا حصولها على المزيد من التوكيلات الخاصة بأفراد الجماعة للدفاع عنهم، موضحًا أنه من المقرر أن تشهد المحاكمة حضور محمد مرسي، و14 قياديًا في جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم مرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، والقيادي "الإخواني" عصام العريان، الذي تم القبض عليه أخيرًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates