العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة
آخر تحديث 10:08:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

معتصمو بنغازي يطالبون بتمديده والتّضامن معهم في مسيرة الجمعة

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة

معتصمو بنغازي يقفلون شوارع المدينة
بنغازي - مصطفي سالم

دعا المعتصمون في مدينة بنغازي، ثاني أكبر مدينة في ليبيا، الأحد أهالي وشباب المدينة للتّضامن معهم في مسيرة حاشدة مساء الجمعة المقبل الموافق السادس من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري أمام فندق تيبستي وسط المدينة. وجاء في بيان "تحت اسم بنغازي تناديكم"، الذي حصلت "مصر اليوم" على نسخة منه، المطالبة بإمداد العصيان المدني وحل التشكيلات المسلّحة غير الشرعية وإسقاط المجلس المحلي للمدينة، ودعم الجيش والشرطة، كما طالب البيان ذاته، بسحب شرعية أعضاء المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان" عن مدينة بنغازي . وفي بنغازي، قتل ضابط صف وأصيب ابنه بجروح إثر تعرضهما لاعتداء مسلح من قبل مجهولين الأحد في منطقة الصابري في المدينة.
وذكر مصدر إعلامي في مستشفى الجلاء للحوادث أن المستشفى استقبل صباح الأحد جثّة المدعو صلاح فرج الدرسي، مشيراً إلى أن المغدور تلقى ثلاث طلقات نارية في جسده إحداها اخترقت منطقة القلب وأن ابنه تعرض لإصابة خفيفة وأجريت له الإسعافات الأولية اللازمة.
وأكد مصدر في قاعدة بنينة الجوية لـ"مصر اليوم" أن الدرسي يبلغ من العمر ( 42 ) عاماً وهو من سكان مدينة المرج وكان رئيس عرفاء في كتيبة (127) مشاة في القاعدة، وتعرّض هو وابنه لعملية إطلاق نار من قبل مسلحين أثناء مرور مركبتهم الآلية في منطقة الصابري.
وفي مدينة درنة، التي تبعد قرابة 300 كلم شرق بنغازي، أقفل أهالي ومتظاهرون في المدينة العديد من شوارع المدينة قبل قليل وأحرقوا الإطارات، تزامناً مع دعوات متكررة لبدء عصيان عام في المدينة ابتداء من الأحد احتجاجاً على تزايد أعمال العنف في المدينة من تفجيرات واغتيالات.
وأصدر المجلس المحلي في المدينة مشروع بيان موجه إلى الجهات المسؤولة في الدولة يتضمّن وضع حلول جوهرية لما يحدث في المدينة بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، تلقت "العرب اليوم" نسخة منه، تضمن ثلاث نقاط مهمّة وهي مطالب شرعية يجب على المؤتمر الوطني العام والحكومة الليبية المؤقتة الالتزام بتنفيذها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها، أولها هي إصدار بيان من المؤتمر الوطني العام يتضمن نصّاً صريحاً بأن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع في الدولة الليبية وأي قانون يخالف الشريعة الإسلامية يعتبر باطل، والهدف من ذلك إثبات مبدأ الطمأنينة للجميع وإظهار الوجه الحقيقي للدولة دون مزايدات من أحد وأن تكون هذه النصوص مواد فوق دستورية.
ثانياً، إصدار قرار من الحكومة بتفعيل القضاء الشرعي فيما يخص أحكام التعزير إلى حين قيام سلطان الدولة واعتماد دستور لها ورد المظالم إلى أهلها.
ثالثاً، إصدار قرار من الحكومة بإدانة الجرائم التي ارتكبت في المدينة من عناصر الأمن والشرطة إبّان حكم القذافي وتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الجرائم واتخاذ الإجراءات اللازمة للقصاص من مرتكبيها.
وخرج العشرات من جماعة أنصار الشريعة في المدينة في مظاهرة سلمية للمطالبة بتحكيم شرع الله وسنة رسوله "عليه الصلاة والسلام".
وذكر مصدر مطّلع في المدينة، فضّل عدم ذكر اسمه، أن المظاهرتين جابت شوارع المدينة كل مظاهرة عبرت عن طلباتها بالهتاف ودون وقوع أي مشاكل تذكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates