المتحدث العسكري يؤكد أنّ القوّات المُسلّحة تحملت أعباء المرحلة الانتقاليّة الأولى
آخر تحديث 05:29:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّ السيسي كان مديرًا للمُخابرات وطالب بضرورة تحري الدقة

المتحدث العسكري يؤكد أنّ القوّات المُسلّحة تحملت أعباء المرحلة الانتقاليّة الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحدث العسكري يؤكد أنّ القوّات المُسلّحة تحملت أعباء المرحلة الانتقاليّة الأولى

المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي،
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، الثلاثاء، أنّ المؤسسة العسكريّة تحملت أعباء المرحلة الانتقاليّة الأولى في الفترة مابين 28 كانون الأول/يناير 2011 حتى تسلم "الإخوان المسليمن" حكم البلاد، وذلك انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنيّة والتاريخيّة تجاه الشعب المصري، وأوضح أنه لا يمكن لأحد أنّ يُزايد على دورها في حماية البلاد من مخططات العنف والفوضى خلال تلك الفترة الدقيقة من التاريخ المصري.
 وأشار إلى أنّ المؤسسات الصحافية والإعلاميّة عليها ضرورة تحرى الدقة والالتزام بالأعراف المهنيّة خلال التعامل مع المعلومات أو الصور التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القوات المسلحة وقادتها، في إطار من المسؤولية الاجتماعيّة والأخلاقية.
 وأكدّ على أنّ القوّات المسلّحة خلال المرحلة الانتقالية الأولى استمعت لآراء القوى السياسيّة والشبابيّة بشأن مستقبل مصر، وسبل إدارة تلك الفترة، وكانت تلك اللقاءات مُعلنة لحرصها على الاستماع إلى وجهات النظر دون إقصاء، أو إبعاد لفصيل دون الآخر.
وتداولت عدد من الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي صورة تجمع  النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسى، ومدير المخابرات الحربيّة اللواء أركان حرب محمود حجازي بمجموعة من الشباب والنشطاء السياسيين.
وأشار علي أنّ القوّات المسلحة توضح أنّ الصورة المشار تم التقاطها في شباط/فبراير 2011 ، وجاءت في إطار سلسلة اجتماعات نظمها أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مع القوى السياسية والحركات الوطنيّة والشبابيّة في مصر خلال تلك الفترة لدراسة مستقبل البلاد خلال المرحلة الانتقالية الأولى عقب ثورة 25 يناير.
وأوضح أنّ الفريق أول عبد الفتاح السيسى كان في تلك الفترة مُديراً للمخابرات الحربيّة، ومُمثلاً عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الحوار مع القوى الوطنية ومعه اللواء أركان حرب محمود حجازي، والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة التنظيم والإدارة في تلك الفترة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث العسكري يؤكد أنّ القوّات المُسلّحة تحملت أعباء المرحلة الانتقاليّة الأولى المتحدث العسكري يؤكد أنّ القوّات المُسلّحة تحملت أعباء المرحلة الانتقاليّة الأولى



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates