الجزائر تواجه شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعيَّة إلى الجزر الإيطاليَّة
آخر تحديث 16:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستولي على قوارب الصيادين وسط غياب الأمن في شواطئ الجنوح

الجزائر تواجه شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعيَّة إلى الجزر الإيطاليَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تواجه شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعيَّة إلى الجزر الإيطاليَّة

صورة لهجرة غير شرعيَّة إلى الجزر الإيطاليَّة في الجزائر
الجزائر ـ سميرة عوام

فتحت أجهزة أمن الجزائر تحقيقًا معمقًا في ملف نشاط شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية نحو جزر سردينيا الإيطالية، وحسب تقارير الأجهزة الأمنية فإن هذه العصابات تنشط عبر سواحل شرق الجزائر على طول الشريط الذي يربط كلاً من عنابة والقالة، حيث يقتصر وجودها في شواطئ الجنوح في فترة الليل، حيث تمكَّنَت هذه العصابات من سرقة عدد كبير من قوارب الصيادين، خاصة أمام غياب الأمن والحراسة في هذه المرافئ شبه المهجورة، الأمر الذي ساهم في تشجيع الهجرة غير الشرعية وركوب قوارب الموت من قِبَل شباب الجزائر للإبحار نحو الضفة الشمالية من المتوسط.
وتحركت الأجهزة الأمنية المشتركة والمكوَّنة من حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني وعناصر الشرطة في الجزائر، جاء بناءً على بعض التقارير التي رفعها الصيادين، والتي تفيد بتورط شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية في سرقة قواربهم تحت جناح الظلام، وذلك لتحويلها إلى نشاطات خارجة عن القانون وهي نقل المهاجرين غير الشرعيين والمقبلين في غالب الأحيان من العاصمة وعنابة وسط وحتى سكيكدة وباتنة والقالة وغيرها من المناطق الجزائرية الأخرى، مقابل أموال طائلة، وقد تفوق 12 مليون سنتيم للشخص الواحد.
ولاحتواء ملفّ الهجرة غير الشرعية في الجزائر خاصة في الجهة الشرقية للبلاد أغلقت مصالح الدرك الوطني الورشة الخاصة بإنجاز قوارب الهجرة غير الشرعية والموجودة في منطقة سيدي سالم في عنابة، والتي كانت فضاءً خصبًا لعملية ترويج هذه القوارب لمدة 3 سنوات، إلا أن تحرك المصالح الأمنية أجهض نشاط عصابة تتكون من 22 شخصًا ينحدرون من ولايات عنابة والطارف وقالمة وحتى سكيكدة.
علمًا أن نشاط شبكات تهريب البشر والمهاجرين غير الشرعيين عادت بقوة إلى الجزائر، بعد أن تمكنت أخيرًا قوات خفر السواحل في الجزائر من توقيف نشاط 50 شاب حاول الهجرة غير الشرعيَّة في عرض البحر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تواجه شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعيَّة إلى الجزر الإيطاليَّة الجزائر تواجه شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعيَّة إلى الجزر الإيطاليَّة



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates