دعوى قضائيّة لوقفِ الاستفتاءِ على الدستور لحين الفصل في قانونيّة الخمسين
آخر تحديث 05:29:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتهامُ عدلي و الببلاوي بالتقاعسِ عن إعلانِ "الإخوان" منظمّة "إرهابيّة"

دعوى قضائيّة لوقفِ الاستفتاءِ على الدستور لحين الفصل في قانونيّة "الخمسين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوى قضائيّة لوقفِ الاستفتاءِ على الدستور لحين الفصل في قانونيّة "الخمسين"

اتهامُ عدلي و الببلاوي بالتقاعسِ عن إعلانِ "الإخوان" منظمّة "إرهابيّة"
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أقامّ المحامي المصري جمال الألاوي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة طالب فيها بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور بدعوة الناخبين المصريين للاستفتاء على الدستور الجديد في  14 و15 كانون الثاني/ يناير المقبل لعام  2013، حيث طالبت الدعوى بوقف الاستفتاء على الدستور الجديد لحين الفصل في الدعاوى المقامة أمام الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري والتي تطالب ببطلان تشكيل لجنة "الخمسين"، وقد اختصمت الدعوى المجدولة برقم 16711 لسنة 68 قضائية كل من رئيس الجمهورية المؤقت و رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى بصفتهما .
يُذكر أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور قد وجه خطابًا، السبت، للمواطنين المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المزمع إجراؤه 14 و15 كانون الثاني/ يناير المقبل، وقد ألقى عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين كلمة دعا فيها كل مصري بضرورة المشاركة في الدستور الذى تم تعديله بناءً على رغبة المواطنين الذين خرجوا في ثورة 30 يونيو  الماضي 2013، والتي أسفرت عن مجموعة من القرارات السياسية والسيادية، والتي كان من ضمنها تعطيل دستور 2012 وصياغة دستور جديد للبلاد.كما قرر النائب العام، المستشار هشام بركات إحالة البلاغ المقدم من كل من المحاميين خالد الدسوقي، وهاني مسعد، ضد كل من رئيس الجمهورية بصفته، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي بصفته وشخصه، وزوجة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، عزة أحمد محمد توفيق وابنتها الزهراء، والذي يتهم الثالثة والرابعة بتمويل الجماعات "المتطرفة" في الجامعات، ويطالب بإدراج "الإخوان" في قائمة المنظمات "الإرهابية"، إلى نيابات شرق القاهرة الكلية للتحقيق والفحص. ويتهم البلاغ زوجة الشاطر وابنته بـ"تمويل العملية الإرهابية ضد الجيش، والشرطة بالتواطؤ، والاشتراك مع المخابرات الأميركية، والتركية لضرب الأمن القومي المصري، ما يشكل جريمة الخيانة العظمى، والتحريض على القتل"، على حد وصف البلاغ. وأوضح مقدما البلاغ في صحيفة دعواهما، التي حملت رقم ( 18455) عرائض النائب العام، أن هناك تقاعسًا من رئيس الحكومة الحالية في عدم اتخاذه التدابير والقوانين اللازمة، لوضع تلك الجماعات "المتطرفة"، وتقاعسه بشأن إدراج جماعة "الإخوان" كمنظمة "إرهابية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوى قضائيّة لوقفِ الاستفتاءِ على الدستور لحين الفصل في قانونيّة الخمسين دعوى قضائيّة لوقفِ الاستفتاءِ على الدستور لحين الفصل في قانونيّة الخمسين



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates