نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد تأمين الجيش والشُّرطة للاستفتاء ووصف محاولات تعطيله بالجريمة

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

اعتراض واشنطن على اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انتقد نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، حسام عيسى، "اعتراض الولايات المتحدة على قرار مصر باعتبار "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية". وأكد عيسى، أن "واشنطن تبيح محاربة الإرهاب لها، في الوقت التي تستكثره على مصر"، موضحًا أن "واشنطن اعترضت على قرار إعلان الإخوان "منظمة إرهابية" في الوقت التي أعلنت فيه الحرب على دولة أخرى بعد ضرب برجي التجارة العالمي لديها".
وشدَّد وزير التعليم العالي، حسام عيسى، في تصريحات صحافية، على هامش المؤتمر الأول للأنشطة الطلابية في الجامعات، على "أنه ليس هناك دولة تقتل، وإنما تسعى إلى تطهير الإرهاب، مع ضمان أن يكون المجتمع حرًّا".
وأشار عيسى، إلى أن "أية محاولات لتعطيل الاستفتاء على الدستور المُعدل منتصف الشهر المقبل، ستكون جريمة لن تقف الدولة أمامها مكتوفة الأيدي وستتصدى لها".
كما حذَّر نائب رئيس الوزراء، في تصريحاته، من "انتماء أي أستاذ جامعي إلى جماعة "الإخوان" أو تمويل أعضائها، وإلا سيطبق عليه قانون العقوبات الذي يُؤدي إلى فصله من عمله".
وأوضح حسام عيسى، أن "الشرطة مستعدة في أية لحظة لتأمين الجامعات، حال وجود خطر بداخلها"، وأن الأمر متروك لتقدير رئيس كل جامعة"، مطالبًا رئيس الجامعة بـ"إبلاغ الشرطة قبل حدوث أزمة أمنية لديه بوقت كاف".
وأشار عيسى، إلى أن "المجتمع ليس مكانًا للعنف، وليس الجامعات أيضًا، فلا مكان لهدم الدولة"، مؤكدًا أن الامتحانات داخل جامعتي؛ عين شمس والقاهرة، تمت بهدوء السبت"، وخرج عدد من الطلاب لا يتجاوز عددهم 40، وعند رؤيتهم لقوات الشرطة عادوا مرة أخرى للاحتماء بأسوار الجامعة وفضوا تظاهرهم".
وكشف نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، أن "جماعة الإخوان هدفها إلغاء الامتحانات في الجامعات، وحرمان 600 ألف طالب من حقهم في ذلك"، مؤكدًا أن "مهمة الحكومة خلال الفترة المقبلة هي استعادة الأمن، لاسيما قبل إجراء الاستفتاء على الدستور، في ظل محاولات الجماعة لتعطيله، وهي جريمة لن يُسمَح بها، وستتم عملية التأمين من جانب القوات المسلحة والشرطة".
وبشأن دعوة عدد من طلاب جامعات القاهرة وعين شمس للتظاهر، غدًا الأحد، وتعطيل أعمال الامتحانات، أكد وزير التعليم العالي أن "الشرطة متواجدة ومدعوة إلى الدخول داخل الجامعات، والقرار يعود لرؤساء الجامعات، وعليهم استدعاء الشرطة قبل نشوب أعمال العنف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية نائب رئيس الوزراء ينتقد اعتراض واشنطن على اعتبار الإخوان جماعة إرهابية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates