حماس ترفض دعوات فصائل فلسطينيَّة بفك ارتباطها مع جماعة الإخوان المسلمين
آخر تحديث 05:12:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبرتها ابتذالًا ومجاملة سياسية رخيصة على حساب المصالح الوطنية

"حماس" ترفض دعوات فصائل فلسطينيَّة بفك ارتباطها مع جماعة "الإخوان المسلمين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" ترفض دعوات فصائل فلسطينيَّة بفك ارتباطها مع جماعة "الإخوان المسلمين"

"حماس" ترفض فك ارتباطها مع جماعة "الإخوان المسلمين"
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب رفضتْ حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، دعوات فصائل فلسطينية لها بـ"فك ارتباطها مع جماعة "الإخوان المسلمين" المصرية"، معتبرةً أن "تصريحات بعض فصائل منظمة التحرير التي طالبت حماس بالتخلي عن أيدلوجيتها الإسلامية، هي ابتذال ومجاملة سياسية رخيصة على حساب المصالح الوطنية". وأضافتْ الحركة، على لسان المتحدث باسمها، سامي أبوزهري، في بيان وصل "العرب اليوم" مساء السبت، "إذا كانت تلك الفصائل تمتلك أية مصداقية، فعليها أن توقف دعمها للملطخين بعار التعاون الأمني مع الاحتلال".
من جهته، حذَّر صلاح البردويل، القيادي في حركة "حماس"، فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من "خطورة الانسياق خلف من وصفهم ببعض الموتورين الحاقدين على الإخوان".
وأضاف البردويل, في تصريحٍ لـ"المركز الإعلامي" التابع لحماس، أن "من العبث، والجنون أن ينساق أحد الفصائل ليصف أكبر تنظيم مقاومة فلسطيني بالإرهاب، جريًا خلف بعض الحاقدين على جماعة الإخوان المسلمين".
وبشأن دعوة فصائل التحرير الفلسطينية، لحماس بـ"فك ارتباطها بجماعة "الإخوان"، وتنظميها الدولى، أشار البردويل إلى أن "هذا يعنى أن هؤلاء سلموا أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة المحترمة في المنطقة، وأن كل من يعاديها هو إرهابي".
وأوضح أن، "من يفعل ذلك ما هو إلا مجرد ذيل من ذيول الاحتلال، الذي يمارس حركات بهلوانية، ليحصل في النهاية على الدعم المادي بأشكاله كافة منه".
وكرَّر قياديون في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، دعوتهم لحركة "حماس" إلى فك ارتباطها بجماعة "الإخوان المسلمين" وتنظميها الدولي، وإلى إعلان نفسها حركة وطنية فلسطينية مستقلة.
وجاءت تلك الدعوات بعد قرار الحكومة المصرية، اعتبار جماعة "الإخوان"، جماعة إرهابية ومحظورة، وأن كل من ينتمي لها أو يُقدِّم لها الدعم مُعرَّض للمساءلة والعقاب.
وبهذا الصدد أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جمال محيسن، لإذاعة "موطني" المحلية، في رام الله، أن "على "حماس" أن تنسلخ عن جماعة "الإخوان"، وأن تتحول إلى حركة تحرر وطني على غرار التنظيمات الفلسطينية، وإقرار الولاء والانتماء إلى الشعب الفلسطيني وقضيته".
وحذَّر محيسن، من "التبعات السياسة والاقتصادية والأمنية على الشعب الفلسطيني إذا ما أصرت "حماس" على انتمائها إلى الجماعة الإرهابية المحظورة"، داعيًا إياها إلى "تغليب المصلحة الفلسطينية العليا على المصلحة الحزبية الضيقة".
وأضاف المتحدث باسم حركة "فتح"، أحمد عساف، أن "ارتباط حماس بجماعة "الإخوان المسلمين" وبتنظيمها الدولي يلحق ضررًا بمصالح الشعب الفلسطيني"، موضحًا أن "رفض "حماس" الانفكاك عن جماعة "الإخوان المسلمين" وإصرارها على الانتماء لهذه الجماعة وتنظيمها الدولي، يؤكد أن حماس تضرب بعرض الحائط مصالح أبناء شعبنا، وبأنها لا تكترث لمعاناتهم الناتجة عن تبعيتها لجماعة "الإخوان المسلمين" التي اعتبرتها الحكومة المصرية جماعة إرهابية".
وأشار عساف في تصريحات صحافية إلى أن "هذا الموقف الحمساوي يُؤكد مرة أخرى أن أولويات حماس هي تحقيق أهداف ومصالح جماعة "الإخوان"، وليس مصلحة الشعب الفلسطيني، وقضيته الوطنية العادلة".
وأوضح المتحدث في تصريحات، نشرتها السبت، وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن "حماس أثبتت من خلال إصرارها هذا،على أنها لم تضع، أولوية لها، بل هي استخدمت بانتهازية رخيصة القضية الفلسطينية، ومعاناة الشعب الفلسطيني، ولاسيما في قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 6 أعوام لمصلحة "الإخوان" وتنظيمهم الدولي، ولاسيما جماعة الإخوان في مصر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس ترفض دعوات فصائل فلسطينيَّة بفك ارتباطها مع جماعة الإخوان المسلمين حماس ترفض دعوات فصائل فلسطينيَّة بفك ارتباطها مع جماعة الإخوان المسلمين



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates