وزارة الداخلية تؤكّد أنَّ عبوة محلية الصنع تسببت في تفجير حافلة مدينة نصر
آخر تحديث 00:42:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخًا فوق عسقلان أطلق من غزة دوي انفجار في منطقة قدسيا في ريف دمشق وأنباء عن عبوة ناسفة استهدفت رجل دين وزير الخارجية المصري يعلن أن التواجد التركي في سورية لا يُمثل فقط تهديدًا لها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها بيان أميركي إماراتي مشترك " الشراكة الأمنية الإماراتية الأميركية تعني تعاونا دفاعيا لردع التهديدات العسكرية عبر التخطيط والتدريب المشترك" الشرطة الفرنسية تعلن فرض طوق أمني في محطة بارت ديو للسكك الحديدية في ليون بعد ورود تهديد رئاسة الجمهوريّة اللبنانية تعلن أن عون استدعى الرئيس سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة انتهاء الاستشارات النيابية في قصر بعبدا بحصول الحريري على 64 صوتا مؤيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية بالفيديو.. اندلاع حريق ضخم في غابات جنوب السعودية إسبانيا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتخطى عتبة المليون إصابة بفيروس كورونا إصابة وزير الصحة في البرازيل بكورونا
أخر الأخبار

أبطلت الحماية المدنيّة مفعول اثنتين والحكومة تبيّن أنَّ "الحادث كان متوقعًا"

وزارة الداخلية تؤكّد أنَّ عبوة محلية الصنع تسببت في تفجير حافلة مدينة نصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية تؤكّد أنَّ عبوة محلية الصنع تسببت في تفجير حافلة مدينة نصر

عبوة محلية الصنع تسببت في تفجير حافلة مدينة نصر
القاهرة – أكرم علي/محمدالدوي/عمرو والي

القاهرة – أكرم علي/محمدالدوي/عمرو والي أكّدت وزارة الداخلية أنَّ حادث تفجير حافلة مدينة نصر وقع عقب انفجار عبوة محلية الصنع في الجزيرة الوسطى، في تقاطع شارعي يوسف عباس مع مصطفى النحاس، دائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر، قرب المدينة الجامعية لطلبة جامعة الأزهر، شرق القاهرة. وأوضحت الداخلية، في بيان لها، الخميس، أنَّ "الانفجار تسبب في تهشم زجاج أحد حافلات هيئة النقل العام تصادف مرورها في منطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة 5 مواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم".
وانتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات إلى المكان، حيث تم تطويق المنطقة وتمشيطها، ما أسفر عن اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية، في المنطقة ذاتها، مزودة بجهاز تفجير عن بعد، وتم التعامل معها، ونجحت القوات في إبطال مفعولها، فيما تواصل أجهزة الحماية المدنية والأدلة الجنائية جهودها في فحص موقع الحادث.
وأوضح نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة اللواء جمال حلاوة، في تصريحات إعلامية، صباح الخميس، أنه، "عقب تلقي الإدارة بلاغًا عن انفجار في حافلة للركاب، رقم 966 الحي العاشر، خرج خبراء المفرقعات، وبصحبتهم سيارة مجهزة إلى منطقة مجمع الملك فهد في مدينة نصر، ليتم إجراء عمليات الفحص، بغية الوقوف على ملابسات، وأسباب وقوع الانفجار".
وأضاف حلاوة أنه "سيتم إجراء عمليات التمشيط في جميع أرجاء الحافلة، حتى لا تكون هناك أية مواد متفجرة أخرى، فضلاً عن تمشيط المنطقة"، موضحًا أنه "تم إخطار الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات".
وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي جسم مشتبه فيه، والابتعاد عن أماكن التفجيرات، بعد وقوعها، لمساعدة قوات الحماية المدنية على القيام بعملهم".
ومن جانبه، كلّف النائب العام هشام بركات، صباح الخميس، نيابة شرق القاهرة الكلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاينة موقع الحادث، وانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة الحافلة المتضررة جراء الانفجار، والانتقال إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين عن أسباب إصابتهم، وشهادتهم على الحادث "الإرهابي"، واستعجال التقارير المبدئية لوزراة الصحة عن نوعية الإصابات.
يأتي هذا فيما أكّد المتحدث باسم الحكومة المصرية السفير هاني صلاح أنَّ "حادث مدينة نصر كان متوقعًا، حتى قبل صدور قرار تصنيف الإخوان جماعة إرهابية".
ووصف صلاح حادث الانفجار بأنه "عملية جبانة، قام بها أعضاء الإخوان بعد وصولهم لمرحلة اليأس"، مؤكّدًا أنَّ "وزارة الداخلية تحركت فور وقوع الحادث، بغية معرفة الملابسات، وتأمين الموقع".
وشدّد صلاح على أنَّ "الحكومة ماضية في تنفيذ خارطة الطريق، ونحو إجراء الاستفتاء الدستور"، لافتًا إلى أنه "جار بحث تنفيذ آليات  قرار اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، بالتنسيق مع النائب العام، والوزرات السيادية".
وكان مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة قد أوضح، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "الانفجار الذي وقع قرب جامعة الأزهر، وبالتحديد أمام مجمع مدارس الملك فهد في منطقة مدينة نصر (شرق القاهرة)، نتج عن قيام شخص مجهول بإلقاء قنبلة بدائية الصنع، أدت إلى إصابة 5 من ركاب حافلة نقل عام، أثناء نزولهم منها".
وأشار المصدر إلى أنَّ "قوات الأمن قامت بغلق محيط مجمع المدارس، وجاري التحقق من الواقعة، لكشف ملابستها التفصيلية"، لافتًا إلى أنَّ "خبراء المفرقعات، التابعين لمديرية أمن القاهرة، عثروا على قنبلة أخرى محلية الصنع، مزروعة في الحديقة الوسطى أمام مجمع مدارس الملك فهد في مدينة نصر وتم إبطال مفعولها، بخلاف العبوة الناسفة التي انفجرت قرب الحافلة".
ومن جانبه، أكّد رئيس هيئة الإسعاف المصرية أحمد الأنصاري، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "حادث الحافلة أسفر عن إصابة 5 أشخاص، ولا توجد أية حالات وفاة بينهم".
وأوضح الأنصاري أنه "تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر، وأنه من بين المصابين الخمسة شخص في حالة خطرة، مُصابة بنزيف في المخ، ولا تزال تتلقى العلاج في العناية المُركّزة، بينما كانت إصابات الآخرين سطحية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تؤكّد أنَّ عبوة محلية الصنع تسببت في تفجير حافلة مدينة نصر وزارة الداخلية تؤكّد أنَّ عبوة محلية الصنع تسببت في تفجير حافلة مدينة نصر



ارتدت فستان ميدي وقناعًا واقيًا بنقشة الورود

إليكِ أحدث الإطلالات الأنيقة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق

لندن - صوت الإمارات
تعشق دوقة الإطلالات باللون الأزرق كما تحبّ الأقنعة بنقشة الورود، ورأينا في أحدث إطلالات كيت ميدلتون كيف أنها جمعت الأمرين معا فتألقت بلوك أنيق وراقٍ، وخلال زيارتها لمعهد بيولوجيا الإنجاب والتنمية في إمبريال كوليدج في لندن، التقت كيت بالخبراء الطبيين والباحثين لمعرفة المزيد فيما يتعلق بالظروف التي تساهم في فقدان الأطفال الرضع، وخطفت كيت الأنظار بفستان ميدي باللون الأزرق الداكن من تصميم إميليا ويكستيد Emilia Wickstead سبق أن ارتدته في مناسبات سابقة لكنها قامت ببعض التعديلات على اللوك هذه المرة، مثل تبديل الحزام. هذا الفستان الذي يصادف أن اسمه "كيت" أيضاً تميّز بأكمامه الطويلة، طوله الميدي، وقصته الـA line التي ساعدت كيت على إبراز قوامها الرفيع، ونسّقت معه هذه المرة حذاماً من الجلد باللون الأسود، وأكملت الإطلالة بحذاء ستيليتو ...المزيد

GMT 22:38 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة
 صوت الإمارات - الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة

GMT 13:07 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة
 صوت الإمارات - تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة

GMT 13:01 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها

GMT 11:19 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن موعد التصويت على تعيين باريت
 صوت الإمارات - مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن موعد التصويت على تعيين باريت

GMT 13:17 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020
 صوت الإمارات - نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020

GMT 12:27 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن حمام سباحة من صنع الطبيعة بقرية "بات"فى عمان
 صوت الإمارات - الكشف عن حمام سباحة من صنع الطبيعة بقرية "بات"فى عمان

GMT 19:24 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:32 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:20 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حتى لا تكوني ضحية

GMT 21:21 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

السوسنة السوداء البرية" زهرة الأردن الوطنية"

GMT 03:44 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين سهرة فاخرة من النجمات العربيات

GMT 18:18 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

تفاصيل برنامج هنا الزاهد «هزر فزر»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates