منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل وإصابة 31 شخصًا بسقوط قذائف "هاون" على مناطق في الفلوجة

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة العراقيّة بـ"إثارة الفتنة" في الرمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة العراقيّة بـ"إثارة الفتنة" في الرمادي

مسلحون ضد الحكومة في الرمادي
بغداد- نجلاء الطائي

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجمعة، الحكومة العراقيّة إلى إجراء تحقيق شفاف وحيادي في أحداث العنف التي وقعت بين قوات الأمن والمعارضين المحتجين في مدينة الرمادي في 30 كانون الأول/ديسمبر 2013، وملابسات مقتل شقيق النائب أحمد العلواني و5 من عناصر حمايته، وطالبت "باستدعاء جميع المتورطين بأعمال القتل غير القانونيّة والذين أساءوا استخدام القوة إلى القضاء، فيما اتهمت الحكومة "بالسعي لإثارة العنف في مدينة الرمادي".
وذكر مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" لمنطقة الشرق الأوسط جوي ستورك، في بيان تلقى "العرب اليوم " نسخة منه، أنّ "حقائق أحداث مدينة الرمادي التي شهدتها في 30 كانون الأول 2013 غير واضحة"، داعيًا الحكومة العراقيّة "إلى التحقيق في أحداث العنف بين قوات الأمن والمعارضين المحتجين في الرمادي والتي أدت إلى مقتل 17 شخصًا".
كما دعا ستورك إلى "التحقيق في ملابسات مقتل شقيق عضو البرلمان أحمد العلواني وخمسة من أفراد حمايته أثناء عملية إلقاء القبض عليه في 28 كانون الأول"، مطالبًا السلطات "بضمان جلب جميع المتورطين بأعمال القتل غير القانونيّة والذين أساءوا استخدام القوة إلى العدالة".
وأكدّ أنه "بدا من تصريحات الحكومة قبل اندلاع الاشتباكات ونشر قوات الجيش، بأنها تريد إثارة العنف في المدينة بدلاً من تلافيه"، مشيرًا إلى أنه "قد قتل 17 شخصًا في الرمادي ويستوجب على الحكومة العراقيّة أنّ تتحقق بالضبط مما حدث وأسباب ذلك".
وأفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن 31 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذائف "هاون" على الأحياء الشرقيّة لمدينة الفلوجة (60 كم غرب بغداد)، وأشار إلى أنّ القذائف أطلقت من مقر للجيش العراقي.
وأكدّ أنّ "عدد من قذائف الهاون سقطت على أحياء العسكري والجغيفي والشرطة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 28 آخرين بينهم أربع نساء وثلاثة أطفال".
وأوضح أنّ "القذائف أطلقت من معسكر المزرعة الذي تتخذ منه قوات الجيش العراقي مقرًا لها".   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي منظمة هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة العراقيّة بـإثارة الفتنة في الرمادي



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates