منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نبيل العربي يرفض الحديث عن أيّة أمور تخصّ الشّأن السّياسي

منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي

الرّئيس المصري المؤقّت عدلي منصور مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قال الرّئيس المصري المؤقّت، المستشار عدلي منصور، إنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي، مضيفًا أنّ رئاسة الجمهورية لا تبخل على دعم البحث العلمي، والعلماء في شتّى المجالات. وأكّد منصور ضرورة اتّحاد العلماء المصريّين، وألّا يتخلّوا عن الشّعب في مكافحة الفقر والجهل والمرض في تلك المرحلة، مشيرًا إلى أنّ ذلك يتطلّب وضع رؤية واضحة للتّعليم.
جاء ذلك في كلمة لرئيس الجمهورية التي ألقاها نيابة عنه مستشاره للبحث العلمي الدكتور عصام حجي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الـ 40 للعلماء المصريّين في أميركا وكندا السبت والذي تستضيفه الإسكندرية في الفترة من 28 إلى 30 كانون الأول /ديسمبر الجاري بحضور لفيف من العلماء المصريّين في الداخل والخارج.
ورفض الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي الحديث عن أية أمور تخص الشأن السّياسي، واكتفى بالتعويل على العلماء المصريّين والعرب في خدمة أوطانهم، مؤكدًا أنّ الجامعة العربية دائمًا ما تأخذ رأي العلماء في قراراتها.
وأضاف العربي أن العلماء يعتبرون ثروة قومية واقتصادية، لافتًا إلى أن الجامعة العربية تعمل بجد واجتهاد على تمكين العلماء لخدمة أوطانهم من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وخصوصا رابطة العلماء المصريّين في أميركا وكندا.
وقال وزير البحث العلمي، الدكتور رمزي جورج إستينو في كلمته، "إذا كان الشعب المصري خرج في 25 كانون الثاني/يناير و30 حزيران/يونيو, ليطالب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، فإنه ينبغي عليكم كعلماء أن تدركوا أن مٌطالبتهم كانت لكم، وأنتم مطالبين بتحقيق تلك الغاية ونداء الوطن، وبذل الكثير لبناء مستقبله.
حضر المؤتمر، رئيس رابطة العلماء المصريين في أميركا وكندا ورئيس المؤتمر الدكتور توفيق أيوب، والسكرتير العام لرابطة العلماء المصريّين في أميركا كندا الدكتور ناصر الشيمي، والعالم الكيميائي المصري، مصطفى السيد مجال النانو تكنولوجي، ورئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
ويناقش المؤتمر "60 بحثاُ علميا وتطبيقياً" تغطي المحاور التّالية دور التعليم والبحث العلمي في التّنمية الاقتصادية في مصر، وقضايا التعليم وتمويل البحث العلمي، والتنمية الاقتصادية في مصر، والطاقة وتنمية سيناء"، بحسب بيان صحافي للأكاديمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates