وزير الخارجيّة المصريّ يلتقي رئيس الحكومة اليابانيّة لشرح تطورات الأوضاع
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقل رسالة منصور للتأكيد على الصداقة التي تربط بين البلدين

وزير الخارجيّة المصريّ يلتقي رئيس الحكومة اليابانيّة لشرح تطورات الأوضاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجيّة المصريّ يلتقي رئيس الحكومة اليابانيّة لشرح تطورات الأوضاع

وزير الخارجية المصريّ نبيل فهمي
القاهرة ـ محمد الدوي

عقد وزير الخارجية المصريّ نبيل فهمي، صباح الجمعة، اجتماعًا مع رئيس الوزراء اليابانيّ "شينزوا ابي"، قبل اختتام زيارته إلى طوكيو وجولته الآسيويّة التي شملت أيضًا بكين وسول.وأعلن المتحدث الرسميّ باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، أن فهمي نقل خلال الزيارة رسالة من الرئيس عدلي منصور، إلى رئيس الوزراء اليابانيّ تتضمن التأكيد على علاقة الصداقة التي تربط البلدين، ورغبة مصر في مزيدٍ من تطوير العلاقات الثنائية معها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين، مع الإعراب عن التقدير لبرامج المساعدات التي تُقدمها طوكيو للقاهرة.وأضاف المتحدث، أن فهمي أكد خلال اللقاء التزام الحكومة المصريّة بالمُضي قدمًا في تنفيذ خريطة الطريق، وقرب إجراء الاستفتاء الشعبيّ على الدستور في منتصف الشهر المقبل، تمهيدًا لإجراء الانتخابات البرلمانيّة والرئاسيّة، فيما قال رئيس الحكومة اليابانيّة شينزوا ابي، إنه سبق وزار مصر منذ 6 سنوات، وأن حكومته تُدرك دور مصر المحوريّ في الشرق الأوسط، وأهمية العلاقات الثنائية معها، مُعربًا عن تقدير حكومته لالتزام الحكومة المصريّة بتنفيذ خريطة الطريق، بما يؤدي إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في مصر والديمقراطية، بما في ذلك التعبير السلميّ عن الرأي لما لمصر من أهمية إقليميّة، كما نوّه ببرنامج المساعدات اليابانية لمصر، وأهمية استمراره، خصوصًا في مجالات دعم الديمقراطية والتعليم والتنمية، وأن خفض مستوى التحذير المفروض على سفر السياح اليابانيين إلى مصر، سيؤدي إلى تشجيع السياحة إليها، لا سيما مع استمرار تحسن الأوضاع الأمنيّة.
وأشار المتحدث، إلى أن الوزير فهمي اختتم اللقاء بتكرار الاقتراح الذي نقله خلال لقائه بنظيره اليابانيّ كيشيدا، الخميس، بإرسال فريق يابانيّ مُختصّ بالموضوعات المالية والاقتصادية، لإجراء مباحثات مع نظرائهم في مصر للتعرف على الأوضاع الاقتصادية في البلاد، كما أكد فهمي أهمية مشروع "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" في برج العرب، كرمز إضافيّ للتعاون بين البلدين في هذا القطاع المهم، والتطلع إلى أن تصبح هذه الجامعة مركزًا أكاديميًا وتعليميًا مشتركًا للتعاون في القارة الأفريقية، في إطار مبادرة رئيس الوزراء اليابانيّ الخاصة بتشجيع التعاون في مجال التعليم بين اليابان وأفريقيا، ودور القطاع الخاص في هذا الشأن، والتي تُسمي "E- Business".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيّة المصريّ يلتقي رئيس الحكومة اليابانيّة لشرح تطورات الأوضاع وزير الخارجيّة المصريّ يلتقي رئيس الحكومة اليابانيّة لشرح تطورات الأوضاع



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates