تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحسّبًا لتظاهرات حركة "طُلاب ضد الانقلاب" المُندّدة بأحداث جامعة الأزهر

تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة"

مدرعات تابعة للجيش المصري
القاهرة ـ محمد الدوي/أكرم علي

شدّدت قوات الجيش والشرطة، صباح الجمعة، من تدابيرها الأمنيّة في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث أغلقت ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة" بشكل كامل، تحسّبًا للتظاهرات التي دعت لها حركة "طُلاب ضد الانقلاب" للتنديد بأحداث جامعة الأزهر. وانتشرت مُدرّعات الجيش على مداخل ميدان التحرير كافة، وأغلقته تمامًا أمام حركة مرور السيارات، كما تم وضع أسلاك شائكة على المداخل، وتم تحويل الحركة المروريّة إلى مسارات أخرى في ميدان التحرير ورابعة.
ورصد "العرب اليوم" انتشار قوات الجيش والشرطة في ميدان التحرير، وبالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض القريب من المتحف المصريّ، فيما اصطفّت مُدرّعات الجيش والشرطة أمام مقر مجلس الشورى في شارع القصر العيني، وبالقرب من مقر السفارة الأميركية، بالإضافة إلى انتشار سيارات القوات الخاصة، وفرض الأمن الأسلاك الشائكة عند مدخل المتحف المصريّ من اتجاه طريق الكورنيش، تحسبًا لاقتحام أنصار "الإخوان" ميدان التحرير.
وأغلقت قوات الأمن ميدان "النهضة" في الجيزة بالحواجز الحديديّة، ومنعت السيارات من المرور في الشوارع المحيطة بالميدان، وسادت حالة من الهدوء، في حين شدّدت من إجراءاتها في المناطق الرئيسة في الجيزة، بالقرب من مديرية أمن الجيزة والسفارة السعوديّة والسفارة الفرنسيّة وغيرها من المنشآت المهمّة، في الوقت الذي اصطفّت مدرعات الجيش على جانبي ميدان مصطفى محمود في منطقة المهندسين (غرب الجيزة)، تحسبًا لغلق الميدان حال الشعور بأي قلق من قبل أنصار "الإخوان" بعد الدعوات للتظاهر.
وكثّفت قوات الأمن من تواجدها وأغلقت شارعي النصر والطيران، والطرق كافة المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، صباح الجمعة، ودفعت بعددٍ من المُدرّعات، في إطار خطة التأمين، وذلك بعد دعوات جماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابيّة لتنظيم مسيرات من مساجد عدة.
وفي منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة)، انتشرت قوات الأمن في محيط قصر الاتحادية، وتمركزت أكثر من 10 مدرعات عسكرية بالقرب من أبوب القصر الرئاسي، فيما وضعت قوات الحرس الجمهوري أسلاك شائكة أمام بوابات القصر الرئاسيّ كاملة، واتخذت تشديدات أمنية موسعة أمامه صباح الجمعة.
جدير بالذكر أن حركة "طلاب ضد الانقلاب" التابعة لجماعة "الإخوان" في جامعة حلوان، أعلنت موافقتها على الانضمام إلى مسيرات 3 كانون الثاني/يناير المتجهة إلى ميدان التحرير، للتنديد بأحداث جامعة الأزهر، والقبض على الطلاب والطالبات من الجامعة، ودخول قوات الأمن إلى مقار لجان الامتحانات..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates