وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة
آخر تحديث 07:50:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على أنه ليس رد فعل لحادث تفجير مديريَّة أمن الدَّقهليَّة

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة

اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد وزير العدالة الانتقاليَّة أمين المهدي، الأربعاء، أن "قرار الحكومة المصريَّة باعتبار جماعة "اﻹخوان" منظَّمة إرهابيَّة، جاء مبنيًّا على قرارات إحالة من النِّيابة العامَّة، وليس رد فعل لحادث تفجير مديريَّة أمن الدقهليَّة". وأوضح المهدي، في مؤتمر صحافي، أن "مرجعية قرار رئاسة الوزراء باعتبار جماعة "الإخوان" تنظيمًا إرهابيًا، هو قرار إحالة النيابة العامة لعدد من قيادات الإخوان كمتهمين في عدد من القضايا المختلفة"، مشيرا إلى أن "النيابة العامة استقر في وجدانها أن هؤلاء المتهمين ارتكبوا أعمالاً توقعهم تحت طائلة قانون العقوبات وخصوصا قسم الإرهاب، لأن قانون العقوبات يرتب جزاء لمن ينضم لمثل هذه الجماعات مع علمه بعملها ولذلك كان على مجلس الوزراء أن يبادر أن يخطر المجتمع ككل في بيان لها بوضع هذا التنظيم".
وأشار وزير العدالة الانتقالية إلى أن "النيابة وجدت أن التنظيم الدولي للإخوان وحركة المقاومة حماس اتفقوا مع المتهمين من الإخوان على تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد بغرض إشاعة الفوضى".
وقال المهدي: إن بيان مجلس الوزراء لم يأت بجديد وإنما كان إعلامًا للمجتمع المصري لما نسب لجماعة الإخوان من ارتكاب جرائم في عدة قضايا تم التحقيق فيها ومنها أحدث الاتحادية في كانون الأول/ ديسمبر 2012 وقضية مكتب الإرشاد، وقضية التخابر مع جهات أجنبية في 18 كانون الأول الماضي.
وشدد وزير العدالة الانتقالية على أن "وزارة العدالة الانتقالية تحرص دائمًا على العمل تحت رقابة وعيون الشعب المصري، وفي إطار من الشفافية والتي تحرص الوزارة عليها".
وبشأن الطعن على قرار الحكومة، أكد المهدي أنه "من الوارد أن يطعن على القرار، وأن تبرأ المحكمة بعض قيادات الإخوان من التهم المنسوبة إليهم"، لافتا إلى أن "الحكومة تعرضت لضغوط شعبية كثيرة من أجل اعتبار الإخوان جماعة إرهابية".
وأوضح وزير العدالة الانتقالية أن "الشيء الجديد الذي جاء به بيان الحكومة هو مخاطبة الدول عن طريق وزارة الخارجية بهذا الشأن"، مشيرا إلى إن "إعلان مجلس الوزراء الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، كان مجرد خطوة إعلام للمجتمع بما نسب للجماعة وتنظيمها الدولي من اتهامات تقع تحت طائلة القانون".
واستعرض المهدي خلال المؤتمر، أبرز ما جاء بالتحقيقات التي أجرتها النيابة بشأن اتهام عدد من قيادات الإخوان المسلمين بالتخابر مع منظمة مقرها خارج البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates