الاتحاد الأوروبي يرفض مراقبة الانتخابات الموريتانية في 23 الجاري
آخر تحديث 18:28:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاستعدادات لانطلاق الحملات ناشطة على جميع المستويات

الاتحاد الأوروبي يرفض مراقبة الانتخابات الموريتانية في 23 الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبي يرفض مراقبة الانتخابات الموريتانية في 23 الجاري

ممثلين عن الاتحاد الأوروبي
نواكشوط – محمد شينا

نواكشوط – محمد شينا قالت مصادر سياسية رفيعة لـ"مصر اليوم" إن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي أبلغوا عددا من أحزاب المعارضة الموريتانية، رفض الاتحاد مراقبة الانتخابات النيابية والبلدية المقررة في البلاد في 23 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري . وقال المصدر، إن الاتحاد غير مقتنع بجدوى مراقبة الانتخابات التي تقاطعها أغلب القوى المعارضة في البلاد، غير أن الاتحاد الأوروبي لم يصدر بعد بيانا رسميا برفضه مراقبة الانتخابات حتى الساعة. من جهته قال معهد (NDI) إنه سيطلق ابتداء من الأسبوع المقبل استطلاعا للرأي هو الأول من نوعه في موريتانيا، ويسعى إلى معرفة آراء الناخبين في السياسات العمومية، والعراقيل والفرص التي تؤثر على قراراتهم في القيام بالتصويت أو الامتناع عنه.
وأضاف المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI) في بيان له إن أنشطته التي تأتي "لدعم المجتمع المدني الموريتاني في أفق الانتخابات المقبلة"، ستشمل أنحاء البلاد كافة وستكون بإشراف خبراء دوليين ومتعاونين وطنيين.
وأشار البيان إلى أنه "سيتم تنظيم نشاطات عدة أخرى في إطار هذا البرنامج من بينها، طاولة مستديرة، حملات تعليم في مختلف الولايات؛ تتعلق بالعمليات الانتخابية، دورات تكوينية..إلخ".
 ويهدف البرنامج إلى تحديد وترقية الأولويات في مجال السياسات العمومية لدى الناخبين، ودعم جهود منظمات المجتمع المدني المحلية؛ بغية رفع اهتمام ومشاركة الجمهور في أفق الانتخابات المقبلة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تسارعت فيه الاستعدادات الميدانية لانطلاق الحملات الانتخابية المقررة أن تبدأ منتصف ليل الخميس المقبل في عموم البلاد وتستمر 15 يوميا.
وقد أستأجر معظم المرشحين مقرات حملاتهم الانتخابية ، وهو ما ساهم فى رفع أسعار الإيجار في معظم مدن البلاد، ووجد أصحاب المنازل الفرصة المواتية لتحقيق أرباح كبيرة فى مثل هذه المواسم الاستثنائية.
كما ارتفعت وتيرة الاستعدادات من قبل السياسيين والمشاركين فى الانتخابات ، حيث تستمر الاجتماعات إلى ساعات متأخرة من الليل  قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يرفض مراقبة الانتخابات الموريتانية في 23 الجاري الاتحاد الأوروبي يرفض مراقبة الانتخابات الموريتانية في 23 الجاري



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates