سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعالون يُهدّد بمواصلة العدوان على قطاع غزة ويُحمّل رام الله المسؤولية

سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا

سقوط صاروخ أطلق من غزة على عسقلان
غزة ـ محمد حبيب

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، صباح الخميس، أن صاروخًا سقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليميّ "حوف اشكلون"، من دون وقوع إصابات، فيما نشر جيش الاحتلال، الأربعاء، القبة الحديديّة الدفاعيّة في سديروت وبئر السبع، لإحباط إطلاق صواريخ مُنطلقة من غزة، ردًا على العدوان الإسرائيليّ على القطاع، والذي راح ضحيته شهيدان، بينهما طفلة عمرها 3سنوات، وجرح عدد من أفراد عائلتها.وأفاد موقع "يديعوت احرنوت" العبريّ، أن اسرائيل تستعد لنشر نظام الدفاع الصاروخيّ في مواقع أخرى في الجنوب، بالإضافة إلى بطارية دائمة في عسقلان، حيث تنتشر قوات المشاة والهندسة وسلاح المدرعات على طول السياج الفاصل في غزة، تحسبًا لإطلاق النار من القطاع أو محاولات التسلل.
وأكد وزير حرب الاحتلال موشيه يعالون، مواصلة العدوان على غزة، "في حال لم يستتب الهدوء في الجانب الإسرائيليّ من الحدود مع القطاع، وأن الأجهزة العسكريّة تعد العُدّة لاحتمال تصاعد الوضع في الجبهة الجنوبيّة، فيما حمّل السلطة الفلسطينيّة المسؤولية عما أسماه "الاعتداءات الأخيرة في الضفة وغزة".
وأشار مركز المعلومات الإسرائيليّ لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، إلى أنّ إطلاق النار المتعمّد تجاه منزل مأهول، من دون منح سكان المنزل أيّ تحذير، ومن دون أن يتأكّد الجيش من إخلاء المنزل، كما حدث مع عائلة أبو سبيخة، الثلاثاء، وأدى إلى استشهاد الطفلة حلا، أمر غير قانونيّ"، مطالبًا الاحتلال بفتح تحقيق فوريّ في الحادثة، وأن يُحقّق في إطاره مع المسؤولين المباشرين عن القصف، ومع المستوى القياديّ الذي أمر به.
وقد أسفر قصفٌ مدفعيّ على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، عن استشهاد الطفلة حلا أبو سبيخة، البالغة من العمر عامين وثمانية أشهر، وإصابة زوجة عمها، واثنين من أبناء عمومتها الصغار.
ودان "المركز الفلسطينيّ لحقوق الإنسان"، الجريمة الإسرائيليّة، مؤكدًا أن "تلك الجرائم ما هي إلا حلقة من حلقات التصعيد في جرائم الحرب الإسرائيليّة في الأرض المحتلة، خصوصًا في قطاع غزة، والتي تعكس التعمّد في استخدام القوة المفرطة غير المتناسبة، إلى جانب مدى استهتار الاحتلال بأرواح المدنيين الفلسطينيين، والاعتداء على ممتلكاتهم.
ودعا المركز، في بيان له، المجتمع الدوليّ إلى التحرّك الفوريّ لوقف تلك الجرائم، مطالبًا الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى، والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية، وأن تكفل احترامها في الأحوال كافة.
جدير بالذكر أن جيش الاحتلال أغلق معبر كرم أبو سالم، الثلاثاء، ومنع تصدير 16 طنًا من التوت الأرضيّ، ومائة ألف زهرة خُصّصت للتصدير إلى أوروبا، حيث تشكّل هذه البضائع مصدر رزق لمئات العائلات، الأمر الذي سيُجبر المزارعين على بيع منتجاتهم في غزة بالخسارة، كما منع إدخال مئات آلاف الأطنان من الوقود لصالح محطة توليد الكهرباء والقطاع الخاص، في وقت تسود القطاع أزمة إنسانيّة حقيقيّة، كما يُعاني نقصًا خطيرًا في الكهرباء والوقود.
وقد اعتبر مركز "بتسيلم" إغلاق المعبر، عقابًا جماعيًا لسكّان القطاع، وذلك خلافًا للقواعد الأساسيّة للعدالة والقانون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان والاحتلال ينشر القبة الحديديّة جنوبًا



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates