مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة
آخر تحديث 15:45:32 بتوقيت أبوظبي

دعا خطيب التحرير إلى التصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد

مسيرات محدودة لـ "الإخوان" وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرات محدودة لـ "الإخوان" وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة

القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انطلقت مسيرات محدودة لأنصار جماعة "الإخوان" من مساجد القاهرة والجيزة، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وخرجت مسيرة تضم المئات من أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة). فيما خرجت مسيرة آخرى من أمام مسجد "العزيز بالله" في منطقة الزيتون، واتجهت إلى طريق صلاح سالم، وخرجت مسيرة من أمام مسجد الإيمان في منطقة حلوان (شمال القاهرة).
وتسببت المسيرات في إرباك الحالة المرورية، في الوقت الذي تسعى فيه قوات الأمن المركزي إلى السيطرة على المسيرات، وتفرقتها، لمخالفتها قانون التظاهر.
وفي الجيزة خرجت مسيرة من أمام مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، واتجهت إلى شارع الهرم، إلا أن قوات الأمن تصدت لها.
ورصد "مصر اليوم" إطلاق قوات الشرطة للغاز المسيل للدموع على المسيرة التي وصلت شارع الهرم، وقامت بتفرقتها، وقامت قوات الأمن المركزي بمطاردة عناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، وذلك بعد تفريقهم من شارع خاتم المرسلين.
في السياق ذاته، طالب خطيب التحرير جمعة محمد علي، جموع الشعب المصري، الخروج للمشاركة في الاستفتاء على الدستور المُعدل بـ"نعم"، معتبرًا أنه "يعني الخروج بمصر إلى بر الأمان"، حسب قوله.
وانتقد خطيب التحرير، خلال خطبة الجمعة، موقف جماعة "الإخوان المسلمين" باللجوء إلى أميركا، ودول أوروبا، للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وطالب الحكومة مجددًا بإسقاط الجنسية عن يوسف القرضاوي، لمهاجمته الجيش المصري وانتقاده لشعب مصر.
بينما أكّد خطيب الجامع الأزهر الشيخ مصطفى عزت أن "الذي منح مصر مميزاتها هو الله، حيث أعطاها نيلاً وأرضًا ومعالم سياحية، وأن الذي ابتلاها بما تمر به الآن هو الله سبحانه وتعالى"، مطالبًا بضرورة العمل على وقف الارتفاع المتزايد فى أسعار السلع، والعمل جدياً على توفيرها بأسعار متوازنة، ومتاحة للجميع، والعمل على تسيير سبل الحياة حتى يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية، التى خرجت الملايين تطلبها وتنشدها.
واتخذت قوات الأمن من الجيش والشرطة، صباح الجمعة، تدابير أمنية موسعة في الميادين الرئيسية في القاهرة والجيزة، قبل انطلاق تظاهرات أنصار "الإخوان" تحت شعار "دستورنا 2012"، لمقاطعة الاستفتاء على الدستور المُعدل الشهر المقبل.
وانتشرت مدرعات الجيش على مداخل ومخارج ميدان التحرير، وسمحت للسيارات والمارة بالعبور من جانب كوبري قصر النيل، بينما تم إغلاق الميدان من ناحية ميدان عبد المنعم رياض، والمتحف المصري.
ووضعت قوات الأمن الأسلاك الشائكة على جانبي الميدان، لإغلاقه في أي وقت، حال الشعور بالقلق من اتجاه أنصار "الإخوان" إلى ميدان التحرير.
في السياق ذاته، فرضت قوات الأمن تشديدات على ميدان رابعة العدوية، وسمحت للسيارات بالعبور، وتمركزت مدرعات الشرطة والأمن المركزي على جانبي الميدان، استعدادًا لأي حالات شغب من طرف أنصار "الإخوان المسلمين".
وأغلقت قوات الجيش ميدان النهضة في الجيزة، من جميع الجهات المؤدية إلى جامعة القاهرة، تحسّبًا لاتجاه "الإخوان" ناحيته، ووضعت الأسلاك الشائكة على مداخل ومخارج ميدان النهضة، وانتشرت مدرعات الجيش فيه لمنع تمركز "الإخوان".
كما شهد محيط دار القضاء العالي (وسط القاهرة) تشديدات أمنية من طرف قوات الأمن المركزي، وتواجد مدرعتين للقوات المسلحة، لتأمينه ضد أية تظاهرات تتجه إليه.
ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، لتظاهرات جديدة الجمعة تحت شعار "دستورنا 2012"، للدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، والمقرر يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير.
وأكّد بيان للتحالف أن "المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية خيانة للشهداء"، معتبرًا أن "دستور 2012 الذي جرى تعطيله بعد عزل مرسي هو الدستور الشرعي للبلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates