القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر
آخر تحديث 00:55:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الصحة تُعلن مقتل شخص والنيابة تُعاين كليتي التجارة والزراعة

القبض على 60 من طُلاب جماعة "الإخوان" في اشتباكات جامعة الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبض على 60 من طُلاب جماعة "الإخوان" في اشتباكات جامعة الأزهر

اشتباكات بين طلاب "الإخوان" وقوات الأمن في جامعة الأزهر
القاهرة ـ أكرم علي

أكدت وزارة الداخليّة المصريّة، أنه تم القبض على 60 من طلاب "الإخوان" في جامعة الأزهر، وبحوزتهم أسلحة خرطوش وكمية من المشاريخ والألعاب الناريّة وزجاجات المولوتوف وحقيبة مسامير وأفادت الوزارة، في بيان صحافيّ، السبت، أن "مجموعات من طلبة المدينة الجامعيّة لجامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة (الإخوان)، اقتحموا كليات التجارة والعلوم والشريعة وأصول الدين ، وبحوزة بعضهم أسلحة خرطوش، في محاولة لتعطيل الامتحانات وعرقلة العملية التعليميّة، وإرهاب الطلاب وإدارة الجامعة، وقاموا بإطلاق طلقات خرطوش عدة في الهواء، وتمزيق أرقام الجلوس وتكسير بعض مقاعد الطلبة، وأثناء تدخّل قوات الأمن للتعامل مع تلك العناصر، قام الطلاب بإشعال النيران في أحد مباني كلية التجارة، ومخزن مهملات كلية الزراعة، وتمكّنت قوات الحماية المدنيّة من السيطرة على الحريق وإخماده، كما نجحت الشرطة في تفريقهم والسيطرة على الموقف وانتظام الامتحانات في كليات جامعة الأزهر كافة، وتُوالي الأجهزة الأمنيّة جهودها في تأمين سير الامتحانات ومتابعة الموقف".
وقد انتقل فريق من نيابة مدينة نصر (شرق القاهرة)، لمعاينة محيط جامعة الأزهر، عقب الاشتباكات التي وقعت، صباح السبت، بين طلاب الجماعة وقوات الأمن، وستُعاين النيابة كليتيّ التجارة والزراعة، عقب قيام طلاب "الإخوان" بإحراقها، وأمرت بانتداب المعمل الجنائيّ لفحص الحرائق، لتحديد أسبابها، وعمل تقرير مُفصّل بالأسباب والخسائر وقيمة التلفيّات.
وأمرت النيابة، بتشكيل لجنة ثلاثيّة من الخبراء الهندسيين في كلية الهندسة ومحافظة القاهرة وحي مدينة نصر، لمعاينة مبنى كليتي التجارة والزراعة لتحديد التلفيّات وقيمتها، واستدعاء أفراد الأمن، للاستماع إلى أقوالهم في الواقعة، وتفريغ كاميرات جامعة الأزهر للتوصّل إلى هوية مرتكبي الحرائق في جامعة الأزهر.
وأعلنت وزارة الصحة المصريّة، رسميًا، أن شخص لقى مصرعه وأُصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباكات جامعة الأزهر، التي اندلعت صباح السبت، بين طلاب جماعة "الإخوان" وقوات الأمن، في محاولة لمنع زملائهم من أداء الامتحانات، حيث قام طلاب الجماعة (الإرهابيّة قانونًا) باعتلاء أسطح المدينة الجامعية، وردّدوا هتافات مُعادية للشرطة والقوات المسلحة، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة على قوات الأمن والأهالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 05:48 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

بوروسيا دورتموند يعلن تجديد عقد المدير الرياضي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates