القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر
آخر تحديث 07:47:39 بتوقيت أبوظبي

وزارة الصحة تُعلن مقتل شخص والنيابة تُعاين كليتي التجارة والزراعة

القبض على 60 من طُلاب جماعة "الإخوان" في اشتباكات جامعة الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبض على 60 من طُلاب جماعة "الإخوان" في اشتباكات جامعة الأزهر

اشتباكات بين طلاب "الإخوان" وقوات الأمن في جامعة الأزهر
القاهرة ـ أكرم علي

أكدت وزارة الداخليّة المصريّة، أنه تم القبض على 60 من طلاب "الإخوان" في جامعة الأزهر، وبحوزتهم أسلحة خرطوش وكمية من المشاريخ والألعاب الناريّة وزجاجات المولوتوف وحقيبة مسامير وأفادت الوزارة، في بيان صحافيّ، السبت، أن "مجموعات من طلبة المدينة الجامعيّة لجامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة (الإخوان)، اقتحموا كليات التجارة والعلوم والشريعة وأصول الدين ، وبحوزة بعضهم أسلحة خرطوش، في محاولة لتعطيل الامتحانات وعرقلة العملية التعليميّة، وإرهاب الطلاب وإدارة الجامعة، وقاموا بإطلاق طلقات خرطوش عدة في الهواء، وتمزيق أرقام الجلوس وتكسير بعض مقاعد الطلبة، وأثناء تدخّل قوات الأمن للتعامل مع تلك العناصر، قام الطلاب بإشعال النيران في أحد مباني كلية التجارة، ومخزن مهملات كلية الزراعة، وتمكّنت قوات الحماية المدنيّة من السيطرة على الحريق وإخماده، كما نجحت الشرطة في تفريقهم والسيطرة على الموقف وانتظام الامتحانات في كليات جامعة الأزهر كافة، وتُوالي الأجهزة الأمنيّة جهودها في تأمين سير الامتحانات ومتابعة الموقف".
وقد انتقل فريق من نيابة مدينة نصر (شرق القاهرة)، لمعاينة محيط جامعة الأزهر، عقب الاشتباكات التي وقعت، صباح السبت، بين طلاب الجماعة وقوات الأمن، وستُعاين النيابة كليتيّ التجارة والزراعة، عقب قيام طلاب "الإخوان" بإحراقها، وأمرت بانتداب المعمل الجنائيّ لفحص الحرائق، لتحديد أسبابها، وعمل تقرير مُفصّل بالأسباب والخسائر وقيمة التلفيّات.
وأمرت النيابة، بتشكيل لجنة ثلاثيّة من الخبراء الهندسيين في كلية الهندسة ومحافظة القاهرة وحي مدينة نصر، لمعاينة مبنى كليتي التجارة والزراعة لتحديد التلفيّات وقيمتها، واستدعاء أفراد الأمن، للاستماع إلى أقوالهم في الواقعة، وتفريغ كاميرات جامعة الأزهر للتوصّل إلى هوية مرتكبي الحرائق في جامعة الأزهر.
وأعلنت وزارة الصحة المصريّة، رسميًا، أن شخص لقى مصرعه وأُصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباكات جامعة الأزهر، التي اندلعت صباح السبت، بين طلاب جماعة "الإخوان" وقوات الأمن، في محاولة لمنع زملائهم من أداء الامتحانات، حيث قام طلاب الجماعة (الإرهابيّة قانونًا) باعتلاء أسطح المدينة الجامعية، وردّدوا هتافات مُعادية للشرطة والقوات المسلحة، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة على قوات الأمن والأهالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر القبض على 60 من طُلاب جماعة الإخوان في اشتباكات جامعة الأزهر



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates