منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي
آخر تحديث 22:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نبيل العربي يرفض الحديث عن أيّة أمور تخصّ الشّأن السّياسي

منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي

الرّئيس المصري المؤقّت عدلي منصور مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قال الرّئيس المصري المؤقّت، المستشار عدلي منصور، إنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي، مضيفًا أنّ رئاسة الجمهورية لا تبخل على دعم البحث العلمي، والعلماء في شتّى المجالات. وأكّد منصور ضرورة اتّحاد العلماء المصريّين، وألّا يتخلّوا عن الشّعب في مكافحة الفقر والجهل والمرض في تلك المرحلة، مشيرًا إلى أنّ ذلك يتطلّب وضع رؤية واضحة للتّعليم.
جاء ذلك في كلمة لرئيس الجمهورية التي ألقاها نيابة عنه مستشاره للبحث العلمي الدكتور عصام حجي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الـ 40 للعلماء المصريّين في أميركا وكندا السبت والذي تستضيفه الإسكندرية في الفترة من 28 إلى 30 كانون الأول /ديسمبر الجاري بحضور لفيف من العلماء المصريّين في الداخل والخارج.
ورفض الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي الحديث عن أية أمور تخص الشأن السّياسي، واكتفى بالتعويل على العلماء المصريّين والعرب في خدمة أوطانهم، مؤكدًا أنّ الجامعة العربية دائمًا ما تأخذ رأي العلماء في قراراتها.
وأضاف العربي أن العلماء يعتبرون ثروة قومية واقتصادية، لافتًا إلى أن الجامعة العربية تعمل بجد واجتهاد على تمكين العلماء لخدمة أوطانهم من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وخصوصا رابطة العلماء المصريّين في أميركا وكندا.
وقال وزير البحث العلمي، الدكتور رمزي جورج إستينو في كلمته، "إذا كان الشعب المصري خرج في 25 كانون الثاني/يناير و30 حزيران/يونيو, ليطالب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، فإنه ينبغي عليكم كعلماء أن تدركوا أن مٌطالبتهم كانت لكم، وأنتم مطالبين بتحقيق تلك الغاية ونداء الوطن، وبذل الكثير لبناء مستقبله.
حضر المؤتمر، رئيس رابطة العلماء المصريين في أميركا وكندا ورئيس المؤتمر الدكتور توفيق أيوب، والسكرتير العام لرابطة العلماء المصريّين في أميركا كندا الدكتور ناصر الشيمي، والعالم الكيميائي المصري، مصطفى السيد مجال النانو تكنولوجي، ورئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
ويناقش المؤتمر "60 بحثاُ علميا وتطبيقياً" تغطي المحاور التّالية دور التعليم والبحث العلمي في التّنمية الاقتصادية في مصر، وقضايا التعليم وتمويل البحث العلمي، والتنمية الاقتصادية في مصر، والطاقة وتنمية سيناء"، بحسب بيان صحافي للأكاديمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي منصور يؤكّد أنّ مصر تمرّ بمرحلة تغيير فكري واجتماعي واقتصادي



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates