مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة
آخر تحديث 12:25:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا خطيب التحرير إلى التصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد

مسيرات محدودة لـ "الإخوان" وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرات محدودة لـ "الإخوان" وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة

القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انطلقت مسيرات محدودة لأنصار جماعة "الإخوان" من مساجد القاهرة والجيزة، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وخرجت مسيرة تضم المئات من أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة). فيما خرجت مسيرة آخرى من أمام مسجد "العزيز بالله" في منطقة الزيتون، واتجهت إلى طريق صلاح سالم، وخرجت مسيرة من أمام مسجد الإيمان في منطقة حلوان (شمال القاهرة).
وتسببت المسيرات في إرباك الحالة المرورية، في الوقت الذي تسعى فيه قوات الأمن المركزي إلى السيطرة على المسيرات، وتفرقتها، لمخالفتها قانون التظاهر.
وفي الجيزة خرجت مسيرة من أمام مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، واتجهت إلى شارع الهرم، إلا أن قوات الأمن تصدت لها.
ورصد "مصر اليوم" إطلاق قوات الشرطة للغاز المسيل للدموع على المسيرة التي وصلت شارع الهرم، وقامت بتفرقتها، وقامت قوات الأمن المركزي بمطاردة عناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، وذلك بعد تفريقهم من شارع خاتم المرسلين.
في السياق ذاته، طالب خطيب التحرير جمعة محمد علي، جموع الشعب المصري، الخروج للمشاركة في الاستفتاء على الدستور المُعدل بـ"نعم"، معتبرًا أنه "يعني الخروج بمصر إلى بر الأمان"، حسب قوله.
وانتقد خطيب التحرير، خلال خطبة الجمعة، موقف جماعة "الإخوان المسلمين" باللجوء إلى أميركا، ودول أوروبا، للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وطالب الحكومة مجددًا بإسقاط الجنسية عن يوسف القرضاوي، لمهاجمته الجيش المصري وانتقاده لشعب مصر.
بينما أكّد خطيب الجامع الأزهر الشيخ مصطفى عزت أن "الذي منح مصر مميزاتها هو الله، حيث أعطاها نيلاً وأرضًا ومعالم سياحية، وأن الذي ابتلاها بما تمر به الآن هو الله سبحانه وتعالى"، مطالبًا بضرورة العمل على وقف الارتفاع المتزايد فى أسعار السلع، والعمل جدياً على توفيرها بأسعار متوازنة، ومتاحة للجميع، والعمل على تسيير سبل الحياة حتى يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية، التى خرجت الملايين تطلبها وتنشدها.
واتخذت قوات الأمن من الجيش والشرطة، صباح الجمعة، تدابير أمنية موسعة في الميادين الرئيسية في القاهرة والجيزة، قبل انطلاق تظاهرات أنصار "الإخوان" تحت شعار "دستورنا 2012"، لمقاطعة الاستفتاء على الدستور المُعدل الشهر المقبل.
وانتشرت مدرعات الجيش على مداخل ومخارج ميدان التحرير، وسمحت للسيارات والمارة بالعبور من جانب كوبري قصر النيل، بينما تم إغلاق الميدان من ناحية ميدان عبد المنعم رياض، والمتحف المصري.
ووضعت قوات الأمن الأسلاك الشائكة على جانبي الميدان، لإغلاقه في أي وقت، حال الشعور بالقلق من اتجاه أنصار "الإخوان" إلى ميدان التحرير.
في السياق ذاته، فرضت قوات الأمن تشديدات على ميدان رابعة العدوية، وسمحت للسيارات بالعبور، وتمركزت مدرعات الشرطة والأمن المركزي على جانبي الميدان، استعدادًا لأي حالات شغب من طرف أنصار "الإخوان المسلمين".
وأغلقت قوات الجيش ميدان النهضة في الجيزة، من جميع الجهات المؤدية إلى جامعة القاهرة، تحسّبًا لاتجاه "الإخوان" ناحيته، ووضعت الأسلاك الشائكة على مداخل ومخارج ميدان النهضة، وانتشرت مدرعات الجيش فيه لمنع تمركز "الإخوان".
كما شهد محيط دار القضاء العالي (وسط القاهرة) تشديدات أمنية من طرف قوات الأمن المركزي، وتواجد مدرعتين للقوات المسلحة، لتأمينه ضد أية تظاهرات تتجه إليه.
ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، لتظاهرات جديدة الجمعة تحت شعار "دستورنا 2012"، للدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، والمقرر يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير.
وأكّد بيان للتحالف أن "المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية خيانة للشهداء"، معتبرًا أن "دستور 2012 الذي جرى تعطيله بعد عزل مرسي هو الدستور الشرعي للبلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة مسيرات محدودة لـ الإخوان وسط تشديدات أمنية في القاهرة والجيزة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates