روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل
آخر تحديث 12:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأعلان عن توصل الدول الست و إيران الى اتفاق في جنيف بشأن الملف النووي الإيراني

روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل

الرئيس الايراني حسن روحاني والرئيس الاميركي اوباما
جنيف - رياض أحمد

أشاد الرئيس الايراني حسن روحاني بالاتفاق الذي تم التوصل اليه في جنيف بين ايران والقوى الكبرى بشأن البرنامج النووي الايراني، مؤكدا ان من شأن ذلك ان "يفتح آفاقا جديدة". وكتب روحاني في رسالة عبر موقع تويتر "تصويت الشعب لمصلحة الاعتدال والالتزام البنّاء والجهود الحثيثة لفرق المفاوضين ستفتح آفاقا جديدة". وتلت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون محاطة بجميع الوزراء الذين شاركوا في المفاوضات بشأن البرنامج النووي الايراني، في جنيف اعلانا مشتركا يشمل "اتفاقا على خطة عمل".
وقالت اشتون "توصلنا الى اتفاق على خطة عمل"، وإلى جانبها وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف. وبعدها تصافح وزراء خارجية دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، الصين، روسيا، بريطانيا، فرنسا والمانيا) مع ظريف للتهنة بالاتفاق .
وأكد مسؤول اميركي رفيع المستوى ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه في جنيف بين القوى الكبرى وايران "يوقف تقدم البرنامج النووي" للجمهورية الاسلامية "ولا يعترف بالحق في التخصيب" النووي لهذا البلد.
وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه قبيل إلقاء الرئيس الاميركي باراك اوباما كلمة في هذا الموضوع، ان الاتفاق المرحلي ينص على "تجميد المخزونات (من الوقود النووي) المخصب بنسبة 20%" كما يلحظ مبدأ القيام بـ"عمليات تفتيش دقيقة" للمنشآت النووية الايرانية.
ووصف الرئيس الاميركي باراك اوباما الاتفاق المرحلي، الذي توصلت اليه القوى الكبرى مع ايران بشأن برنامجها النووي، انه يمثل "خطوة اولى مهمة"، مشيرا في الوقت ذاته الى استمرار وجود "صعوبات هائلة" في هذا الملف.
وقال اوباما في كلمة ألقاها في البيت الابيض ان هذا الاتفاق الذي تم التوصل اليه "يقفل الطريق الاوضح" امام طهران لتصنيع قنبلة نووية، مجددا الدعوة الى الكونغرس بعدم التصويت على عقوبات جديدة على ايران.
وقالت الولايات المتحدة اليوم الاحد في وصف الاتفاق النووي بين طهران والقوى الكبرى ان ايران ملتزمة بوقف توسيع برنامجها لتخصيب اليورانيوم وعدم المضي قدما في مفاعل اراك او برنامج البلوتنيوم المتصل بذلك.
وأشاد وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس باتفاق جنيف بشأن البرنامج النووي الايراني واصفا اياه بانه "تقدم مهم على طريق الامن والسلام".
وقال فابيوس ان هذا الاتفاق "يؤكد حق ايران في الطاقة النووية المدنية، لكنه يلغي من جهته اي امكان لحيازة السلاح النووي"، معتبرا ان اتفاق جنيف بين طهران والقوى الكبرى يمثل "خطوة اولى كبرى".
من جهته، اعتبر وزير الخارجية الاميركية جون كيري ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين ايران والقوى الكبرى بشأن البرنامج النووي الايراني "سيجعل اسرائيل اكثر امنا"، وذلك بعد الانتقادات التي كررتها الدولة العبرية حيال اي اتفاق مع طهران.
وقال كيري للصحافيين في جنيف "ان الاتفاق الشامل سيجعل العالم اكثر امنا (...) اسرائيل اكثر امنا وشركاءنا في المنطقة اكثر امنا".
كذلك اكد كيري ان "هذه الخطوة الاولى لا تنص على حق ايران في التخصيب، ايا كانت التفسيرات التي تم اعطاؤها".
وجاءت تصريحات كيري بعيد اعلان وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع القوى الكبرى يتضمن "اشارة واضحة الى ان التخصيب سيستمر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل روحاني يشيد بالإنجاز وواشنطن تعتبر أن العالم سيصبح أكثر أمنًا و لاسيما اسرائيل



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates