عمرو موسى يطالب المصريين بالتصويت بـنعم على الدستور وإنهاء الفتنة
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أن اللجنة لم تتلق مطالب من رئاسة الجمهوريّة أو وزارة الدفاع

عمرو موسى يطالب المصريين بالتصويت بـ"نعم" على الدستور وإنهاء الفتنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمرو موسى يطالب المصريين بالتصويت بـ"نعم" على الدستور وإنهاء الفتنة

رئيس لجنة "الخمسين" عمرو موسى يطالب المصريين بالتصويت بـ"نعم"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طالب رئيس لجنة "الخمسين" عمرو موسى المصريين التصويت بـ"نعم" على مسودة الدستور، معتبرًا أن مصر تعيش عصر فتنة، وعلى الشعب ان يخرج البلاد من هذا الوضع عبر الدستور، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن توافق اللجنة على وجود مجلس للنواب ومجلس للشيوخ.وشدّد موسى ، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، في قصر "الاتحادية"، عقب تسلميه مسودة الدستور لرئيس الجمهورية، على أن "أية تعديلات ستقع على مسودة الدستور بشكلها القائم ستكون في الصياغة"، مؤكدًا أن "هناك توافق كبير بين أعضاء اللجنة علي مواد الدستور"، وموضحًا أن "لجنة الخمسين انتهت من صياغة تعديلات الدستور، قبل الموعد المحدد بثلاثة أيام".وكشف عمرو موسى عن أن "اللجنة كانت تواجه لوبي من أصحاب المصالح، بغية تحقيق أهدافهم، وكانت هناك اتصالات من كل فئة، للحصول على ما يخدم مصالحها، فيما عدا رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة".وأشار رئيس لجنة "الخمسين" إلى أنه "بعد ثورة 25 يناير، وإسقاط رئيسين، لم يكن من الصالح أن تأخذ مصر بدستور سابق، وإنما لابد أن يعكس الدستور الروح الجديدة، التي تمر بها مصر بما يحافظ على مطالب ومصالح الشعب، ويحمل أفكار الدول العصرية".وبشأن النص الخاص بتعيين وزير الدفاع لمدتين متتاليتين، بيّن أن هذا النص انتقالي، وتمت الموافقة عليه من طرف غالبية اللجنة، وهو مناسب للأوضاع الأمنية، التي تمر بها مصر".ولفت موسى إلى أن الرئيس الموقت عدلي منصور سيطلع على الدستور، ويصدر الإجراءات المناسبة، بغية عمل الاستفتاء، وفي حال أن خرجت النتيجة بـ"لا" على الدستور، فسيتم العمل بالإعلان الدستوري، و تعيين لجنة أخرى تعمل على الدستور.وأكّد موسى أن "ظروف البلد الراهنة لا تتحمل أن تمر مصر بهذه المرحلة"، مطالبًا الجميع بأن يراعوا ظروف البلد، للخروج من هذا الوضع.وشدّد موسى على أن "الانتخابات الرئاسية المقبلة ستتم في ضوء وجود الرئيس الموقت"، مشيرًا إلى أن "المواد الخاصة بالديانات السماوية تحتكم لشرائعهم، أما الشيعة فهم جزء من الإسلام".وعن مستقبل عمرو موسى السياسي في الفترة المقبلة، وإذا كان سيخوض أيًا من الانتخابات المقبلة، رفض الموسى الإجابة.
وبيّن موسى أن "الدولة ملتزمة بتنفيذ مواد الدستور"، لافتًا إلى أن "مجلس النواب المقبل مطالب بمتابعة الحكومة في تنفيذ المواد المتعلقة بالصحة والتعليم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو موسى يطالب المصريين بالتصويت بـنعم على الدستور وإنهاء الفتنة عمرو موسى يطالب المصريين بالتصويت بـنعم على الدستور وإنهاء الفتنة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates