مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة
آخر تحديث 01:14:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا خطيب التحرير إلى التصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد

مسيرات محدودة لـ "الإخوان" وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرات محدودة لـ "الإخوان" وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة

القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انطلقت مسيرات محدودة لأنصار جماعة "الإخوان" من مساجد القاهرة والجيزة، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وخرجت مسيرة تضم المئات من أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة). فيما خرجت مسيرة آخرى من أمام مسجد "العزيز بالله" في منطقة الزيتون، واتجهت إلى طريق صلاح سالم، وخرجت مسيرة من أمام مسجد الإيمان في منطقة حلوان (شمال القاهرة).
وتسببت المسيرات في إرباك الحالة المرورية، في الوقت الذي تسعى فيه قوات الأمن المركزي إلى السيطرة على المسيرات، وتفرقتها، لمخالفتها قانون التظاهر.
وفي الجيزة خرجت مسيرة من أمام مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، واتجهت إلى شارع الهرم، إلا أن قوات الأمن تصدت لها.
ورصد "مصر اليوم" إطلاق قوات الشرطة للغاز المسيل للدموع على المسيرة التي وصلت شارع الهرم، وقامت بتفرقتها، وقامت قوات الأمن المركزي بمطاردة عناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، وذلك بعد تفريقهم من شارع خاتم المرسلين.
في السياق ذاته، طالب خطيب التحرير جمعة محمد علي، جموع الشعب المصري، الخروج للمشاركة في الاستفتاء على الدستور المُعدل بـ"نعم"، معتبرًا أنه "يعني الخروج بمصر إلى بر الأمان"، حسب قوله.
وانتقد خطيب التحرير، خلال خطبة الجمعة، موقف جماعة "الإخوان المسلمين" باللجوء إلى أميركا، ودول أوروبا، للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وطالب الحكومة مجددًا بإسقاط الجنسية عن يوسف القرضاوي، لمهاجمته الجيش المصري وانتقاده لشعب مصر.
بينما أكّد خطيب الجامع الأزهر الشيخ مصطفى عزت أن "الذي منح مصر مميزاتها هو الله، حيث أعطاها نيلاً وأرضًا ومعالم سياحية، وأن الذي ابتلاها بما تمر به الآن هو الله سبحانه وتعالى"، مطالبًا بضرورة العمل على وقف الارتفاع المتزايد فى أسعار السلع، والعمل جدياً على توفيرها بأسعار متوازنة، ومتاحة للجميع، والعمل على تسيير سبل الحياة حتى يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية، التى خرجت الملايين تطلبها وتنشدها.
واتخذت قوات الأمن من الجيش والشرطة، صباح الجمعة، تدابير أمنية موسعة في الميادين الرئيسية في القاهرة والجيزة، قبل انطلاق تظاهرات أنصار "الإخوان" تحت شعار "دستورنا 2012"، لمقاطعة الاستفتاء على الدستور المُعدل الشهر المقبل.
وانتشرت مدرعات الجيش على مداخل ومخارج ميدان التحرير، وسمحت للسيارات والمارة بالعبور من جانب كوبري قصر النيل، بينما تم إغلاق الميدان من ناحية ميدان عبد المنعم رياض، والمتحف المصري.
ووضعت قوات الأمن الأسلاك الشائكة على جانبي الميدان، لإغلاقه في أي وقت، حال الشعور بالقلق من اتجاه أنصار "الإخوان" إلى ميدان التحرير.
في السياق ذاته، فرضت قوات الأمن تشديدات على ميدان رابعة العدوية، وسمحت للسيارات بالعبور، وتمركزت مدرعات الشرطة والأمن المركزي على جانبي الميدان، استعدادًا لأي حالات شغب من طرف أنصار "الإخوان المسلمين".
وأغلقت قوات الجيش ميدان النهضة في الجيزة، من جميع الجهات المؤدية إلى جامعة القاهرة، تحسّبًا لاتجاه "الإخوان" ناحيته، ووضعت الأسلاك الشائكة على مداخل ومخارج ميدان النهضة، وانتشرت مدرعات الجيش فيه لمنع تمركز "الإخوان".
كما شهد محيط دار القضاء العالي (وسط القاهرة) تشديدات أمنية من طرف قوات الأمن المركزي، وتواجد مدرعتين للقوات المسلحة، لتأمينه ضد أية تظاهرات تتجه إليه.
ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، لتظاهرات جديدة الجمعة تحت شعار "دستورنا 2012"، للدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، والمقرر يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير.
وأكّد بيان للتحالف أن "المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية خيانة للشهداء"، معتبرًا أن "دستور 2012 الذي جرى تعطيله بعد عزل مرسي هو الدستور الشرعي للبلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates