الحكومّةُ المصريّة تؤكدُ إدراكها محاولات إرباك مشهّد الاستفتاءِ على الدستور
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شددّ وزيّر الداخليّة على رصد خطط "الإخوان" لإفشالِ التصويّت

الحكومّةُ المصريّة تؤكدُ إدراكها محاولات إرباك مشهّد الاستفتاءِ على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومّةُ المصريّة تؤكدُ إدراكها محاولات إرباك مشهّد الاستفتاءِ على الدستور

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قالّ رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي إن "الحكومة مدركة محاولات الكثير لإرباك مشهد الاستفتاء على الدستور"، مشيرًا إلى أن أجهزة الداخلية مستعدة لتأمين العملية، فيما كشف خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء، عن أن الهدف الأساسي لـ"الإخوان" خلال الفترة الماضية كان وقف العملية التعليمية في الجامعات، وإضعاف الدولة المصرية، في حين شدد وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم على رصد أجهزة الأمن لكل محاولات ومخططات جماعة "الإخوان" لإفشال التصويت على الدستور، مؤكدا أن تأمين الاستفتاء سيتم بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وأوضح الببلاوي أن الحكومة حريصة على أن تتم عملية الاستفتاء على الدستور الجديد بمنتهى الشفافية، مع السماح للجمعيات الأهلية ذات الصلة بالرقابة على الانتخابات، وكذلك الصحف المحلية والعالمية
وكشف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحافي الأربعاء، عن أن الهدف الأساسي للإخوان خلال الفترة الماضية كان وقف العملية التعليمية بالجامعات، وإضعاف الدولة المصرية.ومن جانبه شدد وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم على رصد أجهزة الأمن لكل محاولات ومخططات جماعة الإخوان لإفشال التصويت على الدستور، مؤكدًا أن تأمين الاستفتاء سيتم بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة اتفقت على أن تتولى وزارة الشباب طباعة 2 مليون نسخة من الدستور الجديد وتوزيعها، على المواطنين ووسائل الإعلام، بعدما تم رصد محاولات من جانب جماعة الإخوان لتحريف الدستور الجديد، مشيرا خلال المؤتمر إلى أن الداخلية ضبطت نسخا محرفة من الدستور الجديد في مدينة 6 أكتوبر.
ونفى وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحافي عقب اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، تحديد موعد التصويت على الدستور في الخارج حتى الآن، متوقعًا أن يتم تنفيذه قبل أسبوع من إجراء الاستفتاء في الداخل.
وكشف اللواء محمد إبراهيم عن أجهزة الأمن لديها أكثر من 150 تمركزا ليلا، بعد انتهاء حظر التجوال في الفترة الماضية، مؤكدا أن أجهزة وزارة الداخلية لا تدخر جهدا لتأمين المواطنين وحماية المنشآت العامة والخاصة.
وأوضح الوزير أن خطة تأمين الاستفتاء على الدستور الجديد ستخضع للعديد من المؤثرات المتعلقة بمكان اللجنة الانتخابية، ومدى تجمعات "الإخوان" بها، لافتا إلى أن خطة الـتأمين ستكون مشتركة بين الجيش والشرطة، وإن "محافظات شمال وجنوب سيناء سيكون لها إجراءات خاصة في التأمين خلال الاستفتاء على الدستور الجديد، لضمان تحقيق أكبر قدر من التأمين للمواطنين، ومواجهة أي محاولات للجماعات التكفيرية المسلحة، التي تحاول العبث بمنظومة الأمن القومي المصري".
فيما أشار ووزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي أنه سيتم استخراج تصاريح مراقبة الاستفتاء على الدستور للجمعيات العاملة في مجال الحريات العامة وحماية الديمقراطية فقط، وستقوم الجمعيات العاملة في هذا المجال بتقديم الطلبات إلى اللجنة العليا للانتخابات، التي ستتولى منح تصاريح المراقبة، سواء في الجمعيات المصرية أو الأجنبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومّةُ المصريّة تؤكدُ إدراكها محاولات إرباك مشهّد الاستفتاءِ على الدستور الحكومّةُ المصريّة تؤكدُ إدراكها محاولات إرباك مشهّد الاستفتاءِ على الدستور



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates