نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو
آخر تحديث 23:50:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدّ حرص بلاده على التعاونِ مع مصر في المجالاتِ كافة

نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو

وزير الخارجية المصري السفير نبيل فهمي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي التقى وزير الخارجية المصري السفير نبيل فهمي، مساء الخميس، نظيره الياباني كيشيدا في حضور وفدي البلدين في مقر وزارة الخارجية اليابانية في العاصمة طوكيو، فيما قال  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن "جلسة المباحثات الثنائية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات وتبادل الرأي بشأن عدد من القضايا التي تهم البلدين"، حيث وتناول كيشيدا التعاون المشترك في مجال السياحة خاصة بعد تخفيض التحذير المفروض على سفر اليابانيين إلى مصر بما يفتح الباب أمام عودة السياحة اليابانية الوافدة لمعدلاتها الطبيعية في مصر.
و أعرب وزير الخارجية الياباني، خلال جلسة المشاورات عن حرص بلاده على دعم علاقات التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم في المجال الاقتصادي سواء فيما يتعلق بتطوير مستشفى أبو الريش للأطفال، معلناً تقديم مبلغ إضافي بقيمة 16 مليون دولار لبناء مبنى جديد ملحق بالمستشفى أو تقديم قروض ميسرة بالين لتنفيذ مشروعات تنموية.
وتناول كيشيدا التعاون المشترك في مجال السياحة خاصة بعد تخفيض التحذير المفروض على سفر اليابانيين إلى مصر بما يفتح الباب أمام عودة السياحة اليابانية الوافدة لمعدلاتها الطبيعية في مصر.
أضاف المتحدث إن "الوزير فهمي تحدث بشكل مفصل عن الأوضاع الأمنية في مصر وتحسنها بشكل كبير في الفترة الأخيرة في إطار احترام القانون، وإنفاذ العدالة، كما تناول التطورات السياسية الأخيرة في البلاد وما تم إنجازه حتى الآن في تنفيذ خريطة الطريق والانتهاء من مسودة الدستور والاستفتاء عليه في منتصف الشهر المقبل .
وتابع المتحدث إن "الوزير نبيل فهمي أعرب عن تقدير مصر لعلاقات الصداقة التي تربطها باليابان والاتفاق في الرأي مع الجانب الياباني بوجود استعداد ورغبة مشتركة لمزيد من تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين. كما قدم الوزير فهمي الشكر على دعم اليابان للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب، وأهمية أن تصبح أساسًا للتعاون الثلاثي المصري الياباني الموجه لأفريقيا، فضلا عن دعم مركز القاهرة للتدريب على عمليات حفظ السلام وفض المنازعات بالطرق السلمية.
واقترح فهمي في هذا الشأن قيام وفود يابانية متخصصة بزيارة إلى مصر للتشاور مع نظرائهم المصريين لبحث سبل المزيد من التعاون بين البلدين.
من جانبه، أكد الوزير الياباني استمرار دعم بلاده للجامعة المشتركة والتعاون مع مصر لتدعيم دورها، فضلا عن تقديم بلاده لمبلغ نصف مليون دولار لدعم ميزانية مركز القاهرة للتدريب علي عمليات حفظ السلام وفض المنازعات بالطرق السلمية.
وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول أيضا التعاون المشترك بين البلدين في مجالات نزع السلاح النووي، كما قبل الوزير الياباني في نهاية المباحثات الدعوة التي وجهها وزير الخارجية نبيل فهمي له لزيارة مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates