القضاء الجزائري يضع المرحلين من غوانتنامو تحت الرقابة
آخر تحديث 16:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتابعان بتهمة الانتماء إلى جماعة "إرهابيّة" دوليّة

القضاء الجزائري يضع المرحلين من "غوانتنامو" تحت الرقابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القضاء الجزائري يضع المرحلين من "غوانتنامو" تحت الرقابة

القضاء الجزائري يضع المرحلين من غوانتنامو" تحت الرقابة
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني أحيلت الرعيتان الجزائريتان، اللتان تم ترحيلهما، في 4 كانون الأول / ديسمبر الجاري، من القاعدة البحرية في غوانتنامو، إلى الهيئة القضائية المؤهلة، التي أمرت بوضعهما تحت الرقابة القضائية. وأوضح مصدر مطلع أنه "عقب ترحيلهما إلى الجزائر، في 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاريـ تمت إحالة الرعيتين الجزائريتين جمال امزيان وبن سايح بلقاسم، اللذان كانا مسجونين في القاعدة البحرية في غوانتنامو، في 10  كانون الأول/ ديسمبر، إلى الهيئة القضائية المؤهلة لدى القطب القضائي المختص لمحكمة سيدي امحمد في الجزائر العاصمة".
وأشار إلى أن "غرفة التحقيق المكلفة بالملف أخطرت المعنيين بمتابعتهما على أساس المادة 87 مكرر من قانون العقوبات الجزائري، التي تعاقب الأشخاص الذين ينتسبون إلى جماعات إرهابية تنشط خارج الجزائر، وقد  أمرت بإطلاق سراحهما تحت نظام الرقابة القضائية".
وأكّد المصدر أنه "بعد استجواب المتهمين تم  إخضاعها لنظام الرقابة القضائية، علمًا أن كل المرحلين من قبل من المعتقل الأميركي أخضعوا للإجراء نفسه، إلى حين محاكماتهم عن تهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية تنشط خارج الجزائر".
يذكر أن محاكمات 13 سجينًا جزائريًا مرحلاً من سجن "غواتنامو" انتهت بالبراءة، لعدم توفر الأدلة، حيث يقضي هؤلاء أعوامًا في المعتقل الأميركي في جزيرة كوبا، وفقا لملفات تعدها السلطات العسكرية الأميركية، خالية من أي دليل يثبت التهم المنسوبة إليهم، بشأن الانخراط في جماعة "إرهابية" دولية، وتشكيل خطر على الأمن الأميركي.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الجزائري يضع المرحلين من غوانتنامو تحت الرقابة القضاء الجزائري يضع المرحلين من غوانتنامو تحت الرقابة



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates