الإخوان تدعو أنصارها إلى التظاهر تزامنًا مع جلسة مُحاكمة مرسي الأربعاء
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنسيق أمنيّ بين الجيش والشرطة لتأمينها و43 سيارة إسعاف للطوارئ

"الإخوان" تدعو أنصارها إلى التظاهر تزامنًا مع جلسة مُحاكمة مرسي الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإخوان" تدعو أنصارها إلى التظاهر تزامنًا مع جلسة مُحاكمة مرسي الأربعاء

جانب من مسيرة سابقة لـ "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

طالبت حملة "باطل" المؤيدة لجماعة "الإخوان المسلمين" (الإرهابيّة قانونًا)، أنصارها بالتظاهر في ميادين وشوارع مصر كافة، تزامنًا مع عقد الجلسة الثانية من مُحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي. وأفادت الحملة، في بيان صحافي لها، الأحد، أن "مطلب عودة مرسي ليس رضوخًا لحزب أو جماعة، ولا رغبة في تقسيم الصف الثوريّ، بقدر ما هو مطلب ديمقراطيّ ورهان حقيقيّ على مدى جدوى الانتخابات، ومدى إحترام إرادة هذا الشعب"، فيما دعت إلى "الاتحاد وتنحية الخلافات، وإسقاط الدولة العسكريّة أولاً، وباقي النقاط الخلافيّة ستحسمها الثورة، وهي قادرة علي ذلك، وأنها لن تسمح لفصيل أو حزب أن يحتكر القرار أو يتحكم في الثورة، وشئنا أم أبينا أصبح ثوار يناير في خندق واحد، هو خندق التعذيب والتنكيل والسجن والقتل من قِبل سلطة الانقلاب، فاتحدوا لتعيدوا ثورتكم ولتسقطوا دولة القمع والإستبداد"، حسب ما جاء في البيان.
وأكد مسؤول في وزارة الداخليّة، لـ"العرب اليوم"، أن قوات الأمن نسّقت مع القوات المُسلّحة لتأمين الجلسة الثانية من محاكمة مرسي، الأربعاء، وتم اتخاذ التدابير الأمنيّة لمنع محاولات الشغب والفوضى، مشدّدًا على أن "أي أعمال عنف أو خروج على القانون، سيتم التعامل معها والرد عليها بكل حزم وقوة، وأن قوات الأمن اتخذت إجراءات مُشدّدة لتأمين المُحاكمة، والتي تتزامن مع أعياد الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وأن قوات الشرطة لن تتهاون أبدًا في التعامل مع أية تجاوزات تمسّ أمن المواطنين وتُعرقل الحياة العامة".
وأعلنت وزيرة الصحة مها الرباط، إعداد خطة طوارئ شاملة لتأمين مُحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، الأربعاء، وأنه سيتم توزيع وتمركز 22 سيارة في أكاديمية الشرطة والمنطقة المحطية بها، و21 سيارة أخرى في ميدان التحرير والمنطقة المحيطة به.
وأوضحت وزيرة الصحة، في بيان صحافي، الأحد، أن "الخطة تقضي بوقف أنواع الإجازات كافة لجميع العاملين في مرافق الإسعاف والطوارئ والمستشفيات المعنية قبل يوم المُحاكمة، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية الأجهزة الطبيّة بها، وتوافر المستلزمات الطبيّة جميعها بالكميات المناسبة، وأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية، إضافة إلى دعم المستشفيات القريبة بمحيط مكان المُحاكمة من أطباء فرق الانتشار السريع المركزيّة، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزيّة تحسبًا لأى طوارئ".
ومن المقرّر أن تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، في قضية "أحداث الاتحادية"، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين في تظاهرات كانون الأول/ديسمبر في العام قبل الماضي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإخوان تدعو أنصارها إلى التظاهر تزامنًا مع جلسة مُحاكمة مرسي الأربعاء الإخوان تدعو أنصارها إلى التظاهر تزامنًا مع جلسة مُحاكمة مرسي الأربعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates