محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين
آخر تحديث 12:55:37 بتوقيت أبوظبي

مصادر قضائية توقَّعَت صدور قرار برفع اسمه قريبًا من قوائم الترقُّب

محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة "أرض الطيارين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة "أرض الطيارين"

براءة المتهمين في قضية "أرض الطيارين"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد محامي رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، شوقي السيد، أنه بعد حكم المحكمة ببراءته في قضية "أرض الطيارين" يستطيع العودة لمصر متى يشاء، من دون التقيد بأي قرارات قضائية تمنعه من دخول البلاد، فيما توقَّعَت مصادر قضائية توقَّعَت صدور قرار برفع اسمه قريبًا من قوائم الترقُّب والوصول. وأوضح شوقي السيد في تصريحات إلى "مصر اليوم" أن القضية الموجهة من نائب رئيس حزب الوسط عصام سلطان "كيدية"، وليس بها مستندات تثبت الفساد المالي للفريق أحمد شفيق، وبالتالي أصبح برئ من التهم المنسوبة إليه بعد قرار المحكمة.
ومن جانبها، أكدت مصادر قضائية لـ "نصر اليوم" صدور قرار من النائب العام خلال أيام برفع اسم الفريق أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول في مطار القاهرة، وإلغاء مذكرة الإنتربول الدولي الصادرة من النائب العام السابق المستشار طلعت عبد الله، للقبض على الفريق أحمد شفيق بعد صدور حكم ببراءته في قضية أرض الطيارين، وانقضاء الدعوى في قضية "الطيارين".
وأشارت المصادر إلى أن الحكم القضائي الصادر ببراءة شفيق يعطي للنيابة الحق في اتخاذ قرار رفع اسم الفريق من قوائم الترقب والوصول.
وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، ببراءة المتهمين في قضية "أرض الطيارين" التي يُحاكَم فيها نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، وأحمد شفيق، علاء وجمال مبارك، رئيس الوزراء الأسبق بتهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي، منطقة البحيرات المرة في محافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية "الضباط الطيارين".
وضمَّت قائمة المتهمين في القضية كلا من علاء وجمال مبارك وأحمد شفيق، وأعضاء الجمعية (اللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي).
ويحاكم رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق غيابيًا، لوجوده خارج البلاد، وبالتحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقرَّرَت المحكمة من قبل إعادة المرافعة في القضية في أعقاب إصدارها قرارين سابقين بمد أجل الحكم في  القضية، وجاء سبب اعادة المرافعة، حسب ما أوضح رئيس المحكمة المستشار محمد جادو لتنحي العضو اليسار بهيئة المحكمة المستشار محيي الدين أحمد لاستشعاره الحرج في الدعوى، وتعيين عضو جديد آخر، لم يكن حاضرا المرافعات في تلك القضية.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بموافقة رئيس جمعية الطيارين الأسبق أحمد شفيق منفردًا على تمكين علاء وجمال مبارك من قطعتي الأرض، وبمساحة زائدة عن المسموح بها، والتغاضي عن اتخاذ إجراءات سحب الأرض وفسخ التعاقد خلال المدة من العام 1995، وحتى تاريخه لاخلالهما بالتزام البناء عليها خلال مدة 3 سنوات من تاريخ التخصيص، بقصد استمرار حيازتهما بغير حق للأرض، والبالغ مساحتها 40 ألف متر مربع، مما تسبب في خسارة  قدرت بنحو ملايين الجنيهات كحق انتفاع حسبما اورد قرار الأحالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates