التحالف الوطنيّ يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع
آخر تحديث 13:18:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيسي يُحذِّر من التعرُّض للمواطنين ووزارة الداخليَّة تُعلن وفاة طالب الأزهر

التحالف الوطنيّ" يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف الوطنيّ" يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع

جانب من تظاهرة لمؤيدي مرسي
القاهرة ـ محمد الدوي

دعا تحالف "دعم الشرعية" المناصر لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر إلى البدء في التظاهر، اليوم الجمعة، فيما أُطلق عليه اسم "أسبوع الغضب"، مشيرًا إلى أنهم على أعتاب مرحلة فاصلة من مراحل التصعيد، وذلك بعد ساعات من حادث تفجير أتوبيس النقل العام في مدينة نصر الذي أدَّى إلى إصابة 5 أشخاص، فيما وجَّه وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، تحذيرًا من التعرض للمصريين، في حين أكَّدت وزارة الداخلية أن شخصًا قُتل في اشتباكات وقعت في المدينة الجامعية في جامعة الأزهر.
فيما كشف مصدر داخل التحالف أن الكيان الداعم للإخوان سيتجه للتصعيد التدريجي على أن يشهد تظاهرات واسعة مع اقتراب يوم الاستفتاء، كاشفاً أنهم يخططون للتحرك لميادين حيوية خلال الأسبوع المقبل، الذي سيشهد حشد أنصار الجماعة من المحافظات نحو القاهرة والجيزة للاحتشاد في الميادين.
ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء الحكومة المصرية حملة اعتقالات في صفوف التنظيم تكللت بالقبض على العشرات من أفراده بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي.
من جانبها، أكَّدت وزارة الداخلية أن شخصاً قتل في اشتباكات وقعت في المدينة الجامعية في جامعة الأزهر، كما تم القبض على سبعة من مثيري الشغب في المدينة، فيما وجَّه وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، تحذيرًا من التعرض للمصريين، مؤكداً أن بلاده ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب.
من جانبه، أعلن حزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة "الإخوان المسلمين"، في أول بيان له على لسان عضو الهيئة الإعلامية في الحزب إسلام توفيق أن الجماعة لن تقف مكتوفة الأيدي، وأنها ستلجأ للقضاء للطعن على قرار الحكومة المصرية باعتبارها "تنظيمًا إرهابيًا".
ووصف الحزب القرار بأنه باطل، مشيرًا إلى أنه "إجراء إداري، قابل للطعن عليه" طبقاً للقانون.
وانفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور حافلة في القاهرة شكلت الحادث الأول من نوعه الذي يستهدف مدنيين بشكل مباشر منذ موجة العنف التي بدأت عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من تموز/ يوليو الماضي.
وأسفر الانفجار عن إصابات فقط إلا أنه ولّد مخاوف على طبيعة المرحلة المقبلة في مصر، وذلك بعد يوم واحد من اعتبار جماعة "الإخوان" تنظيمًا إرهابيًا، مما يعني عقوبات مشددة على المنظمين أو حتى المشاركين في تظاهرات الجماعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الوطنيّ يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع التحالف الوطنيّ يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الوطنيّ يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع التحالف الوطنيّ يدعو إلى التظاهر ويؤكِّد أن الأيام المقبلة ستشهد تحرُّكًا أوسع



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates