جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل
آخر تحديث 18:28:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد المُباحثات الاقتصاديّة في نوفمبر وتعزيز التعاون التجاريّ

جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل

سفير مصر لدى روما عمرو حلمي
القاهرة ـ أكرم علي

تنطلق فعاليات جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا، في منتصف كانون الثاني/يناير المقبل، لتطوير العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حيال مجموعة من القضايا الإقليمية والدوليّة المشتركة. وكشف سفير مصر لدى روما عمرو حلمي، عبر بيان صحافيّ صادر عن وزارة الخارجيّة المصريّة، السبت، أن سكرتير عام وزارة الخارجية الإيطاليّة السفير "ميشيل فالنسيس"، سيقوم بزيارة إلى مصر، في مُنتصف الشهر المقبل، بهدف عقد جولة جديدة من المُشاورات السياسيّة بين البلدين، موضحًا أن "هناك الكثير من التطورات الإيجابيّة التي تشهدها العلاقات بين البلدين، إذ يأتي انعقاد المُشاورات السياسيّة عقب مشاورات التعاون الاقتصاديّ في القاهرة، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي"، مُشيرًا إلى "القرار الإيجابيّ الذي اتخذته الحكومة الإيطاليّة، بتعديل إرشادات السفر، بما يسمح باستئناف تدفق السيّاح الإيطاليين لزيارة مُختلف المقاصد السياحيّة المصريّة.
وأكد سفير مصر، عقب اجتماعه مع نائبة وزيرة الخارجية الإيطالية "مارتا داسو"، الجمعة، أن مُختلف الدوائر السياسيّة الإيطاليّة تُبدي اهتمامًا مُتزايدًا بالاستعدادات الجارية لعقد الاستفتاء بشأن الوثيقة الدستورية الجديدة، والاستحقاقات الديمقراطية المُحددة في خارطة الطريق، والتي تهدف إلى إرساء دعائم الحكم الديمقراطيّ القائم على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، منوهًا أن "الاتصالات الجارية مع مُختلف الدوائر الاقتصاديّة الإيطاليّة، تُركّز على جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، في المجالات المُتصلة بالخدمات المصرفيّة والصناعات الغذائيّة والمنسوجات والملابس والطاقة الجديدة والمُتجدّدة والتشييد والبناء والبتروكيماويات، وأن إيطاليا تُعد الشريك التجاري الأول لمصر على المستوى الأوروبيّ، وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم، وتُقدر قيمة الاستثمارات الإيطالية في مصر بـ 2.6 مليار يورو، وتُعدّ خامس أكبر استثمار أوروبيّ في مصر.
جدير بالذكر أن إيطاليا كانت أولى الدول الأوروبيّة التي أبدت تأييدها لرغبة الشعب المصريّ وخياراته في أحداث 30 حزيران/يونيو الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل جولة مصريّة جديدة من المشاورات السياسيّة مع إيطاليا منتصف يناير المقبل



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates