منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي
آخر تحديث 00:20:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل وإصابة 31 شخصًا بسقوط قذائف "هاون" على مناطق في الفلوجة

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة العراقيّة بـ"إثارة الفتنة" في الرمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة العراقيّة بـ"إثارة الفتنة" في الرمادي

مسلحون ضد الحكومة في الرمادي
بغداد- نجلاء الطائي

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجمعة، الحكومة العراقيّة إلى إجراء تحقيق شفاف وحيادي في أحداث العنف التي وقعت بين قوات الأمن والمعارضين المحتجين في مدينة الرمادي في 30 كانون الأول/ديسمبر 2013، وملابسات مقتل شقيق النائب أحمد العلواني و5 من عناصر حمايته، وطالبت "باستدعاء جميع المتورطين بأعمال القتل غير القانونيّة والذين أساءوا استخدام القوة إلى القضاء، فيما اتهمت الحكومة "بالسعي لإثارة العنف في مدينة الرمادي".
وذكر مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" لمنطقة الشرق الأوسط جوي ستورك، في بيان تلقى "العرب اليوم " نسخة منه، أنّ "حقائق أحداث مدينة الرمادي التي شهدتها في 30 كانون الأول 2013 غير واضحة"، داعيًا الحكومة العراقيّة "إلى التحقيق في أحداث العنف بين قوات الأمن والمعارضين المحتجين في الرمادي والتي أدت إلى مقتل 17 شخصًا".
كما دعا ستورك إلى "التحقيق في ملابسات مقتل شقيق عضو البرلمان أحمد العلواني وخمسة من أفراد حمايته أثناء عملية إلقاء القبض عليه في 28 كانون الأول"، مطالبًا السلطات "بضمان جلب جميع المتورطين بأعمال القتل غير القانونيّة والذين أساءوا استخدام القوة إلى العدالة".
وأكدّ أنه "بدا من تصريحات الحكومة قبل اندلاع الاشتباكات ونشر قوات الجيش، بأنها تريد إثارة العنف في المدينة بدلاً من تلافيه"، مشيرًا إلى أنه "قد قتل 17 شخصًا في الرمادي ويستوجب على الحكومة العراقيّة أنّ تتحقق بالضبط مما حدث وأسباب ذلك".
وأفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن 31 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذائف "هاون" على الأحياء الشرقيّة لمدينة الفلوجة (60 كم غرب بغداد)، وأشار إلى أنّ القذائف أطلقت من مقر للجيش العراقي.
وأكدّ أنّ "عدد من قذائف الهاون سقطت على أحياء العسكري والجغيفي والشرطة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 28 آخرين بينهم أربع نساء وثلاثة أطفال".
وأوضح أنّ "القذائف أطلقت من معسكر المزرعة الذي تتخذ منه قوات الجيش العراقي مقرًا لها".   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates