وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة
آخر تحديث 17:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على أنه ليس رد فعل لحادث تفجير مديريَّة أمن الدَّقهليَّة

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة

اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد وزير العدالة الانتقاليَّة أمين المهدي، الأربعاء، أن "قرار الحكومة المصريَّة باعتبار جماعة "اﻹخوان" منظَّمة إرهابيَّة، جاء مبنيًّا على قرارات إحالة من النِّيابة العامَّة، وليس رد فعل لحادث تفجير مديريَّة أمن الدقهليَّة". وأوضح المهدي، في مؤتمر صحافي، أن "مرجعية قرار رئاسة الوزراء باعتبار جماعة "الإخوان" تنظيمًا إرهابيًا، هو قرار إحالة النيابة العامة لعدد من قيادات الإخوان كمتهمين في عدد من القضايا المختلفة"، مشيرا إلى أن "النيابة العامة استقر في وجدانها أن هؤلاء المتهمين ارتكبوا أعمالاً توقعهم تحت طائلة قانون العقوبات وخصوصا قسم الإرهاب، لأن قانون العقوبات يرتب جزاء لمن ينضم لمثل هذه الجماعات مع علمه بعملها ولذلك كان على مجلس الوزراء أن يبادر أن يخطر المجتمع ككل في بيان لها بوضع هذا التنظيم".
وأشار وزير العدالة الانتقالية إلى أن "النيابة وجدت أن التنظيم الدولي للإخوان وحركة المقاومة حماس اتفقوا مع المتهمين من الإخوان على تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد بغرض إشاعة الفوضى".
وقال المهدي: إن بيان مجلس الوزراء لم يأت بجديد وإنما كان إعلامًا للمجتمع المصري لما نسب لجماعة الإخوان من ارتكاب جرائم في عدة قضايا تم التحقيق فيها ومنها أحدث الاتحادية في كانون الأول/ ديسمبر 2012 وقضية مكتب الإرشاد، وقضية التخابر مع جهات أجنبية في 18 كانون الأول الماضي.
وشدد وزير العدالة الانتقالية على أن "وزارة العدالة الانتقالية تحرص دائمًا على العمل تحت رقابة وعيون الشعب المصري، وفي إطار من الشفافية والتي تحرص الوزارة عليها".
وبشأن الطعن على قرار الحكومة، أكد المهدي أنه "من الوارد أن يطعن على القرار، وأن تبرأ المحكمة بعض قيادات الإخوان من التهم المنسوبة إليهم"، لافتا إلى أن "الحكومة تعرضت لضغوط شعبية كثيرة من أجل اعتبار الإخوان جماعة إرهابية".
وأوضح وزير العدالة الانتقالية أن "الشيء الجديد الذي جاء به بيان الحكومة هو مخاطبة الدول عن طريق وزارة الخارجية بهذا الشأن"، مشيرا إلى إن "إعلان مجلس الوزراء الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، كان مجرد خطوة إعلام للمجتمع بما نسب للجماعة وتنظيمها الدولي من اتهامات تقع تحت طائلة القانون".
واستعرض المهدي خلال المؤتمر، أبرز ما جاء بالتحقيقات التي أجرتها النيابة بشأن اتهام عدد من قيادات الإخوان المسلمين بالتخابر مع منظمة مقرها خارج البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates