نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية
آخر تحديث 22:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد تأمين الجيش والشُّرطة للاستفتاء ووصف محاولات تعطيله بالجريمة

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انتقد نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، حسام عيسى، "اعتراض الولايات المتحدة على قرار مصر باعتبار "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية". وأكد عيسى، أن "واشنطن تبيح محاربة الإرهاب لها، في الوقت التي تستكثره على مصر"، موضحًا أن "واشنطن اعترضت على قرار إعلان الإخوان "منظمة إرهابية" في الوقت التي أعلنت فيه الحرب على دولة أخرى بعد ضرب برجي التجارة العالمي لديها".
وشدَّد وزير التعليم العالي، حسام عيسى، في تصريحات صحافية، على هامش المؤتمر الأول للأنشطة الطلابية في الجامعات، على "أنه ليس هناك دولة تقتل، وإنما تسعى إلى تطهير الإرهاب، مع ضمان أن يكون المجتمع حرًّا".
وأشار عيسى، إلى أن "أية محاولات لتعطيل الاستفتاء على الدستور المُعدل منتصف الشهر المقبل، ستكون جريمة لن تقف الدولة أمامها مكتوفة الأيدي وستتصدى لها".
كما حذَّر نائب رئيس الوزراء، في تصريحاته، من "انتماء أي أستاذ جامعي إلى جماعة "الإخوان" أو تمويل أعضائها، وإلا سيطبق عليه قانون العقوبات الذي يُؤدي إلى فصله من عمله".
وأوضح حسام عيسى، أن "الشرطة مستعدة في أية لحظة لتأمين الجامعات، حال وجود خطر بداخلها"، وأن الأمر متروك لتقدير رئيس كل جامعة"، مطالبًا رئيس الجامعة بـ"إبلاغ الشرطة قبل حدوث أزمة أمنية لديه بوقت كاف".
وأشار عيسى، إلى أن "المجتمع ليس مكانًا للعنف، وليس الجامعات أيضًا، فلا مكان لهدم الدولة"، مؤكدًا أن الامتحانات داخل جامعتي؛ عين شمس والقاهرة، تمت بهدوء السبت"، وخرج عدد من الطلاب لا يتجاوز عددهم 40، وعند رؤيتهم لقوات الشرطة عادوا مرة أخرى للاحتماء بأسوار الجامعة وفضوا تظاهرهم".
وكشف نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، أن "جماعة الإخوان هدفها إلغاء الامتحانات في الجامعات، وحرمان 600 ألف طالب من حقهم في ذلك"، مؤكدًا أن "مهمة الحكومة خلال الفترة المقبلة هي استعادة الأمن، لاسيما قبل إجراء الاستفتاء على الدستور، في ظل محاولات الجماعة لتعطيله، وهي جريمة لن يُسمَح بها، وستتم عملية التأمين من جانب القوات المسلحة والشرطة".
وبشأن دعوة عدد من طلاب جامعات القاهرة وعين شمس للتظاهر، غدًا الأحد، وتعطيل أعمال الامتحانات، أكد وزير التعليم العالي أن "الشرطة متواجدة ومدعوة إلى الدخول داخل الجامعات، والقرار يعود لرؤساء الجامعات، وعليهم استدعاء الشرطة قبل نشوب أعمال العنف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates