وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على أنه ليس رد فعل لحادث تفجير مديريَّة أمن الدَّقهليَّة

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة

اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد وزير العدالة الانتقاليَّة أمين المهدي، الأربعاء، أن "قرار الحكومة المصريَّة باعتبار جماعة "اﻹخوان" منظَّمة إرهابيَّة، جاء مبنيًّا على قرارات إحالة من النِّيابة العامَّة، وليس رد فعل لحادث تفجير مديريَّة أمن الدقهليَّة". وأوضح المهدي، في مؤتمر صحافي، أن "مرجعية قرار رئاسة الوزراء باعتبار جماعة "الإخوان" تنظيمًا إرهابيًا، هو قرار إحالة النيابة العامة لعدد من قيادات الإخوان كمتهمين في عدد من القضايا المختلفة"، مشيرا إلى أن "النيابة العامة استقر في وجدانها أن هؤلاء المتهمين ارتكبوا أعمالاً توقعهم تحت طائلة قانون العقوبات وخصوصا قسم الإرهاب، لأن قانون العقوبات يرتب جزاء لمن ينضم لمثل هذه الجماعات مع علمه بعملها ولذلك كان على مجلس الوزراء أن يبادر أن يخطر المجتمع ككل في بيان لها بوضع هذا التنظيم".
وأشار وزير العدالة الانتقالية إلى أن "النيابة وجدت أن التنظيم الدولي للإخوان وحركة المقاومة حماس اتفقوا مع المتهمين من الإخوان على تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد بغرض إشاعة الفوضى".
وقال المهدي: إن بيان مجلس الوزراء لم يأت بجديد وإنما كان إعلامًا للمجتمع المصري لما نسب لجماعة الإخوان من ارتكاب جرائم في عدة قضايا تم التحقيق فيها ومنها أحدث الاتحادية في كانون الأول/ ديسمبر 2012 وقضية مكتب الإرشاد، وقضية التخابر مع جهات أجنبية في 18 كانون الأول الماضي.
وشدد وزير العدالة الانتقالية على أن "وزارة العدالة الانتقالية تحرص دائمًا على العمل تحت رقابة وعيون الشعب المصري، وفي إطار من الشفافية والتي تحرص الوزارة عليها".
وبشأن الطعن على قرار الحكومة، أكد المهدي أنه "من الوارد أن يطعن على القرار، وأن تبرأ المحكمة بعض قيادات الإخوان من التهم المنسوبة إليهم"، لافتا إلى أن "الحكومة تعرضت لضغوط شعبية كثيرة من أجل اعتبار الإخوان جماعة إرهابية".
وأوضح وزير العدالة الانتقالية أن "الشيء الجديد الذي جاء به بيان الحكومة هو مخاطبة الدول عن طريق وزارة الخارجية بهذا الشأن"، مشيرا إلى إن "إعلان مجلس الوزراء الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، كان مجرد خطوة إعلام للمجتمع بما نسب للجماعة وتنظيمها الدولي من اتهامات تقع تحت طائلة القانون".
واستعرض المهدي خلال المؤتمر، أبرز ما جاء بالتحقيقات التي أجرتها النيابة بشأن اتهام عدد من قيادات الإخوان المسلمين بالتخابر مع منظمة مقرها خارج البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة وزير العدالة الانتقاليَّة يؤكِّد استناد اعتبار الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا لقرارات النِّيابة



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates