الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليصل عددهم إلى 330 منذ اندلاع الأحداث مع بداية الثورة السّورية

الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

أفاد المكتب الإعلامي للهيئة العامة للثّورة السّوريّة بأنّ الجيش الحر أسقط 8 طائرات حكوميّة خلال 48 ساعة. إذ تصدى الجيش السوري الحر لغارات جوية عدة شنتها قوات الحكومة على مختلف مناطق حلب، ما أدى إلى إسقاط الطائرة فوق مطار حلب الدولي بحسب مراسل المكتب الإعلامي التابع للهيئة العامة للثورة السورية، الذي أفاد أيضاً باستهداف الطائرة لإحدى المراكز الإعلامية في المدينة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. كما استهدف الجيش السوري الحر طائرتين تابعتين لقوات الحكومة نوع (سيخوي) أثناء استهدافها لمنازل المدنيين في حي صلاح الدين بمدينة حلب؛ ما أدى إلى إسقاطها وقتل طاقمها، حسبما أفاد ناشطون، الذي أكدوا أيضاً  إصابة (الحر)  لطائرة ثالثة (مروحية) في المدينة، لكن لم يذكروا تفاصيل عن مصير الطائرة أو طاقمها.
وفي دمشق العاصمة، أكدت المكتب الإعلامي أن أفراد تابعون للجيش السوري الحر تصدوا لإحدى الغارات على حي برزة، والتي شنتها طائرة حربية تابعة لقوات الحكومة؛ ما أدى إلى إسقاطها، لتكون بذلك رابع طائرة يتم إسقاطها خلال الساعات القليلة الماضية، هذا اليوم.
وذكرت كتائب تابعة للجيش الحر في حماه أن طائرة مروحية احترقت خلال شنها لغارات جوية عدة على مدن وقرى في ريف المدينة، جراء عطل فني في أحد محركاتها.
يشار إلى أن الجيش السوري الحر بث صوراً وفيديوهات مساء أمس لطائرة حربية تم إسقاطها في محافظة الرقة بالقرب من مطار الطبقة العسكري، كما ظهرت صور جثث الطيارين الثلاثة، طاقم الطائرة، كما بث ناشطون فيديوهات صباح السبت تظهر استهداف عناصر تابعين للجيش السوري لطائرتين تابعتين لقوات الحكومة، إحداهما كانت رابضة على أرض مطار النيرب العسكري؛ ما أدى إلى تدميرهما.
يذكر أن الجيش السوري الحر تمكن من إسقاط، وإعطاب أكثر من 330 طائرة ومروحية تابعة لقوات الحكومة، منذ بداية الثورة السورية المندلعة منذ أكثر من عامين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates