جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل
آخر تحديث 04:06:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد المُباحثات الاقتصاديّة في نوفمبر وتعزيز التعاون التجاريّ

جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل

سفير مصر لدى روما عمرو حلمي
القاهرة ـ أكرم علي

تنطلق فعاليات جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا، في منتصف كانون الثاني/يناير المقبل، لتطوير العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حيال مجموعة من القضايا الإقليمية والدوليّة المشتركة. وكشف سفير مصر لدى روما عمرو حلمي، عبر بيان صحافيّ صادر عن وزارة الخارجيّة المصريّة، السبت، أن سكرتير عام وزارة الخارجية الإيطاليّة السفير "ميشيل فالنسيس"، سيقوم بزيارة إلى مصر، في مُنتصف الشهر المقبل، بهدف عقد جولة جديدة من المُشاورات السياسيّة بين البلدين، موضحًا أن "هناك الكثير من التطورات الإيجابيّة التي تشهدها العلاقات بين البلدين، إذ يأتي انعقاد المُشاورات السياسيّة عقب مشاورات التعاون الاقتصاديّ في القاهرة، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي"، مُشيرًا إلى "القرار الإيجابيّ الذي اتخذته الحكومة الإيطاليّة، بتعديل إرشادات السفر، بما يسمح باستئناف تدفق السيّاح الإيطاليين لزيارة مُختلف المقاصد السياحيّة المصريّة.
وأكد سفير مصر، عقب اجتماعه مع نائبة وزيرة الخارجية الإيطالية "مارتا داسو"، الجمعة، أن مُختلف الدوائر السياسيّة الإيطاليّة تُبدي اهتمامًا مُتزايدًا بالاستعدادات الجارية لعقد الاستفتاء بشأن الوثيقة الدستورية الجديدة، والاستحقاقات الديمقراطية المُحددة في خارطة الطريق، والتي تهدف إلى إرساء دعائم الحكم الديمقراطيّ القائم على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، منوهًا أن "الاتصالات الجارية مع مُختلف الدوائر الاقتصاديّة الإيطاليّة، تُركّز على جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، في المجالات المُتصلة بالخدمات المصرفيّة والصناعات الغذائيّة والمنسوجات والملابس والطاقة الجديدة والمُتجدّدة والتشييد والبناء والبتروكيماويات، وأن إيطاليا تُعد الشريك التجاري الأول لمصر على المستوى الأوروبيّ، وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم، وتُقدر قيمة الاستثمارات الإيطالية في مصر بـ 2.6 مليار يورو، وتُعدّ خامس أكبر استثمار أوروبيّ في مصر.
جدير بالذكر أن إيطاليا كانت أولى الدول الأوروبيّة التي أبدت تأييدها لرغبة الشعب المصريّ وخياراته في أحداث 30 حزيران/يونيو الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates