نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية
آخر تحديث 21:05:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد تأمين الجيش والشُّرطة للاستفتاء ووصف محاولات تعطيله بالجريمة

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انتقد نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، حسام عيسى، "اعتراض الولايات المتحدة على قرار مصر باعتبار "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية". وأكد عيسى، أن "واشنطن تبيح محاربة الإرهاب لها، في الوقت التي تستكثره على مصر"، موضحًا أن "واشنطن اعترضت على قرار إعلان الإخوان "منظمة إرهابية" في الوقت التي أعلنت فيه الحرب على دولة أخرى بعد ضرب برجي التجارة العالمي لديها".
وشدَّد وزير التعليم العالي، حسام عيسى، في تصريحات صحافية، على هامش المؤتمر الأول للأنشطة الطلابية في الجامعات، على "أنه ليس هناك دولة تقتل، وإنما تسعى إلى تطهير الإرهاب، مع ضمان أن يكون المجتمع حرًّا".
وأشار عيسى، إلى أن "أية محاولات لتعطيل الاستفتاء على الدستور المُعدل منتصف الشهر المقبل، ستكون جريمة لن تقف الدولة أمامها مكتوفة الأيدي وستتصدى لها".
كما حذَّر نائب رئيس الوزراء، في تصريحاته، من "انتماء أي أستاذ جامعي إلى جماعة "الإخوان" أو تمويل أعضائها، وإلا سيطبق عليه قانون العقوبات الذي يُؤدي إلى فصله من عمله".
وأوضح حسام عيسى، أن "الشرطة مستعدة في أية لحظة لتأمين الجامعات، حال وجود خطر بداخلها"، وأن الأمر متروك لتقدير رئيس كل جامعة"، مطالبًا رئيس الجامعة بـ"إبلاغ الشرطة قبل حدوث أزمة أمنية لديه بوقت كاف".
وأشار عيسى، إلى أن "المجتمع ليس مكانًا للعنف، وليس الجامعات أيضًا، فلا مكان لهدم الدولة"، مؤكدًا أن الامتحانات داخل جامعتي؛ عين شمس والقاهرة، تمت بهدوء السبت"، وخرج عدد من الطلاب لا يتجاوز عددهم 40، وعند رؤيتهم لقوات الشرطة عادوا مرة أخرى للاحتماء بأسوار الجامعة وفضوا تظاهرهم".
وكشف نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، أن "جماعة الإخوان هدفها إلغاء الامتحانات في الجامعات، وحرمان 600 ألف طالب من حقهم في ذلك"، مؤكدًا أن "مهمة الحكومة خلال الفترة المقبلة هي استعادة الأمن، لاسيما قبل إجراء الاستفتاء على الدستور، في ظل محاولات الجماعة لتعطيله، وهي جريمة لن يُسمَح بها، وستتم عملية التأمين من جانب القوات المسلحة والشرطة".
وبشأن دعوة عدد من طلاب جامعات القاهرة وعين شمس للتظاهر، غدًا الأحد، وتعطيل أعمال الامتحانات، أكد وزير التعليم العالي أن "الشرطة متواجدة ومدعوة إلى الدخول داخل الجامعات، والقرار يعود لرؤساء الجامعات، وعليهم استدعاء الشرطة قبل نشوب أعمال العنف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates