السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة
آخر تحديث 13:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوّات الخاصّة تستعرض مهاراتها في القتال المتلاحم ومكافحة الإرهاب

السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة

الفريق أول عبدالفتاح السّيسي يطمئن على استعداد مقاتلي الصّاعقة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي شهد النّائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلّحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السّيسي عدداً من الأنشطة التدريبيّة التخصّصية التي نفّذتها عناصر القوّات الخاصّة من وحدات الصاعقة والتي تأتي في إطار المتابعة الدقيقة لمستوى التدريب والاستعداد القتالي وبناء الفرد المقاتل القادر على تنفيذ المهام كافة تحت أصعب الظروف.
وتفقّد الفريق أول السيسي معرضاً للأسلحة والمعدات التي زوّدت بها الوحدات الخاصة لدعم قدرتها القتاليّة والفنيّة وقام بالمرور على القوّات المشاركة واطمأن على القدرات البدنيّة والمهاريّة العالية التي تؤهّلهم لتنفيذِ المهام باحترافية وإتقان.
وشاهد الفريق أول عبدالفتاح السّيسي العديد من الأنشطة والبيانات العملية تضمّنت فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم والتحكم فى الخصم والقدرة العالية على التحمّل والتي تعدّ السّمة الأساسيّة لمقاتلى الصاعقة.
واستعرضت مجموعات أخرى مهاراتهم في التغلب على الموانع الطبيعية والصناعية، وتنفيذ تمرينات الكفاءة البدنية بمعدلات قياسية عالية تعكس مستوى الإعداد البدني المتميز للفرد المقاتل داخل وحدات الصاعقة، وتنفيذ عدد من الأنشطة التخصصية لمهارات الغطس والوصول للأهداف البحرية باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات وفي ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقيّة.
ونفّذت عناصر القوّات الخاصة عددا من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية ومن أوضاع الرمى المختلفة والتي تعد من المهارات الأساسية التي تتطلبها طبيعة عمل مقاتلي الصاعقة، حيث أكدت الدقة والسرعة الفائقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة، إلى جانب تنفيذ بيانا عملياً لأعمال مقاومة الإرهاب والاقتحام العمودي لإحدى المنشآت التي تسيطر عليها مجموعات إرهابية بالتسلّق والنّزول السّريع باستخدام الحبال وفي أوضاع الاشتباك بالذّخيرة الحيّة، واقتحام إحدى الطّائرات المختطفة باستخدام أساليب الاقتراب الحذر لتحرير الرهائن والتصدي للعدائيات المختلفة.
وأشاد الفريق السّيسى، خلال لقائه بقادة وضباط وصف وجنود القوات الخاصة، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العناصر المشاركة والتي تؤكّد أن القوات تسير فى مسارها الصحيح للحفاظ على أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية وبما يتناسب مع حجم وطبيعة المهام المكلفين بها جاء ذلك.
كما أكد على ضرورة التوسع فى أساليب التدريب القتالي، ودراسة كافة المخاطر والتهديدات الإرهابية المحتملة ضد الأهداف والمنشآت الحيوية وكيفية التصدي لها بالأسلوب الأمثل، والتدريب الجاد على هذه النوعية الخاصة من المهام باستخدام أحدث البرامج والتطبيقات التي تحقق لهم الواقعية والقدرة على تنفيذ المهمة تحت مختلف الظروف.
وأوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على لياقتهم البدنيّة، والاهتمام بالصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، والعمل على توفير الإمكانات للاهتمام بالفرد المقاتل معيشياً وادارياً ومعنوياً وتدريبياً، والتواصل المستمر معهم والتعرف على متطلباتهم وإحتياجاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، لتظل وحدات الصاعقة دائماً أحد دروع القوات المسلحة القوية والقادرة على تنفيذ المهام التي توكل إليها لحماية الوطن وصون مقدساته .
حضر الأنشطة التدريبية رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة السّيسي يطمئنّ على استعداد مقاتلي الصّاعقة وقدرتهم على تنفيذ المهام الصعبة



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 16:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 صوت الإمارات - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 11:32 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 05:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيان إريكسن يرغب في تأجيل انضمامه لـريال مدريد

GMT 05:33 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تكتسح جوام بسباعية نظيفة في تصفيات مونديال 2022

GMT 03:04 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

جيانلويجي بوفون يكشف سر العودة إلى يوفنتوس

GMT 01:24 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

عاصفة إقالات المدربين تضرب أندية دوري أوروبا

GMT 04:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بارما الإيطالي يعلن تمديد تعاقده مع جيرفينيو حتى 2022

GMT 00:41 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نادي أياكس يحصن نجمه المغربي من أطماع أرسنال وليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates