وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد ترافُعَه عن نفسه أمام المحكمة والقضيَّة تضمُّ 20 ألف ورقة

وكيل "المحامين" يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكيل "المحامين" يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته

الرئيس "المعزول" محمد مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

كَشَفَ وكيل نقابة المحامين والمتحدث باسم هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسي أن مرسي سوف يترافع عن نفسه في القضية التي يُحاكَم فيها، 4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في "أحداث الاتحادية"، معللاً الإسراع في محاكمة مرسي بأنه إذا صدر ضدَّه حكمٌ جنائيٌّ في القضية تسقط "الشرعية"، التي يتحدث عنها ويتمسك بها الرئيس السابق، حسب قوله.وأعلن الدماطي خلال مؤتمر صحافي، الخميس، بمقر حزب العمل في القاهرة، أنه سيطلبون من المحكمة في أولى جلسات المحاكمة، الجلوس مع الرئيس السابق مدة لا تقل عن ساعتين، والحديث معه قبل بدء المحاكمة داخل القاعة.وأوضح الدماطي أن القضية التي يحاكم فيها مرسي هي التحريض على قتل المتظاهرين أمام الاتحادية وان "الدعوة المقامة ضدة تأتي في حوالي عشرين الف ورقة وأن هيئة الدفاع عنه لم تتمكن حتى من الاطلاع على تلك الدعوة".وأكَّدَ وكيل نقابة المحامين أن الإسراع في محاكمة الرئيس السابق وتأجيل بعض القضايا الخاصة بقيادات "الإخوان" هدفها إصدار حكم ضد مرسي، مدللاً على ذلك بأنه لا يوجد رئيس يصدر ضده أيّ حكم جنائيّ وتكون له "شرعية".وأعرب الدماطي عن أمله في تجاوز أعضاء النيابة والقضاة الأحداث التي جرت بشأنهم، وأن تكون هناك محاكمة عادلة ومنصفة للمتهمين، متوقعًا حضور مرسي الجلسة الأولى، وأنه لن يعترض وسيحضر للقاعة.
وعن تصريحات قيادات بعض القوى الإسلامية بأنهم سيتظاهرون أثناء الجلسة أكَّدَ الدماطي أن هذا من حقهم، مشيرًا إلى أنهم كقانونيين وهيئة دفاع ملتزمون بالمحاكمة.
وكشف الدماطي أن الرئيس "المختطف" رفض الإجابة عن أية أسئلة لقاضي التحقيقات، الذي زاره في محسبه، مشيرًا إلى أن مرسى يتمسك بـ"شرعيته"، ويستطيع أن يدافع عن نفسه، ولا يحتاج أن يكون له محامٍ ليدافع عنه، لافتًا إلى أن باقي أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" المتهمين في قضية "أحداث الاتحادية"، موجه لهم تهم التحريض على القتل.
وتابع الدماضي أن قاضي التحقيق أبلغ هيئة الدفاع أن مرسي رفض التحقيق معه لأنه الرئيس الشرعي وليس متهمًا، معتبرًا أنه "أمام جريمة اختطاف رئيس مصر المنتخب".
واعتبر الدماطي أن "ما حدث يوم 30 يونيو ثورة مضادَّة كان العامل الحاسم فيها سيطرة حكم العسكر".
وكشف الدماطي عن حصولهم على توكيل للدفاع عن بعض قيادات جماعة "الإخوان"، التي ستحاكم بجانب الرئيس السابق، متوقعًا حصولها على المزيد من التوكيلات الخاصة بأفراد الجماعة للدفاع عنهم، موضحًا أنه من المقرر أن تشهد المحاكمة حضور محمد مرسي، و14 قياديًا في جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم مرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، والقيادي "الإخواني" عصام العريان، الذي تم القبض عليه أخيرًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته وكيل المحامين يُعلِّل الإسراع في محاكمة مرسي بإصدار حكم يُسقِط شرعيَّته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates