السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوّات الخاصّة تستعرض مهاراتها في القتال المتلاحم ومكافحة الإرهاب

السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة

الفريق أول عبدالفتاح السّيسي يطمئن على استعداد مقاتلي الصّاعقة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي شهد النّائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلّحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السّيسي عدداً من الأنشطة التدريبيّة التخصّصية التي نفّذتها عناصر القوّات الخاصّة من وحدات الصاعقة والتي تأتي في إطار المتابعة الدقيقة لمستوى التدريب والاستعداد القتالي وبناء الفرد المقاتل القادر على تنفيذ المهام كافة تحت أصعب الظروف.
وتفقّد الفريق أول السيسي معرضاً للأسلحة والمعدات التي زوّدت بها الوحدات الخاصة لدعم قدرتها القتاليّة والفنيّة وقام بالمرور على القوّات المشاركة واطمأن على القدرات البدنيّة والمهاريّة العالية التي تؤهّلهم لتنفيذِ المهام باحترافية وإتقان.
وشاهد الفريق أول عبدالفتاح السّيسي العديد من الأنشطة والبيانات العملية تضمّنت فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم والتحكم فى الخصم والقدرة العالية على التحمّل والتي تعدّ السّمة الأساسيّة لمقاتلى الصاعقة.
واستعرضت مجموعات أخرى مهاراتهم في التغلب على الموانع الطبيعية والصناعية، وتنفيذ تمرينات الكفاءة البدنية بمعدلات قياسية عالية تعكس مستوى الإعداد البدني المتميز للفرد المقاتل داخل وحدات الصاعقة، وتنفيذ عدد من الأنشطة التخصصية لمهارات الغطس والوصول للأهداف البحرية باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات وفي ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقيّة.
ونفّذت عناصر القوّات الخاصة عددا من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية ومن أوضاع الرمى المختلفة والتي تعد من المهارات الأساسية التي تتطلبها طبيعة عمل مقاتلي الصاعقة، حيث أكدت الدقة والسرعة الفائقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة، إلى جانب تنفيذ بيانا عملياً لأعمال مقاومة الإرهاب والاقتحام العمودي لإحدى المنشآت التي تسيطر عليها مجموعات إرهابية بالتسلّق والنّزول السّريع باستخدام الحبال وفي أوضاع الاشتباك بالذّخيرة الحيّة، واقتحام إحدى الطّائرات المختطفة باستخدام أساليب الاقتراب الحذر لتحرير الرهائن والتصدي للعدائيات المختلفة.
وأشاد الفريق السّيسى، خلال لقائه بقادة وضباط وصف وجنود القوات الخاصة، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العناصر المشاركة والتي تؤكّد أن القوات تسير فى مسارها الصحيح للحفاظ على أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية وبما يتناسب مع حجم وطبيعة المهام المكلفين بها جاء ذلك.
كما أكد على ضرورة التوسع فى أساليب التدريب القتالي، ودراسة كافة المخاطر والتهديدات الإرهابية المحتملة ضد الأهداف والمنشآت الحيوية وكيفية التصدي لها بالأسلوب الأمثل، والتدريب الجاد على هذه النوعية الخاصة من المهام باستخدام أحدث البرامج والتطبيقات التي تحقق لهم الواقعية والقدرة على تنفيذ المهمة تحت مختلف الظروف.
وأوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على لياقتهم البدنيّة، والاهتمام بالصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، والعمل على توفير الإمكانات للاهتمام بالفرد المقاتل معيشياً وادارياً ومعنوياً وتدريبياً، والتواصل المستمر معهم والتعرف على متطلباتهم وإحتياجاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، لتظل وحدات الصاعقة دائماً أحد دروع القوات المسلحة القوية والقادرة على تنفيذ المهام التي توكل إليها لحماية الوطن وصون مقدساته .
حضر الأنشطة التدريبية رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates