العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة
آخر تحديث 05:19:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معتصمو بنغازي يطالبون بتمديده والتّضامن معهم في مسيرة الجمعة

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة

معتصمو بنغازي يقفلون شوارع المدينة
بنغازي - مصطفي سالم

دعا المعتصمون في مدينة بنغازي، ثاني أكبر مدينة في ليبيا، الأحد أهالي وشباب المدينة للتّضامن معهم في مسيرة حاشدة مساء الجمعة المقبل الموافق السادس من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري أمام فندق تيبستي وسط المدينة. وجاء في بيان "تحت اسم بنغازي تناديكم"، الذي حصلت "مصر اليوم" على نسخة منه، المطالبة بإمداد العصيان المدني وحل التشكيلات المسلّحة غير الشرعية وإسقاط المجلس المحلي للمدينة، ودعم الجيش والشرطة، كما طالب البيان ذاته، بسحب شرعية أعضاء المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان" عن مدينة بنغازي . وفي بنغازي، قتل ضابط صف وأصيب ابنه بجروح إثر تعرضهما لاعتداء مسلح من قبل مجهولين الأحد في منطقة الصابري في المدينة.
وذكر مصدر إعلامي في مستشفى الجلاء للحوادث أن المستشفى استقبل صباح الأحد جثّة المدعو صلاح فرج الدرسي، مشيراً إلى أن المغدور تلقى ثلاث طلقات نارية في جسده إحداها اخترقت منطقة القلب وأن ابنه تعرض لإصابة خفيفة وأجريت له الإسعافات الأولية اللازمة.
وأكد مصدر في قاعدة بنينة الجوية لـ"مصر اليوم" أن الدرسي يبلغ من العمر ( 42 ) عاماً وهو من سكان مدينة المرج وكان رئيس عرفاء في كتيبة (127) مشاة في القاعدة، وتعرّض هو وابنه لعملية إطلاق نار من قبل مسلحين أثناء مرور مركبتهم الآلية في منطقة الصابري.
وفي مدينة درنة، التي تبعد قرابة 300 كلم شرق بنغازي، أقفل أهالي ومتظاهرون في المدينة العديد من شوارع المدينة قبل قليل وأحرقوا الإطارات، تزامناً مع دعوات متكررة لبدء عصيان عام في المدينة ابتداء من الأحد احتجاجاً على تزايد أعمال العنف في المدينة من تفجيرات واغتيالات.
وأصدر المجلس المحلي في المدينة مشروع بيان موجه إلى الجهات المسؤولة في الدولة يتضمّن وضع حلول جوهرية لما يحدث في المدينة بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، تلقت "العرب اليوم" نسخة منه، تضمن ثلاث نقاط مهمّة وهي مطالب شرعية يجب على المؤتمر الوطني العام والحكومة الليبية المؤقتة الالتزام بتنفيذها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها، أولها هي إصدار بيان من المؤتمر الوطني العام يتضمن نصّاً صريحاً بأن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع في الدولة الليبية وأي قانون يخالف الشريعة الإسلامية يعتبر باطل، والهدف من ذلك إثبات مبدأ الطمأنينة للجميع وإظهار الوجه الحقيقي للدولة دون مزايدات من أحد وأن تكون هذه النصوص مواد فوق دستورية.
ثانياً، إصدار قرار من الحكومة بتفعيل القضاء الشرعي فيما يخص أحكام التعزير إلى حين قيام سلطان الدولة واعتماد دستور لها ورد المظالم إلى أهلها.
ثالثاً، إصدار قرار من الحكومة بإدانة الجرائم التي ارتكبت في المدينة من عناصر الأمن والشرطة إبّان حكم القذافي وتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الجرائم واتخاذ الإجراءات اللازمة للقصاص من مرتكبيها.
وخرج العشرات من جماعة أنصار الشريعة في المدينة في مظاهرة سلمية للمطالبة بتحكيم شرع الله وسنة رسوله "عليه الصلاة والسلام".
وذكر مصدر مطّلع في المدينة، فضّل عدم ذكر اسمه، أن المظاهرتين جابت شوارع المدينة كل مظاهرة عبرت عن طلباتها بالهتاف ودون وقوع أي مشاكل تذكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

روبي تخطف الألباب خلال افتتاح فيلمها الجديد

لندن - صوت الامارات
ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم و مارغوت روبى على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة توب شوب فستانا بنيا منقطا بالأبيض وكان

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 13:57 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم
 صوت الإمارات - "سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم

GMT 14:10 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019
 صوت الإمارات - نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 17:01 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
 صوت الإمارات - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يرغب في تخطي عقبة مضيفه باريس سان جيرمان الأربعاء

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تحول جذري في موقف برشلونة تجاه البرازيلي نيمار

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"ليفربول" يغادر إلى باريس استعدادًا لمواجهة سان جيرمان

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاينكس يُبرئ كوفاتش من تراجع نتائج بايرن ميونخ الألماني

GMT 21:05 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يبحث عن نقطة التأهل لدور الـ16 أمام فالنسيا الثلاثاء

GMT 23:14 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

زانيولو سعيد بعد استدعائه لقائمة منتخب إيطاليا

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة معاطف طويلة تًظهرك بشكل أنيق خلال فصل الشتاء

GMT 07:05 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هيريرا يكشف هدف مانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates