الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية
آخر تحديث 03:37:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليصل عددهم إلى 330 منذ اندلاع الأحداث مع بداية الثورة السّورية

الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

أفاد المكتب الإعلامي للهيئة العامة للثّورة السّوريّة بأنّ الجيش الحر أسقط 8 طائرات حكوميّة خلال 48 ساعة. إذ تصدى الجيش السوري الحر لغارات جوية عدة شنتها قوات الحكومة على مختلف مناطق حلب، ما أدى إلى إسقاط الطائرة فوق مطار حلب الدولي بحسب مراسل المكتب الإعلامي التابع للهيئة العامة للثورة السورية، الذي أفاد أيضاً باستهداف الطائرة لإحدى المراكز الإعلامية في المدينة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. كما استهدف الجيش السوري الحر طائرتين تابعتين لقوات الحكومة نوع (سيخوي) أثناء استهدافها لمنازل المدنيين في حي صلاح الدين بمدينة حلب؛ ما أدى إلى إسقاطها وقتل طاقمها، حسبما أفاد ناشطون، الذي أكدوا أيضاً  إصابة (الحر)  لطائرة ثالثة (مروحية) في المدينة، لكن لم يذكروا تفاصيل عن مصير الطائرة أو طاقمها.
وفي دمشق العاصمة، أكدت المكتب الإعلامي أن أفراد تابعون للجيش السوري الحر تصدوا لإحدى الغارات على حي برزة، والتي شنتها طائرة حربية تابعة لقوات الحكومة؛ ما أدى إلى إسقاطها، لتكون بذلك رابع طائرة يتم إسقاطها خلال الساعات القليلة الماضية، هذا اليوم.
وذكرت كتائب تابعة للجيش الحر في حماه أن طائرة مروحية احترقت خلال شنها لغارات جوية عدة على مدن وقرى في ريف المدينة، جراء عطل فني في أحد محركاتها.
يشار إلى أن الجيش السوري الحر بث صوراً وفيديوهات مساء أمس لطائرة حربية تم إسقاطها في محافظة الرقة بالقرب من مطار الطبقة العسكري، كما ظهرت صور جثث الطيارين الثلاثة، طاقم الطائرة، كما بث ناشطون فيديوهات صباح السبت تظهر استهداف عناصر تابعين للجيش السوري لطائرتين تابعتين لقوات الحكومة، إحداهما كانت رابضة على أرض مطار النيرب العسكري؛ ما أدى إلى تدميرهما.
يذكر أن الجيش السوري الحر تمكن من إسقاط، وإعطاب أكثر من 330 طائرة ومروحية تابعة لقوات الحكومة، منذ بداية الثورة السورية المندلعة منذ أكثر من عامين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates