محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر قضائية توقَّعَت صدور قرار برفع اسمه قريبًا من قوائم الترقُّب

محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة "أرض الطيارين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة "أرض الطيارين"

براءة المتهمين في قضية "أرض الطيارين"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد محامي رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، شوقي السيد، أنه بعد حكم المحكمة ببراءته في قضية "أرض الطيارين" يستطيع العودة لمصر متى يشاء، من دون التقيد بأي قرارات قضائية تمنعه من دخول البلاد، فيما توقَّعَت مصادر قضائية توقَّعَت صدور قرار برفع اسمه قريبًا من قوائم الترقُّب والوصول. وأوضح شوقي السيد في تصريحات إلى "مصر اليوم" أن القضية الموجهة من نائب رئيس حزب الوسط عصام سلطان "كيدية"، وليس بها مستندات تثبت الفساد المالي للفريق أحمد شفيق، وبالتالي أصبح برئ من التهم المنسوبة إليه بعد قرار المحكمة.
ومن جانبها، أكدت مصادر قضائية لـ "نصر اليوم" صدور قرار من النائب العام خلال أيام برفع اسم الفريق أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول في مطار القاهرة، وإلغاء مذكرة الإنتربول الدولي الصادرة من النائب العام السابق المستشار طلعت عبد الله، للقبض على الفريق أحمد شفيق بعد صدور حكم ببراءته في قضية أرض الطيارين، وانقضاء الدعوى في قضية "الطيارين".
وأشارت المصادر إلى أن الحكم القضائي الصادر ببراءة شفيق يعطي للنيابة الحق في اتخاذ قرار رفع اسم الفريق من قوائم الترقب والوصول.
وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، ببراءة المتهمين في قضية "أرض الطيارين" التي يُحاكَم فيها نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، وأحمد شفيق، علاء وجمال مبارك، رئيس الوزراء الأسبق بتهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي، منطقة البحيرات المرة في محافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية "الضباط الطيارين".
وضمَّت قائمة المتهمين في القضية كلا من علاء وجمال مبارك وأحمد شفيق، وأعضاء الجمعية (اللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي).
ويحاكم رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق غيابيًا، لوجوده خارج البلاد، وبالتحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقرَّرَت المحكمة من قبل إعادة المرافعة في القضية في أعقاب إصدارها قرارين سابقين بمد أجل الحكم في  القضية، وجاء سبب اعادة المرافعة، حسب ما أوضح رئيس المحكمة المستشار محمد جادو لتنحي العضو اليسار بهيئة المحكمة المستشار محيي الدين أحمد لاستشعاره الحرج في الدعوى، وتعيين عضو جديد آخر، لم يكن حاضرا المرافعات في تلك القضية.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بموافقة رئيس جمعية الطيارين الأسبق أحمد شفيق منفردًا على تمكين علاء وجمال مبارك من قطعتي الأرض، وبمساحة زائدة عن المسموح بها، والتغاضي عن اتخاذ إجراءات سحب الأرض وفسخ التعاقد خلال المدة من العام 1995، وحتى تاريخه لاخلالهما بالتزام البناء عليها خلال مدة 3 سنوات من تاريخ التخصيص، بقصد استمرار حيازتهما بغير حق للأرض، والبالغ مساحتها 40 ألف متر مربع، مما تسبب في خسارة  قدرت بنحو ملايين الجنيهات كحق انتفاع حسبما اورد قرار الأحالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين محامي شفيق يؤكِّد عودة الفريق بعد الحكم ببراءته في قضيَّة أرض الطيارين



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates