العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة
آخر تحديث 12:29:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

معتصمو بنغازي يطالبون بتمديده والتّضامن معهم في مسيرة الجمعة

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة

معتصمو بنغازي يقفلون شوارع المدينة
بنغازي - مصطفي سالم

دعا المعتصمون في مدينة بنغازي، ثاني أكبر مدينة في ليبيا، الأحد أهالي وشباب المدينة للتّضامن معهم في مسيرة حاشدة مساء الجمعة المقبل الموافق السادس من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري أمام فندق تيبستي وسط المدينة. وجاء في بيان "تحت اسم بنغازي تناديكم"، الذي حصلت "مصر اليوم" على نسخة منه، المطالبة بإمداد العصيان المدني وحل التشكيلات المسلّحة غير الشرعية وإسقاط المجلس المحلي للمدينة، ودعم الجيش والشرطة، كما طالب البيان ذاته، بسحب شرعية أعضاء المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان" عن مدينة بنغازي . وفي بنغازي، قتل ضابط صف وأصيب ابنه بجروح إثر تعرضهما لاعتداء مسلح من قبل مجهولين الأحد في منطقة الصابري في المدينة.
وذكر مصدر إعلامي في مستشفى الجلاء للحوادث أن المستشفى استقبل صباح الأحد جثّة المدعو صلاح فرج الدرسي، مشيراً إلى أن المغدور تلقى ثلاث طلقات نارية في جسده إحداها اخترقت منطقة القلب وأن ابنه تعرض لإصابة خفيفة وأجريت له الإسعافات الأولية اللازمة.
وأكد مصدر في قاعدة بنينة الجوية لـ"مصر اليوم" أن الدرسي يبلغ من العمر ( 42 ) عاماً وهو من سكان مدينة المرج وكان رئيس عرفاء في كتيبة (127) مشاة في القاعدة، وتعرّض هو وابنه لعملية إطلاق نار من قبل مسلحين أثناء مرور مركبتهم الآلية في منطقة الصابري.
وفي مدينة درنة، التي تبعد قرابة 300 كلم شرق بنغازي، أقفل أهالي ومتظاهرون في المدينة العديد من شوارع المدينة قبل قليل وأحرقوا الإطارات، تزامناً مع دعوات متكررة لبدء عصيان عام في المدينة ابتداء من الأحد احتجاجاً على تزايد أعمال العنف في المدينة من تفجيرات واغتيالات.
وأصدر المجلس المحلي في المدينة مشروع بيان موجه إلى الجهات المسؤولة في الدولة يتضمّن وضع حلول جوهرية لما يحدث في المدينة بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، تلقت "العرب اليوم" نسخة منه، تضمن ثلاث نقاط مهمّة وهي مطالب شرعية يجب على المؤتمر الوطني العام والحكومة الليبية المؤقتة الالتزام بتنفيذها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها، أولها هي إصدار بيان من المؤتمر الوطني العام يتضمن نصّاً صريحاً بأن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع في الدولة الليبية وأي قانون يخالف الشريعة الإسلامية يعتبر باطل، والهدف من ذلك إثبات مبدأ الطمأنينة للجميع وإظهار الوجه الحقيقي للدولة دون مزايدات من أحد وأن تكون هذه النصوص مواد فوق دستورية.
ثانياً، إصدار قرار من الحكومة بتفعيل القضاء الشرعي فيما يخص أحكام التعزير إلى حين قيام سلطان الدولة واعتماد دستور لها ورد المظالم إلى أهلها.
ثالثاً، إصدار قرار من الحكومة بإدانة الجرائم التي ارتكبت في المدينة من عناصر الأمن والشرطة إبّان حكم القذافي وتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الجرائم واتخاذ الإجراءات اللازمة للقصاص من مرتكبيها.
وخرج العشرات من جماعة أنصار الشريعة في المدينة في مظاهرة سلمية للمطالبة بتحكيم شرع الله وسنة رسوله "عليه الصلاة والسلام".
وذكر مصدر مطّلع في المدينة، فضّل عدم ذكر اسمه، أن المظاهرتين جابت شوارع المدينة كل مظاهرة عبرت عن طلباتها بالهتاف ودون وقوع أي مشاكل تذكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة العصيان المدني ينتقل لمدينة درنة وأهالي المدينة يقفلون شوارع المدينة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates